الأعلى أجراً في كندا

فرصة للعمل
فرصة للعمل
إوتاوا –  صوت كندا/بعد نصف يوم من العمل فقط، يقبض 100 رئيس تنفيذي الاعلى أجراً في كندا مبلغاً يعادل متوسط ما يجنيه عمال البلاد خلال عام كامل.

ووفقاً للمركز الكندي للسياسات البديلة، حصل هؤلاء على مبلغ متوسطي قدره 9,5 مليون دولار العام 2015، اي بمعدل 193 مرة من متوسط راتب الكنديين، والذي بلغ 49,510 دولار.

وتبعاً لحسابات المركز وصل المدراء التنفيذيون الى مستوى متوسط التعويضات السنوية عند الساعة 11h47 بتوقيت الساحل الشرقي، اي بعد اقل من نصف يوم عمل.

وقد حلل معدّو الدراسة حسابات 249 مؤسسة مدرجة في سوق البورصة الكندية وذلك بغية الحصول على راتب 100 من كبار الموظفين في المجموعة والأعلى اجراً.

وتبين لمعدِّي الدراسة أن الاجر الذي يُدفع للمدراء التنفيذيين ارتفع بنسبة 7% ما بين العام 2014 و2015.

ويشمل مبلغ 9,5 مليون دولار الرواتب، العلاوات والارباح المسجلة بين الشركة والاسهم.

ووفقاً للقائمة فإن المدير التنفيذي الاعلى أجراً من بين المئة المختارين هو “مايكل بيرسون” من شركة الادوية فالنت الواقعة في لافال. فقد قبض العام 2015 على مبلغ قدره 182,9 مليون دولار.

الوظائف والمهن المطلوبة

أبرز الوظائف والمهن المطلوبة في كندا طبقاً لعدة تقارير صادر عن عدة مواقع في مجال التوظيف ، وأيضاً استناداً لمعلومات من موقع مصلحة المواطنة والهجرة الكندية.

القائمة ستشمل أبرز الوظائف فقط ،

1 _ العاملون في مجال التدقيق والمحاسبة المالية.
2 _ العمالين في مجال الطبخ برتبة {شيف-طباخ}.
3 _ المتخصصين في معالجة النطق.
4 _ العملون في مجال النجارة.
5 _ عمال البناء.
6 _ عمال الكهرباء {كهربائي}.
7 _ مهندسي الجيولوجيا.
8 _ مهندسي الكمبيوتر.
9 _ مهندسي النفط.
10 _ مهندسي التعدين.
11 _ مهندسي الكيمياء والتعدين.
12 _ الطب بشكل عام {أطباء التخصص وغيرهم}.
13 _ مشرفي إدارء الأبنية.
14 _ العاملين في مجال قيادة الرافعات.
15 _ العاملون في مجال السباكة {سباكين}.
16 _ موظفي المطاعم.
17 _ العاملين في مجال التمريض.

الوظائف المطروحة غير مرتبة من الأهم إلى الأقل أهمية ، ولكن تم طرحها بناء عن الأهمية والطلب بشكل عام ، ولكن أكثر هذه الوظائف طلباً من وجهة نظري هى الوظائف التى تتطلب جهد لا بأس به مثل العمل في النجارة وأعمال البناء وماشابه.

المهن المطلوبة لها شروط لشغلها وليس مجرد أنها مطلوبة وتحتاج من يشغلها أن بإمكان أي شخص أن يشغلها ، لأن قانون العمل الكندي شروطه صارمة.

يمكن التقدم على هذه الوظائف المطروحة من قبل جهات العمل نفسها ، وعلى من يرغب في التعرف على كيفية إيجاد هذه الوظائف والتقدم إليها يمكنه العودة إلى هذا المقال شروط العمل في كندا.
نصائح لإيجاد وظيفة في كندا

بصدق معظم الدول العربية إن لم تكن جميعها قوانين العمل فيها غير قوية وتختلف اختلافاً كلياً عن قوانين العمل في كندا ، فإذا كنت تفكر في البحث وظيفة في كندا فعليك البحث عن الوظيفة التى تناسب خبراتك العملية والنظرية بمعنى أدق الوظيفة التى عملت بها لأن معظم الوظائف إن لم تكن جميعها تتطلب شهادات خبرة  ، وهذا يعرفه من لديه معلومات حول شروط  ومتطلبات الهجرة الى كندا.

فرص العمل بكندا مترجمة للعربية

http://arabiancanada.com/archives/category/work

….المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء///// منح دراسية بكندا /////روابط الهجرة واللجوء لكندا/////// فرصة عمل بكندا ///////أخبار كندا لحظة بلحظة بالفيسبوك /////////مواقيت الصلاة في كندا

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: