الهجرة لكندا

تفاصيل برنامج المليون مهاجر إلى كندا – شروط التقديم

إوتاوا - صوت كندا /

إوتاوا –  صوت كندا/يجرى العمل في كندا علي تنفيذ برنامج استقبال مليون مهاجر خلال السنوات الثلاث، لتحفيز النمو الاقتصادي والابتكار حسب وزير الهجرة الكندي أحمد حسين أ الذي اكد ان المهاجرين سيساهمون من خلال مؤهلاتهم في دعم الاقتصاد والابتكار، كما سيساعدون في حفاظ كندا على المراكز الأولى في الاقتصاد العالمي” لذلك يجب ان يفهم المتقدمين او الطامحين في الوصول لكندا ان هذا البرنامج سيبحث عن الكفائات وليس كما يعتقد البعض ان كندا سوف تستقبل العمالة الموسمية او الحالات المرضية.
لذلك كما يوضح المستشار القانوني لصوت كندا في شروحاته ان علي كل من يستعد للهجرة ان يجهز نفسه جيدا بالشهادات والخبرات واللغة قبل التقديم وان يظهر في اوراقه انه شخص سيفيد الاقتصاد الكندي ولا يكون عاله عليه وينتظر المساعدات خاصة وان كندا سترفع نسبة المهاجرين خلال كل سنة من السنوات الثلاث المقبلة، حيث ستستقبل 310 ألف مهاجرثم و330 ألف مهاجرا ثم   ـ340 ألف مهاجر.
البيان الاخير للحكومة الكندية كشف أن الوزارة تهدف إلى رفع عدد السكان الدائمين بنسبة 1 فى المئة بحلول عام 2020 كما ان هيئة الإحصاء الكندية قالت إن أكبر عدد من المهاجرين إلى كندا يأتي من آسيا والشرق الأوسط كما من المتوقع أن ينمو اقتصاد كندا بنسبة 3 في المئة في عام 2017، إلا أنه انخفض إلى 1.8 في المئة عام 2019.
كندا تخطط من خلال طلبات القادمين الجدد، سيتم قبول حوالي 565 ألفا من خلال البرامج الاقتصادية، على أن يستفيد ربع هذا العدد من واحدة من البرامج الاقتصادية الاتحادية المنضوية تحت نظام “إكسبريس إنتري” Express Entry.

والذي يجب ان يعرفه الجميع ان نظام إكسبرس إنتري هو نظام سريع للبت السريع في طلبات أصحاب الشهادات والخبرات العلمية في حين سيتم قبول 184 ألفا من المهاجرين الاقتصاديين وأفراد أسرهم المرافقين من خلال برامج المرشحين الإقليميين Provincial Nominee Programs، التي تسمح للمقاطعات والأقاليم بترشيح الأفراد بناء على قدرتهم على الاستقرار في سوق العمل في تلك المناطق.
،من جانبها سوف تستقبل كيبيك ـ94 ألف عامل مهاجر الي جانب دعم برامج لم الشمل ويتم استقبال حوالي 250 ألف من الأزواج والأطفال بأوليائهم المقيمين مسبقا في كندا هذا لم يمنع من التوقف في برامج إعادة توطين اللاجئين، حيث ستستهدف حوالي 43 ألف لاجئ من أجل الحصول على إقامة دائمة

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
  1. على الراغب السوري في الهجرة الى كندا بطريقة الكفالة الكنيسية أن يكون متواجد خارج سوريا، وأن يكون لديه من يكفله في كندا، للحصول على كفالة كنيسية في كندا.
  2.     •    حيث يقوم أحد من يحمل الإقامة الدائمة في كندا أو من لديه الجنسية بتقديم طلب للكنبسة والتي تكون على تعاون مع مصلحة الهجرة الكندية، من أجل كفالة الراغب في الهجرة الى كندا.
  3.     •    ويقوم الكفيل بتقديم كفالة مالية تبلغ 13 ألف دولار تقريباً وهو مبلغ غير ثابت، ويختلف باختلاف الكنيسة.
  4.     •    وهذا المبلغ يعد هو المبلغ الذي سينفق على المهاجر لمدة عام، ويتم دفعه من قبل الكنيسة للاجئ كراتب شهري.
  5.     •    من المهم ان يكون الكفيل قادر على إعالة نفسه وأسرته، واللاجئ.
  6.     •    اجتياز المقابلة في السفارة الكندية.
  7.     •    لا تقتصر الكفالة الكنيسية في كندا على المسيحيين فقط.
  8. ٢-  عن طريق المفوضية
  1.     •    تتم الهجرة الى كندا عن طريق المفوضية للسوريين المتواجدين خارج أرض الوطن، والمتواجدين في دول الجوار السوري، مثل كل من مصر وتركيا والأردن ولبنان، والعراق.
  2.     •    من اهم شروط الهجرة عن طريق المفوضية أن يكون الراغب في السفر مسجل في المفوضية، ومن ثم يتم اتصال المفوضية بالشخص المتقدم لحضور مقابلة في السفارة الكندية، ويتم الحضور مع وقد من السفارة الكندية وهو من يقبل ويرفض اللاجئين، ثم الحصول على التأشيرة الكندية.
  3.     •    هناك بعض الاولويات لاختيار اللاجئين السوريين الى كندا ومن أهمها الحالات الإنسانية الحرجة، والنساء الأرامل، والمعتقلين سابقاً في النظام السوري، والعائلات.
  4.     •    يتم رفض هؤلاء اللاجئين والذي لديهم أقارب من الدرجة الأولى في أوروبا.
  5.     •    اللاجئين الذين مازال لديهم أقارب من الدرجة الأولى في سوريا غير مؤهلين لـ الهجرة الى كندا للسوريين.

٣ – بعد الوصول الى كندا

  1.     •    من بين الطرق المختلفة التي تمنح السوريين تصريح الهجرة الى كندا، هو تقديم الطلب بعد السفر فعلياً الى كندا عن طريق فيزا سياحية أو فيزا دراسية مثلاً.
  2.     •    وتلك الطريقة لا تحتاج إلى الكنيسة أو المفوضية، حيث بمجرد الوصول يتم تقديم الطلب.
  3.     •    ويتم الإنتظار حتى تقرر الحكومة الكندية القبول أو الرفض، والوريين يعتبروا هم أكثر اللاجئين أولوية في حق اللجوء.
  4.     •    أما في حالة وصول من يرغب في الهجرة الى كندا من الولايات المتحدة الأمريكية، فيتم إعادته الى امريكا مرة أخرى، طبقاً للإتفاق بين كندا والولايات المتحدة.
  5.     •    ولكن يتم التساهل في تلك النقطة مع السوريين، ومع من لديه أحد الأقارب في كندا……المزيد 
     لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: