تعديل وزاري في الحكومة الكندية

رئيس الوزراء الكندي جـاستن ترودو
رئيس الوزراء الكندي جـاستن ترودو

إوتاوا –  صوت كندا/يعلن رئيس الحكومة الكندية جوستان ترودو عن تعديل وزاري خلال الساعات القادمة وقالت وكالة الصحافة الكندية أن التعديل سيطال ستة وزراء على الأقل في حكومة ترودو الليبرالية التي تعمل منذ الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر) 2015.

ومن أبرز التعديلات استناداً إلى مصادر الوكالة تعيين وزيرة التجارة الدولية كريستيا فريلاند وزيرةً للخارجية مكان سيتفان ديون.

وفريلاند صحافية اقتصادية سابقة، ولديها شبكة معارف واسعة في الولايات المتحدة، وفاوضت الخريف الفائت بحذاقة لتجاوز عقبات كانت تهدد بالقضاء على اتفاق التبادل الحر بين كندا والاتحاد الأوروبي. وكل ذلك يمنحها خبرة قيمة للتفاوض مع إدارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب صاحب المواقف الداعية لتعزيز نظام حماية المنتوج المحلي (الحمائية).

كما أنه من المتوقع، وفقاً لمصادر وكالة الصحافة الكندية، أن يطال التعديل أيضاً كلاً من وزيرة قضايا المرأة باتريشا هايدو، ووزيرة العمل وتطوير اليد العاملة ماري آن ميهيتشوك، ووزيرة المؤسسات الديمقراطية مريم منصف التي تعرضت لانتقادات واسعة بسبب أدائها في إدارة ملف إصلاح القانون الانتخابي، أحد وعود ترودو الإنتخابية….المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء///// منح دراسية بكندا /////روابط الهجرة واللجوء لكندا/////// فرصة عمل بكندا ///////أخبار كندا لحظة بلحظة بالفيسبوك /////////مواقيت الصلاة في كندا

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: