جدار عازل على الحدود بين امريكا و كندا

صوت كندا / قال المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري الأمريكي سكوت ووكر حاكم ولاية ويسكونسن خلال تصريحات له لمحطة “إن بي سي” الأميركية إلى “تأمين الحدود الأمريكية لمنع دخول الإرهابيين من حدودها الشمالية مع كندا”، مشيرا الى أن هذه الحدود هي المشكلة الأكثر انتشارا في الأمن القومي الأمريكي.

واعلن ووكر في المقابلة إن “هذه القضية مشروعة وعلينا أن ننظر بها”. وتعتبر الحدود الأمريكية مع كندا هي الأطول في العالم، وتصفها وسائل الإعلام بأنها أطول حدود غير محمية حول العالم، وذلك رغم التشديدات الأمنية التي أقامها الأمريكيون في تلك المنطقة منذ أحداث 11 أيلول/سبتمبر.

ودعا المرشح الجمهوري كافة المرشحين الذين ينافسونه الى الدفع من أجل بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. وفي هذا السياق اتهم المكسيك بأنها ترسل عناصر “إرهابية ومجرمين الى الولايات المتحدة”، كما ودعا الى إلغاء الجنسية عن الأطفال الذين يولدون في الولايات المتحدة من مهاجرين غير شرعيين في بلادهم.

وردا على تصريحات ووكر، قالت الحكومة الكندية إنها “ترفض بناء جدار على طول حدودها مع الولايات المتحدة بهدف منع تسلل الإرهابيين”، مؤكدة أنها تحافظ على “العلاقة التجارية الاستراتيجية مع الولايات المتحدة”.

بدوره أكد وزير الدفاع الكندي جيسون كيني في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين بالعاصمة أوتاوا معارضة بلاده “بشكل قاطع وبقوة بناء أي جدار على الحدود بين أمريكا وكندا”، مؤكدا في هذا السياق أن بلاده “ستحمي أكبر علاقات اقتصادية ثنائية في العالم بين البلدين”.

خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء///// منح دراسية بكندا /////روابط الهجرة واللجوء لكندا/////// فرصة عمل بكندا ///////أخبار كندا لحظة بلحظة بالفيسبوك /////////مواقيت الصلاة في كندا

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: