برنامج العمالة والحرف الماهرة

أخبار كندا والعالم اليوم : مقاطعة كندية تفتح باب التسجيل بشروط ميسرة /كندا تعلن عن تسهيلات خاصة لقبول الطلبة العرب /فتح حدود هذه الدولة لعبور اللاجئين/ من هم اللاجئين الذين تسعى المفوضية لإعادتهم إلى تركيا

إوتاوا - صوت كندا /
إوتاوا –  صوت كندا/
مقاطعة كندية تفتح باب التسجيل بشروط ميسرة
علنت مقاطعة مانيتوبا عن فتح باب الهجرة اليها بشروط اسهل من اي برامج اخرى للدول ،وتحاول مدينة مودرنا الصغيرة من حيث تعداد سكانها 9000 نسمة استقطاب مهاجرين من كل دول العالم لسد احتياجاتها من اليد العاملة ، وذلك عن طريق فتح باب  الهجرة بدون شروط كعقد العمل او اللغة مثل باقي المقاطعات الاخرى .
ويمكن الهجرة إلى مدينة «موردن» عن طريق برامج المستثمرين التي لا تطلب مبالغ ضخمة، وذلك بامتلاكك المستوى الخامس في امتحان اللغة الإنجليزية «ايلتس» السهل جدا.كما أن الأشخاص المؤهلين سوف يتم دعوتهم لزيارة المدينة كما ترجمت صوت كندا وسيتم تخصيص موظف من الهجرة لمرافقتهم وشرح طرق التقديم التي يجب القيام بها بعد العودة عن طريق الموقع الالكتروني لمصلحة الهجرة الكندية.ويتوجب على المترشح تقديم وثائق تطابق شروط الهجرة للمقاطعة من أجل تسهيل عملية الحصول على الموافقة بدون تعقيدات، وعلمت صوت كندا انه ستتم إجراءات الفحص الطبي والأمني عن طريق سفارات الحكومة الكندية.ومن أكثر الوظائف المطلوبة حاليا بمقاطعة مدينة « موردن » هم الخياطين والعاملين في مجال صناعة الملابس، وميكانيكيي السيارات وطباخين وعاملي المطاعم.
لقراءة المزيد والتقديم بالطلب يمكنك زيارة هذا الرابط :
https://www.mordenimmigration.comوهذا كذلك رابط الاستمارة للتسجيل :

قم بتحميل الاستمارة علي كمبيوترك واملاء المعلومات وارسلها الى   info@mordenimmigration.com

اذا لم تستطع ملئ الاستمارة استعن بخدمة المستشار القانوني من هذا الرابط
https://arabiancanada.com/service

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

فتح حدود هذه الدولة لعبور اللاجئين 

من جديد ألمح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه قد يفتح الحدود أمام مئات الآلاف من اللاجئين السوريين ليتحركوا صوب دول الاتحاد الأوروبي في حال لم يحصل على مساعدات مالية كافية ودعم لإقامة منطقة آمنة في شمال سوريا.
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا قد تفتح الطريق إلى أوروبا أمام المهاجرين ما لم تتلق دعما دوليا كافيا للتعامل مع اللاجئين السوريين. وفي كلمة ألقاها في أنقرة قال أردوغان إن تركيا عازمة على إقامة “منطقة آمنة” في شمال شرق سوريا بالتعاون مع الولايات المتحدة بحلول نهاية سبتمبر/ أيلول لكنها مستعدة للتحرك منفردة إذا اقتضى الأمر.
وأورد موقع “يني شفق” التركي باللغة العربية النبأ، نقلا عن أردوغان قوله إن “هدفنا توطين ما لا يقل عن مليون شخص من إخوتنا السوريين في المنطقة الآمنة التي سيتم تشكيلها على طول خط الحدود مع سوريا البالغ 450 كم. وحسب الموقع تابع أردوغان حديثه: “مصممون على البدء فعليا بإنشاء المنطقة الآمنة شرق الفرات بسوريا وفق الطريقة التي نريدها، حتى الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر”.
وحسب موقع “يني شفق”، تساءل أردوغان “هل نحن فقط من سيتحمل عبء اللاجئين؟”. ليجيب بنفسه “لم نحصل من المجتمع الدولي وخاصةً من الاتحاد الأوروبي على الدعم اللازم لتقاسم هذا العبء، وقد نضطر لفتح الأبواب (الحدود) في حال استمرار ذلك”.
وبيّن أردوغان أن هدف بلاده توطين مالا يقل عن مليون شخص من الأشقاء السوريين في المنطقة الآمنة، التي سيتم تشكيلها على طول 450 كم من الحدود مع سوريا.
في غضون ذلك، أبلغ مسؤول تركي كبير ليل الأربعاء/الخميس مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون أن أنقرة باتت مستعدة لتطبيق الاتفاق مع واشنطن بشأن إقامة منطقة آمنة في سوريا “بدون تأخير”، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء. واتفقت الدولتان العضوان في حلف شمال الأطلسي على إقامة منطقة عازلة بين الحدود التركية والمناطق السورية التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صرح أن أنقرة لن تسمح لواشنطن بتأخير الخطة التي تسعى السلطات التركية منذ فترة طويلة لتطبيقها. وقال المتحدث باسم مكتب الرئاسة إبراهيم كالين لبولتون في اتصال هاتفي إن “الجانب التركي استكمل استعداداته بخصوص تنفيذ خطة العملية المشتركة مع الولايات المتحدة بدون تأخير”.

وناقش الجانبان اجتماعا محتملا بين أردوغان والرئيس الأميركي دونالد ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في وقت لاحق من هذا الشهر. وهددت تركيا مرارا بشنّ عملية عسكرية جديدة ضد وحدات حماية الشعب في شمال سوريا، والتي تسيطر على مساحات واسعة من الأراضي.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

كندا تعلن عن تسهيلات خاصة لقبول الطلبة العرب

قالت وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية على أن دولة كندا ستشرع في اعتماد نظام جديد لقبول الطلبة العرب
وقالت وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية على أنها اعتمدت نظاما جديدا يهم الطلبة الذين يتوجون إلى بلادها  والذي يسمى برنامج القبول المباشر للطلبة، (Student Direct Stream (SDS، الرامي إلى تسهيل عملية انتقاء الطلبة الراغبين في الدراسة بالجامعات الكندية.
وأفاد بلاغ وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية على أن هذا البرنامج جاء خصيصاً بالطلبة العرب لتسهيل تسجيلهم في المؤسسات الجامعية الكندية، من أجل ربح الوقت والفعالية في التسجيل.

ويمنح هذا البرنامج الجديد امتيازات للطلبة العرب، مقارنة بباقي الطلبة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

من هم اللاجئين الذين تسعى المفوضية لإعادتهم إلى تركيا

نظرا لزيادة أعداد اللاجئين الوافدين على الجزر اليونانية قادمين من تركيا، حثت المفوضية الأوروبية أثينا على ترحيل المزيد من المهاجرين إلى تركيا. جاء ذلك في تقرير داخلي للمفوضية حول تطورات ملف الهجرة، كشف عنه صحيفة ألمانية.
ضغطت المفوضية الأوروبية على السلطات اليونانية لممارسة حق إعادة ترحيل اللاجئين الوافدين إليها إلى تركيا وذلك نظرا لزيادة أعداد المهاجرين القادمين منها. جاء ذلك في تقرير داخلي للمفوضية الأوروبية حول آخر تطورات ملف الهجرة، وفق  صحيفة “دي فيلت” الألمانية
وجاء في تقرير المفوضية الأوروبية أن بطء عمليات إعادة الوافدين إلى تركيا من قبل اليونان يثير القلق. كما أضاف أن فاعلية عمليات ترحيل اللاجئين وإعادتهم إلى تركيا بحاجة إلى تنسيق واسع النطاق بين الدوائر الحكومية المختلفة. كما ينبغي زيادة سرعة اتخاذ القرارات النهائية بشأن طلبات اللجوء التي يقدمها المهاجرون الوافدون إلى اليونان.
وبشأن الوضع المتأزم في جزر بحر إيجه يشير التقرير إلى “الحاجة الماسة” لتعامل السلطات اليونانية “بشكل فعّال وسريع مع الوضع”، بما في ذلك زيادة عمليات الترحيل إلى تركيا للتحكم في الوضع.
 وردًّا على سؤال لصحيفة “دي فيلت” قالت المفوضية إن الوضع في الجزر اليونانية تحسن رغم النواقص القائمة وذلك بفضل تحسين البنى التحتية، إلى جانب تحسين ظروف استقبال اللاجئين في مراكز الإيواء وزيادة أعدادها، بالإضافة إلى توفير مراكز التدقيق في هويات المهاجرين.
يشار إلى أن قرابة 300 لاجئ قاصر دون صحبة ذويهم تظاهروا يوم أمس الأربعاء احتجاجا على الأوضاع المزرية بشكل مستمر في مخيم “موريا” في جزيرة لسبوس. واستخدمت الشرطة اليونانية لتفريق اللاجئين الأطفال الغاز المسيل للدموع. ولم ولم ترد التقارير إلى غاية اللحظة حول إصابات محتملة.

يذكر أن مخيم “موريا” مصمم لاستيعاب  3000 شخص، لكنه يأوي حاليا 9000 مهاجرا.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

للحصول على دعم من الشركة المعلنة اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: