15.5 مليار دولار تعويضات لأكثر من مليون مدخن في كندا

كيبك – صوت كندا / أصدرت المحكمة العليا في مقاطعة كيبيك،حكما بالزام ثلاث شركات تبغ بدفع 15.5 مليار دولار كندي تعويضات لأكثر من مليون مدخن.والشركات التي صدر الحكم بحقها على خلفية اتهامات بعدم التحذير من مخاطر التدخين، هي ” أمبريال توباكو ” و ” روثمانز بنسون أند هيدجز ” و ” جابان توباكو إنترناشونال “.
وأصدر القاضي براين ريوردان حكمه التاريخي هذا في إطار مراجعتين جماعيتين، مسدلا بذلك الستار على 17 عاما من الإجراءات أمام القضاء.
ودان القاضي الشركات الثلاث بأربع تهم رئيسية وجهت إليها، بينها ” عدم تحذير عملائها بشكل صحيح حول مخاطر منتجاتها وأضرارها “، و ” فشلها في أداء واجبها العام بعدم ايذاء آخرين “.
ويصل عدد المشتكين في الدعويين الجماعيتين إلى حوالى مليون و20 ألف مدع، جميعهم من كيبيك وبينهم من يدخن منذ ستينيات القرن الماضي.
وعلق الفرع الكندي لأمبريال توباكو على الحكم بالقول إن ” المستهلكين البالغين والحكومات كانوا يعلمون منذ عقود بالمخاطر المتعلقة باستهلاك التبغ “.

خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء///// منح دراسية بكندا /////روابط الهجرة واللجوء لكندا/////// فرصة عمل بكندا ///////أخبار كندا لحظة بلحظة بالفيسبوك /////////مواقيت الصلاة في كندا

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: