إليسا تعيش ساعات حرجة جدا في كندا

مونتريال – صوت كندا / فوجئت الجالية العربية بكندا بخبر حزين من الفنانة اللبنانية الكبيرة اليسا عدد كبير من جماهيرها ، وخاصة الجالية العربية في كندا التي كانت تنتظر طلتها بفارغ الصبر، حيث أكدت إليسا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي” فيسبوك” أنها لن تستطيع إحياء الحفل الكبير المقرر في كندا بعد يومين، بسبب مشاكل في استخراج التأشيرة اللازمة للسفر إلى أراضيها، لتنهال التعليقات الحزينة وخاصة من قبل الجماهير العربية في كندا التي كانت تنتظر هذه الحفلة في إطال جولتها الفنية ، واعتذرت الفنانة الكبيرة عن ذلك وأكدت أن الامر ليس في يدها وانها عاشت ساعات حرجة جدا
ثم عادت ونشرت اليسا علي صفحتها بالفيس بوك التالي

Great news to all my fans in Canada‬. I got my visa and I will meet in a few hours! Kisses to all ???

أ خبار رائعة على جميع المعجبين خاصتي في ‫‏كندا‬. لقد حصلت على التأشيرة و سأقابل في غضون ساعات قليلة! إ لى جميع ??? القبلاتالصفحة الرسمية للفنانة اليسا علي الفيسبوك

اسرار وتفاصيل المشوار الفني لاليسا

اليسا تودع نيويورك

إليسا أو إليسار زكريا خوري (27 أكتوبر 1972[2] -)، مغنية لبنانية شهيرة، كانت بدايتها الفنية في عام 1992 حين شاركت في برنامج ستوديو الفن وحصلت من خلاله على الميدالية الفضية.

تم بيع أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها، وهي الفنانة اللبنانية الأولى الحاصلة على جائزة الموسيقى العالمية والعربية الوحيدة التي حصلت عليها ثلاث مرات عام 2005 و2006 و2010.[بحاجة لمصدر]

محتويات

  • 1 الحياة الشخصية
  • 2 مسيرتها الفنية
    • 2.1 1992 -2001: بداية مشوارها الفني
    • 2.2 2002 – 2003:
    • 2.3 2004 – 2005: أحلى دنيا
    • 2.4 2006 – 2008: بستناك وأيامي بيك
    • 2.5 2009 – 2011: تصدق بمين
    • 2.6 2012 – 2013: أسعد واحدة واكس فاكتور اربيا
    • 2.7 2014 – 2015: حالة حب
  • 3 الأعمال
    • 3.1 ألبوماتها
    • 3.2 كليباتها
  • 4 قائمة الجوائز
  • 5 إعلاناتها
  • 6 مشاركتها كعضوة في لجنة التحكيم
  • 7 وصلات خارجية

الحياة الشخصية

ولدت اليسار خوري في بلدة دير الأحمر اللبنانية (بلدة في البقاع) يوم 27 أكتوبر من سنة 1972 من أم سورية (يمنى سعود) وأب لبناني (زكريا خوري)، حيث تتألف أسرتها من 3 بنات (أليسار ونورما و…) و3 شباب (غسان وجهاد وكميل)، ودرست في مدرسة داخلية وكانت لاترى عائلتها إلا أيام العطل، التحقت بكلية العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية لكنها لم تكمل دارستها الجامعية. كانت متعلقة بوالدها الشاعر ومدرس اللغة العربية “زكريا خورى” لدرجة كبيرة، وقد التحقت بكلية العلوم السياسية بناء على رغبته وقد توفي والدها في عام 2004.

قبل أن تصبح فنانة كانت ترغب في أن تكون مقدمة برامج في محطات تليفزيونية وقد تقدمت إلى الكاستينغ في محطة أل بي سي ومحطات ثانية.

مسيرتها الفنية

بدأت اليسا في العاشرة من عمرها بالإشتراك في المناسبات الإجتماعية، وكان لها دور في احتفالات الأطفال في مدرسة “المون لاسال” التي كانت تستضيفها ساندي عشكجي. شاركت في مسرحيات ساخرة للفنان الراحل وسيم طبارة ولاحقًا في “مسرح الساعة العاشرة”.

1992 -2001: بداية مشوارها الفني

شاركت في المسرحيات الإنتقادية فتحت أمامها العديد من الفرص للتعبير وأخيرًا وجدت نفسها تغني أمام الجمهورٍ. شاركت سنة 1992 في برنامج ستوديو الفن الذي كان يُعرض على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال ونالت الميدالية الفضية، مما شجعها على مواصلة الغناء. أحيت العديد من الحفلات الغنائية حتى سنة 1999، موعد ظهور أول ألبوم لها بدي دوب من إنتاج شركة “ليدو” وتوزيع إيمي. وشكل نجاحًا مهمًا في مسيرتها الفنية واحتوى على العديد من الأغاني الناجحة، منها أغنية أدّتها مع جيرار فيري، المغني الفرنسي الغجري. بدي دوب كان أحد الأسباب لظهور اليسا في مهرجان كان الدولي للموسيقى.

وبعد نجاحها في المهرجان، أصدرت اليسا ألبومها الثاني “واخرتها معاك” الذي تضمن الديو “بتغيب بتروح” الذي أدّته مع النجم راغب علامة.

2002 – 2003:

صدر ألبومها الثالث عايشالك. أغنية عيشالك صوّرت في باريس تحت إدارة المخرج فابريس بيغوتي. وكانت أول فنانة عربية تظهر رسميًا بلباس صمم خصيصًا لها من قبل دور الملابس ديور. لاقى الألبوم الثالث إستحسانًا لدى الجمهور، وأكملت اليسا مسيرتها عبر الديو التي قامت به مع الفنان الأيرلندي العالمي كريس دو بيرغ. التعاون بينهما خلق أغنية حملت عنوان “ليبانيز نايتس”. ضم دو بورغ الأغنية في ألبومه “تايم إيز افريثينغ” عام 2002.

فازت اليسا عام 2002 بجائزة أفضل فنانة في حفل “الموريكس دور” كما فاز فيديو كليبها “أجمل إحساس” جائزة أفضل فيديو كليب في مهرجان الموسيقى في دبي. بالإضافة إلى هذا، تم ذكر اليسا في كتاب “روّاد من لبنان”. وُضعت في خانة الفنانين اللبنانيين مثل فيروز، ووديع الصافي.

2004 – 2005: أحلى دنيا

في أيار 2004، سجّلت اليسا ألبومها الرابع أحلى دنيا مع “سوبر اوديو سيستم”. حصلت الفنانة على جائزة الموسيقى العالمية عن فئة أفضل فنانة تحصد أكبر عدد مبيعات في الشرق الأوسط . ونتيجة لذلك، تم إعتبار اليسا أول فنانة لبنانية تحصل على هذه الجائزة، ومن ثم فازت بجائزة أفضل فنانة في حفل “الموريكس دور” وجائزة أفضل فيديو كليب عن أغنيتها “حبك وجع”. في وقت اعتبرت تقنية “السوبر اوديو” أحدث الإبتكارات في تكنولوجيا الصوت، كانت اليسا أول فنانة في الشرق الأوسط تتّبع هذه التقنية.

2006 – 2008: بستناك وأيامي بيك

صدر ألبوم اليسا الخامس، الذي حمل عنوان “بستناك”، م كما حصلت للمرة الثانية على التوالي على جائزة الموسيقى العالمية عن فئة أفضل فنانة تحصد أكبر نسبة مبيعات في الشرق الأوسط. قام المصور ماتياس كلامر الذي كان قد تعاون معها في ألبومها السابق بتصويرها. واصلت اليسا مسيرة نجاحها عبر ألبومها السادس: ألبومها السادس “أيامي بيك” الذي صدر عام 2007 وحافظ على المركز الأول لمدة ثلاثة أشهر.

2009 – 2011: تصدق بمين

صدر هذا الألبوم 26 ديسمبر 2009 بعد ما يقارب أسبوعين من إصدار ألبوم “تصدق بمين”، أصبح الألبوم الأكثر مبيعا في تاريخ روتانا، وكذلك الأكثر نجاحًا في مهنة اليسا. من خلال “تصدق بمين”، حصلت اليسا على العدد الأكبر من الجوائز.وتلقت اليسا للمرة الثالثة على التوالي جائزة الموسيقى العالمية لتحقيقها أعلى مبيعات في الشرق الأوسط والعديد من الجوائز الأخرى.

احتوى ألبوم “تصدق بمين” 13 أغنية بلهجات متنوعة بين المصرية واللبنانية، تعاونت من خلالها اليسا مع أبرز الشعراء والملحنين والموزعين. قام المصور ماتياس كلامر بالعمل على تصميمم الغلاف وقام بالعديد من الجلسات التصويرية لإليسا في قصر بينا الوطني في سينترا – البرتغال.

2012 – 2013: أسعد واحدة واكس فاكتور اربيا

صدر ألبومها الثامن “أسعد واحدة” في حزيران 2012 وكان في الترتيب الأول لمدة شهرين في الشرق الأوسط ، وقد عُرض فيديو كليبها الأول من الألبوم في كانون الثاني بعنوان “أسعد واحدة” تحت إدارة المخرج سليم الترك. في كانون الأول من عام 2012، اختيرت اليسا لتكون واحدة من الحكام في برنامج ذا أكس فاكتور في نسخته العربية وتم عرضه لمدة أربعة أشهر على الشاشات في بداية عام 2013. و أصدر آخر البوم لها في 2014 حالة حب و الذي تضمن 14 أغنية .

2014 – 2015: حالة حب

صدر ألبومها التاسع “حالة حب” في تموز 2014 وقد حصد الألبوم نجاح رائع جدا في الشرق الأوسط ، وقد عُرض فيديو كليبها الأول من الألبوم في نوفمبر بعنوان “حب كل حياتي” تحت إدارة المخرجة أنجي جمال. وكما لاقوا أغاني الألبوم نجاحا كبيرا جدا مثل : (حالة حب)،(يا مرايتي)،(إنسانة بريئة)،(قد الأيام)،(عمر جديد) وكما كان في الألبوم 12 أغنية باللهجة المصرية وأغنيتين باللهجة اللبنانية.

خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء///// منح دراسية بكندا /////روابط الهجرة واللجوء لكندا/////// فرصة عمل بكندا ///////أخبار كندا لحظة بلحظة بالفيسبوك /////////مواقيت الصلاة في كندا

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: