شاهد – أول فيديو لمنفذ هجوم ملهى إسطنبول والشرطة تتعرف على جنسيته وتعتقل زوجته

أسطنبول –  صوت كندا/
نشرت وسائل الاعلام العالمية نقلا عن موقع الديلي ميل البريطاني، فيديو يظهر فيه منفذ هجوم ملهى إسطنبول وهو يصور نفسه سيلفي، أثناء تجوله في شارع يعتقد أنه قبالة ساحة تقسيم في مدينة اسطنبول، قبل العملية الارهابية ليلة رأس السنة حيث تمكنت الفرق التابعة لشعبة مكافحة الإرهاب، الإثنين 2 يناير، من الحصول على الصورة الأوضح لمنفذ الهجوم المسلح بمنطقة “أورطه كوي”. وهي مطابقة لصورة الشخص الظاهر في الفيديووتمكن فريق شعبة مكافحة الإرهاب في مديرية أمن إسطنبول، من خلال الصورة التي تم الحصول عليها عبر كاميرات المراقبة التابعة للأمن من تحديد أوصاف الإرهابي ورؤية وجهه وملامحه بوضوح.
كان هجوم مسلح استهدف نادياً ليلياً بمنطقة “أورطه كوي” بمدينة إسطنبول، في الساعات الأولى من صباح الأحد، عن مقتل 39 شخصاً وإصابة 65 آخرين.

أسأل ..أستشير ( المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة في كندا ) ..اضغط هنا
بعد تمكنها من تحديد صورته الشخصية، أكدت السلطات التركية أن منفذ الهجوم على الملهى الليلي “رينا” في إسطنبول، الأحد 1 يناير/كانون الثاني 2017، سبق أن زار ولاية قونيا وسط الأناضول قبل شهرين من تنفيذه للهجوم.

ومن ناحية اخرى ووفقاً لموقع خبر ترك، فإن السلطات تمكنت من تحديد هوية منفذ الهجوم الذي قالت إنه ينتمي لشعوب الأويغور التركية -وهي شعوب تركية تسكن العديد من الدول الآسيوية مثل الصين وأوزباكستان وكازاخستان وقرغيزستان بالإضافة لروسيا وأوكرانيا وغيرها- ما يعني أن القاتل ربما يحمل جنسية واحدة من هذه الدول.

وأكد الموقع أن منفذ الهجوم وصل لولاية قونيا في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2016، برفقة زوجته وطفليه، في محاولة منه لتفادي لفت أنظار السلطات لخططه والكشف عنها.

واعتقلت السلطات التركية زوجة المتهم، الذي لم تفصح عن اسمه بعد، في حين تستمر عمليات البحث عنه في مناطق مختلفة في تركيا

شاهد الفيديو

 

 

 

 

 

….المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء///// منح دراسية بكندا /////روابط الهجرة واللجوء لكندا/////// فرصة عمل بكندا ///////أخبار كندا لحظة بلحظة بالفيسبوك /////////مواقيت الصلاة في كندا

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: