ماهو إختبار IELTS المطلوب في بعض طلبات الهجرة والدراسة في كندا

اختبار الالتس
اختبار الالتس
إوتاوا –  صوت كندا/ يواجة البعض مشكلة عند تقديم طلب الهجرة الى كندا او تقديم طلب للحصول على فيزا دراسة من اهم هذه الشروط هو حصول مقدم الطلب على شهادة اللغة او ما يسمى بإختبار اللآيلتس .
ما هو هذا اللإختبار وما هي طرق الحصول عليه .
اختبار الآيلتس:
اختبار الآيلتس IELTS هو المنظومة الدولية لقياس إتقان اللغة الإنجليزية.
صُمم اختبار الآيلتس لقياس قدرة الشخص اللغوية على استخدام اللغة الإنجليزية
في البيئات التي تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة تواصلٍ بها. ويعد اختبار الآيلتس من أكثر اختبارات اللغة الإنجليزية شهرة على مستوى العالم؛ فهناك أكثر من (9000) جامعة ومؤسسة تقبل نتائج اختبار الآيلتس في أكثر من (140) دولة على مستوى العالم. ويزيد عدد مستخدمي الآيلتس عن (2.7 )مليون مستخدم سنوياً لأغراض العمل والدراسة بالخارج حسب معلومات صوت كندا.لماذا اختبار الآيلتس؟
مقبول عالمياً: نتائج اختبارات الآيلتس تطلبها المؤسسات التعليمية وأصحاب العمل في العديد من دول العالم، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلاندا وأيرلندا، كذلك فإن نتائج اختبارات الآيلتس تطلبها جهات العمل، وحسب صوت كندا فسلطات الهجرة وغيرها من المؤسسات الحكومية في الشرق الأوسط والعالم. وهناك أكثر من (9000) مؤسسة ومعهد تقبل نتائج امتحانات الآيلتس في أكثر من (140) دولة على مستوى العالم.اضغط هنا للتعرف على المؤسسات التي تطلب نتائج الآيلتس.متاح على مدار العام: يعقد اختبار الآيلتس (48 )مرة على مدار العام في أكثر من (1100) مركز لاختبارات الآيلتس منتشر على مستوى العالم.
اختبار عادل ونزيه: اختبار الآيلتس يتيح لك الفرصة كي تقدم أفضل ما لديك خلال الامتحان، في جو من الهدوء، بلا مقاطعات، كما أن اختبار المحادثة يجريه لك واحد من الممتحنين المدربين على اختبارات الآيلتس.

أسأل ..أستشير ( المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة في كندا ) ..اضغط هنا

اختبار سريع: مدة امتحان الآيلتس أقل من (3) ساعات، كما أن نتائج الاختبار تظهر بعد (13) يوماً من إجرائه.

اختبار يحترمه الجميع: اختبار الآيلتس هو نتاج شراكة عالمية بين مجموعة من الهيئات التعليمية المرموقة على مستوى العالم، وهي: المركز الثقافي البريطاني، وآي دي بي آيلتس أستراليا، وامتحانات كامبريدج لتقييم اللغة الانجليزية.

الامتحان المناسب لطموحاتك: يساعدك الإعداد لامتحان الآيلتس على تحسين المهارات اللغوية التي تحتاجها للنجاح في أغراض العمل والدراسة في الخارج.
امتحان دولي: يقبل اختبار الآيلتس التحدث والكتابة باللهجتين البريطانية والأمريكية، كما يتضمن الامتحان أسئلة عادلة لجميع المتقدمين.

للإختبار الآيلتس نوعان متعارف عليهم:
*اختبار ورقي PBT) Paper-Based Test).
*اختبار عبر الانترنت IBT) Internet-Based Test) وهو الاختبار الأكثر شيوعاً وطلباً بالعالم، لأنه يتوافر من 30 إلى 40 مرة بالسنة، بينما اختبار PBT الورقي يتوفر بتاريخين فقط.

اختبار TOEFL IBT:
مُجزأ إلى 4 أقسام رئيسية، ولكل قسم 30 درجة.
الجزء الخاص بالقراءة (Reading Skills) :(3-5 فقرات) – (60-100 دقيقة).
الجزء الخاص بالاستماع (Listen Skills) :(6-4 فقرات) – (60-90 دقيقة).
الجزء الخاص بالمحادثة (Speaking Skills) :(2-3 محادثات) – (20 دقيقة).
الجزء الخاص بالكتابة (Writing Skills): (موضوعين) – (50 دقيقة).
تكون المحادثة عبر الكومبيوتر من خلال أسئلة يقدمها المُمتحن ويجيب عليها
المُقدِّم عبر المايكرفون أو بتسجيل صوتي.

معدل اختبار TOEFL IBT: مجموع الدرجات 120 ويطلب عادة من قبل الجامعات من 75 درجة إلى 92 درجة.

تريد وزارة الجنسية والهجرة الكندية Citizenship and Immigration Canada (CIC) كدليل على إتقان الشخص للغة الإنجليزية. ومن المعروف أنه عند التقدم بطلب الحصول على فيزا للعمل أو الاعتماد المهني أو الإقامة الدائمة في كندا، فإنه يطلب من الشخص تقديم نتيجة اختبار الآيلتس من بين المستندات المطلوبة. بالإضافة إلى ذلك، فإن نتائج اختبار الآيلتس تعد من المستندات المقبولة عند التقدم بطلب للحصول على الجنسية الكندية.

المعايير الكندية للغة:المعايير الكندية اللغة (CLB) Canadian Language Benchmarks هي المعايير الوطنية المستخدمة في كندا لوصف وقياس والاعتراف بإجادة اللغة الإنجليزية للمهاجرين البالغين والمهاجرين المحتملين، وذلك لأغراض الحياة والعمل في كندا.

ما هو مستوى الآيلتس الذي أحتاجه؟
يجب عليك التأكد مباشرة من المؤسسة التي ترغب في الالتحاق بها، وذلك لمعرفة
مستوى درجات الآيلتس المطلوب منك تحقيقه؛ فجميع جهات العمل والمؤسسات
التعليمية من حقها وضع شروطها الخاصة بمستوى اللغة الإنجليزية للمتقدمين.
تصفح موقع وزارة الجنسية والهجرة الكندية للتعرف على المعايير الكندية للغة
التي يجب أن تكون متوافرة لدى الشخص المتقدم بطلب الحصول على الفيزا أوالجنسيه الكنديه…..المزيد 

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء///// منح دراسية بكندا /////روابط الهجرة واللجوء لكندا/////// فرصة عمل بكندا ///////أخبار كندا لحظة بلحظة بالفيسبوك /////////مواقيت الصلاة في كندا

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: