استقبال وإعادة توطين ألف لاجئ في مدينة تورنتو الكندية

اللجوء الي كندا
اللجوء الي كندا

تورنتو – صوت كندا /اعلن عمدة مدينة تورنتو جون توري انه أيّد المبادرة الشعبية التي دعت إليها حركة “شريان الحياة” السورية في المدينة لاستقبال وإعادة توطين ألف لاجئ سوري في مدينة تورنتو الكندية.

ودعا توري نظراءه في مدن كندية أخرى منها أوتاوا وإدمنتون وكالغاري، وفانكوفر لتشجيع مبادرات شعبية مماثلة في مدنهم، مشيراً إلى أن الحركة تهدف إلى إحياء الروح التي أتت بعشرات الآلاف من اللاجئين الفيتناميين إلى كندا منذ جيل مضى.

وأضاف: “يمكننا أن نفعل ذلك مرة أخرى مع اللاجئين السوريين”، قائلاً إن “تجربة اللاجئين الفيتناميين عام 1979 تُعد واحدة من أكثر التجارب الرائعة في حياتي”.

وأشارت رئيسة حركة “شريان الحياة” السورية والأستاذة في جامعة “رايرسون راتنا أوميدفار” إلى أن الكنديين يمكنهم فعل الكثير لمساعدة هؤلاء اللاجئين، موضحة أن عدداً كبيراً من الناس يشعر بالعجز في مواجهة هذه الأزمات العالمية.

يذكر أن كندا تعهدت بتوطين عشرة آلاف سوري على مدى ثلاث سنوات، وتأمل الحكومة الكندية أن يتولى القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني رعاية جزء كبير من هذا العدد .

خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء///// منح دراسية بكندا /////روابط الهجرة واللجوء لكندا/////// فرصة عمل بكندا ///////أخبار كندا لحظة بلحظة بالفيسبوك /////////مواقيت الصلاة في كندا

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: