يحدث فقط في كندا .. مراحيض للجنس الثالث

اوتاوا – صوت كندا / اعلنت سلطات العاصمة الكندية اوتاوا انه سيكون بوسع طلاب نحو عشرٍ من المدارس الابتدائية والثانوية العامة استخدام مراحيض جديدة غير مخصصة لجنس معين مع بدء العام الدراسي الجديد أواخر الشهر الحالي.

أسأل ..أستشير ( المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة في كندا ) ..اضغط هنا

وبالتالي سيكون استخدام المراحيض الجديدة نفسها متاحاً للإناث والذكور والمتحولين جنسياً ولمن يطرحون علامة استفهام حول انتمائهم الجنسي في هذه المدارس التي تقدمت بطلب لهذه الغاية لدى المجلس التربوي العام لأوتاوا – كارلتون.

ويقول المجلس التربوي المذكور إن الوقت قد حان لتوفير ما يلائم الطلاب الذين يمرون بمرحلة إعادة نظر بشأن انتمائهم الجنسي.

وتظل المراحيض المحددة على أنها للإناث فقط أو للذكور فقط متوفرة للراغبين باستخدامها.
الجدير بالذكر انه هناك تحول عالمي لدعم ماسمون بالجنس الثالث كانه دليل علي تحضر الدول التي تتباري في اعلان دعمهم .. ففي السويد تم مؤخرا اقامة مهرجان يطوف الشوارع لهم تحت اسم احتفالات الفخر .. وفي نيبال أصدرت السلطات النيبالية  أول جواز سفر لشخص من الجنس الثالث.
وقالت مونيكا شاهي المسؤولة في مكتب الجوازات في وزارة الخارجية، إنه قد تم إصدار جواز سفر يحمل رمز «O» في إشارة إلى كلمة «Other» (بمعنى آخر) إلى شخص من الجنس الثالث.
وأوضحت: «آمل أن نتمكن من أن ننقل للعالم الخارجي أننا دولة قوية. آمل أن تكون هذه رسالة يمكننا نقلها للعالم لدعم الأقلية».
وقالت شاهي (37 عاما): «سوف نطلب من الحكومة إصدار تشريع زواج المثليين».
فيما قالت مانيشا داخال وهي متحولة جنسيا وعضو في جمعية «بلو دايموند» التي تعمل للدفاع عن حقوق الأقليات الجنسية: «نود أن نرى كيف سيتم تقبل هذا دوليا».
من ناحية أخرى، قال سونيل بابو بانتا النائب السابق المثلي الجنس في البرلمان النيبالي، عبر البريد الإلكتروني: «متأكد من أن هناك الكثير من الأقليات الجنسية التي ستستفيد من هذا التطور الإيجابي».
يذكر أن أستراليا ونيوزيلندا تصدران جوازات سفر للأشخاص الذين لا يرغبون في تصنيفهم بأنهم ذكر أو أنثى باستخدام رمز «X» أمام خانة النوع، بدلا من وضع رمز «M» للذكر و«F» للأنثى.

خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء///// منح دراسية بكندا /////روابط الهجرة واللجوء لكندا/////// فرصة عمل بكندا ///////أخبار كندا لحظة بلحظة بالفيسبوك /////////مواقيت الصلاة في كندا

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: