تعرف على أغرب القضايا

ببغاء
ببغاء

إوتاوا –  صوت كندا/ لص يسرق مجوهرات أمام نظر صاحب المحل

نجح لص في سرقة ماسات وحلي بقيمة 5.5 مليون يورو أمام أعين موظفي متجر للمجوهرات الفاخرة في وسط باريس .
وأوضحت الشرطة أن الرجل الأربعيني الذي قدّم نفسه على أنه “خبير في صناعة المجوهرات يقوم بصفقة لحساب طرف آخر”، حضر صباح 30 كانون الأول الماضي إلى متجر مجوهرات فاخر بناءً على موعد مُسبق .
وعرض صاحب المتجر قطعاً عدة على الرجل المجهول في صالة العرض الخاصة بماركة “غريزوغونو” السويسرية وأعرب الرجل عن اهتمامه بماستين خام، وبخاتمين مرصعين بألماس والحجارة الكريمة  إلا أنه غادر المتجر من دون أن يشتري أياً منها . وبعد ذلك  تنبّه صاحب المتجر في فترة بعد الظهر إلى أن الزائر الصباحي سرق أربعة قطع مستبدلاً إياها بنسخ مقلدة .
• عصابات منظمة لسرقة الشوكولاته في السويـد
انتشرت في جنوب السويد عصابات الجريمة المنظمة، ولكن لغرض سرقة شيء واحد فقط هو الشوكولاته، فقد وقعت سرقات عدة من هذا النوع كان آخرها عندما ذكر صاحب محل أن قوالب شوكولاته قيمتها الآلاف من الكرونا سرقت من متجره .
وقال صاحب المتجر لصحيفة محلية، إن محلات أخرى عدة أبلغت عن حوادث مماثلة، وإن الظاهرة ربما تكون منتشرة أكثر، مشيراً إلى أن هناك إشاعة بأن هناك سوقاً لشراء قوالب الشوكولاته وتقسيمها إلى قطع صغيرة لبيعها بنظام “بيك أند ميكس” وهو نظام في المحلات التجارية يمكن للناس اختيار عدد قليل من أنواع عدة مختلفة من الحلويات .
وكانت قوالب شوكولاته قيمتها 8 آلاف كرونا (قرابة ألف دولار) قد سُرقت من متجر “إيكا” في بلدة “اركيلشتورب” بمنطقة سكنية في ثلاث هجمات منذ بداية العام الجديد . وأكدت الشرطة أنها تلقت مؤخراً بلاغات عدة بسرقة الشوكولاته في عدد من البلدات بجنوب السويــد .

الأب الذي انقلب عقابه لابنته عليه

بعد شعورها بالظلم والعقاب غير العادل، رفعت طفلة كندية (12 عاماً) قضية على والدها بعد أن عاقبها على عصيانها له بالابتعاد عن الإنترنت. ليجد الأب نفسه ماثلاً أمام المحكمة ليكون هو المذنب.

الاستناد في الحكم على شهادة الببغاء

في محاولة من محاميه للدفاع عنه في تهمة قتل شريكته بالعمل، طلب “غاري راسب” من المحكمة الاستعانة بشهادة الببغاء الذي تواجد في شقة المجني عليها “جين جيل” أثناء وقوع الجريمة. وبالفعل استمعت المحكمة للكلمات التي كان الببغاء يرددها أثناء وقوع الجريمة وكانت عبارة عن “ريتشارد، لا لا…”، مما يدل على أن مرتكب الجريمة هو ريتشارد وليس غاري. وبرغم ذلك اعتبرت المحكمة كلام الببغاء غير مقبول وحكمت على غاري بالسجن مدى الحياة
.

الأم المتهمة بإزعاج ابنها بحبها له

وجه أحد الأبناء تهمة لوالدته البالغة من العمر 73 بالمحكمة بأنها تسبب له الإزعاج. حيث أنها تقوم بمناداته “ابني الحبيب” “Beloved Boy” 49 مرة في اليوم، وهي تقوم بذلك منذ عامين ونصف العام. وفي دفاعها عن نفسها، قالت الأم بكل براءة أنها تفعل ذلك رغبة منها في التحدث إلى ابنها…..المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء///// منح دراسية بكندا /////روابط الهجرة واللجوء لكندا/////// فرصة عمل بكندا ///////أخبار كندا لحظة بلحظة بالفيسبوك /////////مواقيت الصلاة في كندا

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: