فانكوفر - كندا

هذه البلديات الكندية تفتح أبوابها للاجئين والمهاجرين بدون أوراق

إوتاوا - صوت كندا /

إوتاوا –  صوت كندا/قرر مجلس بلدية مونتريال التابعة لمقاطعة كيبيك شرقي كندا، بالإجماع فتح المدينة “ملاذاً آمناً لطالبي اللجوء”،هذا ما اعلنه عمدة المدينة ،واكد علي تقديمهم كافة أنواع الخدمات للقادمين إلى الحدود الكندية، حتى لو لم يمتلكوا وثائق قانونية، بموجب القرار المتخذ.

وأشار كودير، إلى أن هذا العمل لا يعتبر رمزياً، وأنه سيساعد الأشخاص العزل ممن قصدوا المدينة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

وحسب الاناضول فقد ناقش مجلس بلدية مونتريال أوضاع طالبي اللجوء الذين دخلوا كيبيك الحدودية مع الولايات المتحدة الأميركية، عقب سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، المناهضة للهجرة.

توظيف المهاجرين

في خطوة هامة لإزالة العقبات أمام توظيف المهاجرين وتسريع اندماجهم في سوق العمل في كبرى مدن مقاطعة كيبيك اجتمعت عمدة مونتريال فاليري بلانت مطلع الأسبوع الحالي بنحو خمسين من ممثلي قطاع الأعمال والعمل البلدي من أجل وضع الأسس لاستراتيجية جديدة

وحسب راديو كندا ترأست بلانت الاجتماع بالمشاركة مع فرانتز سانتيليمي الرئيس التنفيذي لمجموعة “3737” (le Groupe 3737) التي تساعد أصحاب المشاريع من كافة الخلفيات الثقافية على الانطلاق والنجاح في عالم الأعمال في مونتريال.
وكان هذا اجتماعاً أول من أجل الخروج بأفكار عملية، في إطار خطة العمل البلدية لفترة 2018 – 2021 التي تحمل اسم “مونتريال الجامعة”
“نريد أن ينضم إلينا السكان (في مساعينا)، لأننا هنا في مونتريال نرى كل الغنى المتصل بتنوّعنا”، تقول عمدة مونتريال فاليري بلانت لراديو كندا، مضيفةً أنه “أكثر من أي وقت مضى، ترغب إدارتي البلدية بالعمل بطريقة تكاملية مع شركائها من أجل ضمان مشاركة المونترياليات والمونترياليين من كافة الأصول في سوق العمل”.
وأكّدت العمدة بلانت خلال هذا الاجتماع أنها تريد “الاهتمام بالمهاجرين عندنا بشكل أفضل كي يشعروا أنهم كيبيكيون”.
“الاهتمام بشكل أفضل بالمهاجرين عندنا كي يشعروا أنهم كيبيكيون هو بالنسبة لي أمر أساسي”، يؤكد فرانتز سانتيليمي الذي غادر وطنه الأم هايتي طفلاً في الثامنة ليقيم في حيّ سان ميشال في مونتريال الذي يقطنه المهاجرون والكنديون من أصول مهاجرة بكثافة، وهو من الأحياء التي تعاني الفقر والبطالة أكثر من سواها.
رئيسة اللجنة الاستشارية للمهاجرين نسرين اليحيى تجد مبادرة بلدية مونتريال “مثيرة للاهتمام”، لكن تبقى العبرة في التنفيذ، حسب رأيها. “يجب أن نتساءل كيف، عملياً، سيتم تنفيذ ذلك. أنا أدعم دوماً هذا النوع من المبادرات إذا كانت تتحقق وتُنجز”، تقول اليحيى.
من جهته يقول رئيس غرفة التجارة لمونتريال الكبرى ميشال لوبلان الذي حضر الاجتماع إن هناك بعض الشركات التي لا تزال تتردد في توظيف المهاجرين، لكنه يتوقع أن يُجبر النقص في اليد العاملة هذه الشركات، عاجلاً أو آجلاً، على تغيير هذا التوجّه لديها.
“بصورة تدريجية لن يكون أمام الشركات سوى أشخاص يحملون اسم ’’محمد‘‘، أو كثيرين ممن يحملون اسم ’’محمد‘‘، ثم ستقوم الشركات بتوظيفهم، وستكتشف كم أن ’’محمد‘‘ كفؤ، وعندئذ ستُحل هذه المشكلة، فواقع سوق العمل سيضع الشركات أمام خيار وحيد، وهو توظيف الكفاءات بغضّ النظر عن أصولها”، يقول رئيس غرفة التجارة لمونتريال الكبرى.

مدن كندية مفتوحة حاليا لتقديم طلبات الهجرة

/اكدت عدد من المدن الكندية مثل كيبيك ومدينة موردن في مقاطعة مانيتوبا الكندية Manitoba وعدد من المدن الاخرى فتح باب التقديم لطلبات الهجرة حيث طلبت مدينة Morden عدد من المهاجرين اصحاب الأيدى العاملة الماهرة للعمل بها بدون شروط عقد عمل وبدون شرط إجادة اللغة فقط تطلب النجاح في المستوى الخامس في إمتحان اللغة الإنجليزية (إيلتس) وهو إمتحان سهل اجتيازه.
اما عن التخصصات المطلوبة للهجرة الي كندا مدينة مانيوتبا والوظائف المطلوبة في المقاطعة حالياً هي عاملي الخياطة والعاملين في مجالل صناعة الملابس وميكانيكي السيارات ومصلحي الكاوتس والطباخين وعاملي المطاعم. ويمكنكم معرفة باقي تفاصيل الهجرة الي كندا مدينة مانيتوبا بالتفصيل والتقديم في الهجرة اونلاين من خلال الرابط التالي
http://www.gov.mb.ca/labour/immigration/programs/nominee_program.htmL

كيبيك
اما عن مدينة كيبيك Québec ثاني اكبر مقاطعات كندا حيث تقع مدينة Montreal بها ، وتطلب كيبيك عدد كبير من الهاجرين سنويا حيثث يصل عدد طلبات الهجرة المقبولة الي 6300 طلب هجرة الدول العربية وافريقيا ، حيث تقدم المقاطعة الكندية الكبيرة العديد من التسهيلات للمهاجرين مع اتاحة عدد من الوظائف والتخصصات المطلوبة ، علي ان تكون خطوات التقديم في الهجرة الي كيبيك كالتالي :
1- يتم التقديم لحكومة مقاطعة كيبك للحصول على شهادة الترشيح والتي يقدمها الراغب في الهجرة إلى الحكومة الفيدرالية.
2- تقوم حكومة كيبيك بتقييم طلبات المرشحين طبقاً لعدة نقاط أساسية وهي سن المرشح والمستوى التعليمي ومجال التدريب والخبرةة في العمل وإجادة اللغة، والقدرة على التعايش مع الآخرين.
وعبر برنامج الهجرة الكندي الدخول السريع Entry Express للهجرة والتوظيف السريع في كندا سيتم اتاحة الفرصة للمهاجرين المهرة منن أصحاب المؤهلات وذلك لسد عجز العمالة والوظائف في كندا.
ويمكنكم التسجيل في برنامج الهجرة الكندية 2017 الي مدينة كيبيك عبر اللينك التالي
https://www.immigration-quebec.gouv.qc.ca/en/immigrate-settle/permanent-workers/index.html

ولمزيد من المعلومات يردى زيارة موقع حكومة الهجرة إلى كندا:  http://www.cic.gc.ca/francais/immigrer/admissibilite.asp

..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: