الهجرة إلى كندا

هل ترغب في الهجرة واللجوء لكندا – إليك الحل السريع

إوتاوا - صوت كندا /

إوتاوا –  صوت كندا/ بدأ الكثير من الراغبين في الهجرة بالتفكير الجاد في كندا باعتبارها وجهة جديدة للسفر وسهلت استقبال طلبات الهجرة من المتقدمين حول العالم.

وهنا نستعرض الخطوات التي يمكن أن تؤهلك لتصبح مواطنا كنديا:

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

فوق الـ18 :

يجب أن تبلغ 18 عاما على الأقل، وإلا ستكون الأمور معقدة بعض الشيء، إذ سيتوجب على أحد والديك ملئ استمارة التقديم لك شخصيا، كما سيتوجب عليهما أن يكونوا متقدمين بالفعل للحصول على الجنسية في نفس الوقت.

مهارات عملية :

تمتلك كندا طريقا للمتقدمين تسميه “الطريق السريع”، وتضع فيه المهاجرين القادمين بشهادات ومهارات عمل خاصة، وتعطي لكل مهاجر علامة ستقرر مركزه بين لائحة المتقدمين.

وسيتم استقدام المهاجرين أصحاب العلامة الأعلى، ومنحهم “الإقامة الدائمة”، التي تعتبر الخطوة الأولى لكي يصبح الشخص كنديا.

وتتباين المهارات والشهادات المطلوبة مع الوقت، ويستدعي الأمر مراجعتها أولا بأول. “الإقامة الدائمة” للحصول على بطاقة “الإقامة الدائمة” ستمتلك خيارات عدة للتقدم بطلبك.

فإما التقديم عن طريق المقاطعة التي ستقطن بها، أو تتقدم بصفتك رجل أعمال ستستثمر أموالك داخل البلد، أو تتقدم عن طريق أحد أفراد عائلتك المقيمين في كندا.

النية :

في حال استدعائك لتكون مقيم دائم، عليك أن تبرهن على نيتك أو رغبتك بالعيش في كندا، ويجب عليك قضاء عامين من أصل خمسة داخل الحدود الكندية، إذا أردت أن تبقي على مكانتك كـ”مقيم دائم”.

4 أعوام : بعد استقرارك في كندا، عليك بتنفيذ عدد من الشروط لتستطيع تقديم طلب الحصول على الجنسية.

فالـ”المقيم الدائم” لا يتحول إلى مواطن كندي دائما، فمتطلبات الجنسية أكثر صرامة وتعقيدا. باختصار، عليك قضاء 4 أعوام داخل الحدود الكندية، ضمن السنوات الست التي تسبق موعد التقديم، لكي تصبح مؤهلا للتقدم للحصول على الجنسية الكندية.

ضرائب الدخل :

يتوجب على الراغب في الحصول على الجنسية الكندية، تقديم وثائق ضريبة الدخل للأعوام الأربعة التي قضاها داخل كندا.

إحدى لغتين :

قبل أن تحصل على الجنسية الكندية، عليك إتقان إحدى اللغتين الرسميتين في البلاد، وهما الفرنسية أو الإنجليزية. وسيتم امتحان المتقدمين بإحدى اللغتين قبل النظر لاستمارة الجنسية.

عن كندا :

سيتوجب على البالغين من العمر 16 إلى 64 عاما، خوض امتحان آخر يختبر معلوماتك عن الثقافة الكندية وتاريخ البلاد. وسيتم توفير كتيب للمذاكرة قبل الامتحان، ولن يتم قبول طلبك إن لم تحقق علامة النجاح.

شروط إضافية :

عليك أن تدرك أن تاريخك القانوني وسجلك عند الشرطة قد يؤثر على حصولك على الجنسية، خاصة إن كان سيئا كما عليك أن تعلم أن المناخ الكندي بارد جدا، ولكنه يختلف بدرجات مختلفة ولا يتشابه في كل المناطق، خاصة أن كندا ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة بعد روسيا

 

معلومات لطالبي اللجوء إلى كندا السوريين والعراقيين والليبيين واليمنيين والفلسطينيين ،والمصريين وبعض الجنسيات نقدم الخطوات للجوء إلى كندا هو فرصة ذهبية يجب استغلاها حالياً نظراً للظروف القاسية

حالياً نظراً للظروف القاسية التي يمرون بها والوضع الإنساني فإن:
1.    كل لاجئ خارج وطنه يحق له تقديم اللجوء إلى كندا
2.    مصطلح إعادة التوطين هو تقريباً نفسه مصطلح اللجوء عند الحكومة الكندية ولكن بالنسبة للاجئ وبذلك يكون قد أعيد توطينه في كنداا أي أن المصطلحين هما وجهين لعملة واحدة.
3.    تستطيع أن تقدم للجوء إلى كندا حتى لو لم تكن تملك المال او لم تكن تملك كفالة من أشخاص كنديين !!! وسنشرح الطرق في هذاا المقال لاحقاً.
4.    رابعاً : كونك بلد بها حرب فأنت المرشح الأول في نظر الحكومة الكندية حالياً لتكون لاجئ لديها ..لذلك لا داعي لمكاتب الهجرة وو اللجوءء والوسطاء والسماسرة لأنك حين تقدم ملف لجوئك للحكومة الكندية فإنه سيأخذ الأولوية أتوماتيكياً.
طرق تقديم اللجوء لكندا :
تستطيع تقديم اللجوء إلى كندا في الأحوال التالية :
الطرق الأربعة للجوء والهجرة لكندا

1.    لديك كفالة من خمس أشخاص كنديين يكفلونك مادياً ومعنوياً ويضمنون اندماجك بالمجتمع لمدة سنة كامل.
2.    لديك كفالة من كنيسة أوجامع أومنظمة أوشركة أوجمعية وأيضا تضمن المذكور أعلاه (في أولاً)لمدة سن.
3.    لديك كفالة من الحكومة الكندية مباشرةً.
4.    أن تكفل نفسك بنفسك.
أولاً – أريد الإشارة إلى أن الأوراق المطلوبة للتقديم لجميع تلك الطرق هو بملئ استمارة موحدة موجودة على موقع الحكومة الكنديةة وتحتوي على أسئلة تغطي جميع المعلومات عنك ثانياً – بالنسبة لطرق التقديم المذكورة سابقاً فثلاثة طرق منها لا تحتاج إلى وثيقة تثبت بأنك لاجئ وهي الطرق 1-2-4، حسب صوت كندا ذلك في تسهيل من الحكومة الكندية للسوريين والعراقيين حصرياً، أما الطريقة رقم 3 وهي أن تكفلك الحكومة الكندية مباشرة فهذه الطريقة تحتاج إلى وثيقة أو ورقة تثبت بأنك لاجئ.
وثيقة لاجىء أو طالب لجوء
وتستطيع الحصول على هذه الورقة من إحدى جهات ثلاث وهي:
1.    أي منظمة من أمثال الأمم المتحدة
2.    الأمم المتحدة
3.    من الدولة التي أنت فيها حالياً
أما بالنسبة للطريقة الأخيرة رقم 4 وهي أن تكفل نفسك بنفسك فنعم انت تستطيع أن تكفل نفسك بنفسك إن قدمت دلائل وإثباتات تدلل على ان لديك قدرة مادية أو تجارية أو رصيد مالي معين يكفيك لتعيل نفسك وعائلتك مدة سنة كاملة للحكومة الكندية وبذلك يقبل ملفك بشكل طبيعي.
إذا تأكيداً للتوضيح آنفاً:
الطريقة الأولى تحتاج: كفالة الخمس أشخاص الكنديين+ تعبئة الملف (الاستمارة) بجميع معلوماتك+ لا تحتاج إلى ورقة تثبت أنك لاجئ .
الطريقة الثانية تحتاج: كفالة المنظمة أو الشركة أو الجمعية أو الجامع أو الكنيسة+ تعبئة الملف (الاستمارة) بجميع معلوماتك+ لا تحتاج إلىى إثبات لاجئ.
الطريقة الثالثة تحتاج: ورقة أو وثيقة تثبت أنك لاجئ+ تعبئة الملف (الاستمارة) بجميع معلوماتك الطريقة
الطريقة الرابعة تحتاج: كفالة نفسك بمبلغ مادي معين يعيلك أنت وعائلتك لمدة عام كامل+ تعبئة الملف (الاستمارة) بجميع معلوماتك+ لاا تحتاج إلى إثبات لاجئ.
بعد أن تستكمل هذه الشروط و الأوراق وحسب صوت كندا عليك تقديمهم جميعاً إلى العنوان التالي على هذاا الرابط:http://www.cic.gc.ca/english/resources/publications/ref-sponsor/section-contact.asp

أما بالنسبة للطريقة رقم 3 لطالبي اللجوء المكفولين من قبل الحكومة الكندية فبعد أن تستكمل الشروط عليك التقديم إلى مكتب الفيزا الكندي و هذا هو رابط الموقع: مثلاً (مكتب الفيزا الكندي في تركيا) http://vfsglobal.ca/canada/Turkey/index.html
عليكم بفتح موقع الحكومة الكندية الرسمي مباشرة وهناك ستجدون جميع التفاصيل التي تريدونها وجميع ما كتبته مصدره الموقع الرسميي للحكومة الكندية و هذا هو الرابط للموقع: https://www.canada.ca/en.html
وبما أنو الموقع ضخم لذلك هأ نحن نعطيكم رابط الصفحة المعنية باللجوء مباشرةً و هذا هو الرابط:http://www.cic.gc.ca/english/refugees/outside/index.asp

أما بالنسبة للرابط الموجود فيه الملف أو الاستمارات اللازم تعبئها بالنسبة للطرق الأولى والثانية والرابعة فهذا هو الرابط:http://www.cic.gc.ca/english/information/applications/private.asp

أما بالنسبة للرابط الموجود فيه الملف أو الاستمارات اللازم تعبئها بالنسبة للطريقة الثالثة (تكفلك الحكومة الكندية) فهذا هو الرابط: http://www.cic.gc.ca/english/information/applications/conref.asp

مع خالص تمنيات موقع صوت كندا لكم بالتوفيق…المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: