أخبار كندا والعالم اليوم : فرص سريعة للانتقال لكندا مجانا بدون تكاليف/خبر سعيد للاقتصاد والدولار الكندي/أطباء كندا يعلنون عن أول كارثة / اجتماع خطير لحل أزمة اللاجئين

كندا
كندا
إوتاوا –  صوت كندا/
فرص سريعة للانتقال لكندا مجانا بدون تكاليف

للهجرة إلى كندا هناك عدة أنظمة يمكنك التقديم من خلالها، في هذا المقال سنتحدث عن أحدث وأسرع هذه الأنظمة والذي بدأ تطبيقه منذ 2015، وهو نظام Express Entry خاص بالحكومة الفيدرالية، والغرض منه إدخال المهاجرين بسرعة إلى البلاد في خلال عدة أشهر بعدما كانت عملية الدخول تستغرق ما بين عام ونصف إلى عامين. (هناك أنظمة هجرة أخرى متعددة إلى كندا، سنتناولها بالتفصيل في مقالات أخرى).

نظام الدخول السريع يعتمد على المهاجرين المهرة Skilled immigrant، وللدخول إلى هذا النظام عليك:

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

1- تحديد مدى قابليتك له عن طريق أداة وضعتها دائرة الهجرة والمواطنة الكندية عبر موقعها هنا، الأداة تطرح عليك عدداً من الأسئلة الشخصية حول تاريخ مولدك وبلدك ومكان إقامتك الحالية، وهل درست في كندا مسبقاً أو عملت فيها، وعدد سنوات الخبرة لديك، وهل لديك عرض عمل في كندا أم لا، ومستوى لغتك الإنجليزية وعدد أفراد أسرتك ومستوى لغة زوجك/تك كذلك، وهل لديك أقرباء في كندا والمقاطعة التي تريد الانتقال إليها.

هذه الأداة يجب أن تحصل فيها على الأقل على 67 نقطة من إجمالي 100 نقطة، وأقل من 67 لا يتم قبوله وليس مرشحاً للدخول في هذا البرنامج، أما أعلى من67 فمعناها أنك قابل للتقديم على طلب الهجرة بنظام الدخول السريع.

هذه الـ 100 نقطة يتم توزيعها على عدة نقاط أجملناهم سابقاً وهي (اللغة -التعليم- الخبرة- السن- عرض عمل في كندا) هنا شرح تفصيلي على موقع دائرة الهجرة لهذه العوامل.

بالنسبة للغة فيتم تخصيص 28 نقطة لها مقسمة إلى 24 نقطة للغة الأولى و4 للغة الثانية، خلال إجابتك في الأداة تقوم باختيار اللغة الأولى والثانية بين الانجليزية والفرنسية.

إذا أديت امتحان الآيلتس يمكنك اختيار اللغة الإنجليزية كلغة أولى، حينها سيتم تقسيم النقاط إلى 6 نقاط لكل مهارة من مهارات الآيلتس وهي (السماع – القراءة – الكتابة – التحدث) بحد أدنى 4 لكل مهارة.

بند التعليم ونصيبه 25 نقطة، في حال حصولك على بكالريوس أو ليسانس تحصل على 21 نقطة، الماجيستير 23 نقطة، الدكتوراه 25 نقطة.

ولحصولك على نقاط التعليم لا بد من إجراء تقييم لشهادتك أو ما يسمى “Educational Credential Assessment” أو اختصارا ECA وهو عبارة عن تقرير تحصل عليه من WES أو ” world education services” ويمكنك الدخول عبر موقعهم هنا حيث يوجد شرح مبسط للغاية لطريقة تقييم الشهادة (انتبه: ذلك في حالة إذا لم تكن طبيباً أو صيدلياً).

أما الأطباء والصيادلة فلهم جهات أخرى محددة، للأطباء هنا وللصيادلة هنا.

الضمان المالي

لابد أن يكون لديك مقدرة مالية، أو مبلغ من المال كضمان أنك تستطيع التكفل بنفسك وبأسرتك في الفترة الأولى من وصولك إلى كندا، هذا الضمان يدعى Proof of funds، ودائرة الهجرة حددت هنا جدولاً بالقيمة المطلوبة منك تحديداً على حسب أفراد الأسرة.

2- بعد ذلك عليك ملئ طلب التقديم أونلاين، لذلك أنت بحاجة أولاً إلى إنشاء حساب على موقع الهجرة، ويتطلب وجود شهادات اختبار اللغة، الشهادات الجامعية، شهادات الخبرة.

3- أنت الأن أصبحت أحد أعضاء نظام الدخول السريع، الخطوة التالية يتم الاختيار بين جميع المتقدمين عن طريق مرحلة نقييم أخرى تدعى CRS التقييم به من خلال 1200 نقطة، وتقوم دائرة الهجرة كل أسبوعين باختيار أفضل المتقدمين بناء على نقاطهم في أداة تحديد القابلية (الـ 100 نقطة)، هنا حول نظم التقييم، ثم ترسل لهم دعوة قبول Invitation to apply هنا حول دعوة القبول.

4- مرحلة نقاط CRS مقسم إلى جزئين كل جزء 600 نقطة، الأولى على عوامل السن والخبرة والتعليم واللغة مع اختلاف توزيع النقاط، والثاني في حالة حصولك على عرض عمل أو ترشيح من مقاطعة (شرح لتوزيع نقاط CRS في نظام الدخول السريع على دائرة الهجرة من هنا).

5- العقبة في مرحلة CRS أن أقصى معدل درجات قد تصل إليه هو 450 من 1200 إذا لم تحصل على عرض عمل في كندا أو ترشيح مقاطعة يؤهلك للحصول على 600 نقطة إضافية.. إذن ما الحل؟

6- الحل في البحث عن ترشيحات المقاطعات وبرامجها وهي كثيرة جداً ومتعددة وشروطها مختلفة ومواعيد طرحها أيضاً، والتقديم فيها كذلك مختلفة، لذلك عليك بمتابعة مواقع الهجرة الخاصة بكل مقاطعة بشكل منتظم وحينما تجد أحدها طرح برنامجا تنطبق شروطه معك، عليك التقدم فيه مباشرة

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

خبر سعيد للاقتصاد والدولار الكندي

أغلق المؤشر الرئيسي في بورصة تورونتو اليوم على 16899,69 نقطة، مسجلاً رابع سقف تاريخي له عند الإغلاق ، مرتفعاً 41,34 نقطة عن مستوى إغلاقه أمس و217,27 نقطة عن مستوى إغلاقه يوم الجمعة الفائت، مرتفعاً بالتالي بنسبة 1,3% هذا الأسبوع بعد ارتفاعه بنسبة 0,89% الأسبوع الفائت و0,57% الأسبوع الذي قبله و2,52% الأسبوع الذي قبل ذلك.
وبلغ المؤشر المركّب في كبرى البورصات الكندية 16947,23 نقطة خلال تداولات جلسة اليوم، ما يُعتبر سقفاً قياسياً له خلال تداولات ما قبل الإغلاق.
أما الدولار الكندي فأغلق اليوم على سعر تداوُل بلغ معدّله 75,33 سنتاً أميركياً، متراجعاً 0,09 سنت أميركي عن معدل سعره ليوم أمس و0,01 سنت أميركي عن معدل سعره ليوم الجمعة الفائت، بالتالي مراوحاً مكانه هذا الأسبوع بعد تراجعه بنسبة 0,63% الأسبوع الفائت.
وفي خبر كندي اقتصادي آخر، ارتفعت القيمة الإجمالية لمبيعات التجزئة في تموز (يوليو) الفائت بنسبة 0,4% لتبلغ 51,5 مليار دولار، في أول ارتفاع شهري في ثلاثة أشهر وفق ما أفادته اليوم وكالة الإحصاء الكندية.
وسُجّل ارتفاع في مبيعات 6 من القطاعات الـ11 التي ترصدها وكالة الإحصاء لإصدار بيانات مبيعات التجزئة والتي تمثّل 71% من إجمالي قيمة المبيعات. وسُجّل في هذا الإطار ارتفاع بنسبة 1,5% في مبيعات السيارات وقطع غيارها.
دولارات كندية معدنية على دولارات أميركية ورقية / Paul Chiasson / PC

وفي سوق نيويورك أغلق اليوم سعر برميل نفط غرب تكساس الوسيط (WTI) المرجعي الأميركي تسليم تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل على 58,09 دولاراً أميركياً، متراجعاً 0,10 دولار أميركي عن سعر إغلاقه أمس ولكن مرتفعاً 3,24 دولارات أميركية عن سعر يوم الجمعة الفائت للبرميل تسليم تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

أطباء كندا يعلنون عن أول كارثة

أعلن أطباء كنديون عن تشخيص إصابة تلميذ من مدينة لندن بمحافظة أونتاريو بمرض خطير في الجهاز التنفسي نتيجة التدخين اليومي للسجائر الإلكترونية.
ووفقا لقناة CTV التلفزيونية، هذه هي أول حالة مرضية تشخص في كندا سببها تدخين السجائر الإلكترونية، وقد تم وضع المريض في غرفة الإنعاش.
يقول الدكتور كريستوفر ماكي، يدخن هذا التلميذ يوميا السجائر الإلكترونية ولم تكن له أي مشاكل صحية أخرى، “ليس هناك أسباب أخرى… المشكلة الوحيدة التي اكتشفناها هي أنه يدخن يوميا السجائر الإلكترونية. وحسب معلوماتنا هذه أول حالة مرضية تسجل في كندا سببها تدخين هذه السجائر”.
وقد أعلنت سلطات محافظة أونتاريو في نفس اليوم عن بداية متابعة تأثير تدخين هذه السجائر في الصحة. كما أصدرت وزيرة الصحة في المحافظة كريستين إليوت، أمرا يلزم جميع المستشفيات العامة في المحافظة، تقديم بيانات إحصائية عن أمراض الرئة المرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية.

وتجدر الإشارة، إلى أنه في الولايات المتحدة تم تسجيل سابع وفاة بسبب تدخين السجائر الإلكترونية. يحتمل أن يكون سبب المرض هو الزيت مع فيتامين Е. اكتشف خبراء إدارة الغذاء والدواء (FDA)، هذه المادة في خليط مع القنب الهندي في السجائر الإلكترونية التي يدخنها المرضى. ولكن وزارة الصحة تشير إلى أنه من السابق لأوانه اعتبار ذلك استنتاجا نهائيا.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

اجتماع خطير لحل أزمة اللاجئين

 يجتمع وزراء داخلية ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا وفنلندا والمفوضية الأوروبية بمدينة فيتوريوسا في مالطا اليوم من أجل التوصل إلى حل بشأن الوضع المتأزم للمهاجرين الذين يجري إنقاذهم في البحر المتوسط.
في مسعى للوصول إلى حل بشأن اللاجئين العالقين في البحر الأبيض المتوسط، يجتمع وزراء داخلية ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا وفنلندا والمفوضية الأوروبية بمدينة فيتوريوسا في مالطا ، وقالت بترا بندل، رئيسة مجلس خبراء من مؤسسات ألمانية للهجرة، لوكالة الأنباء الألمانية إن التوقعات عالية، مع الأمل في أن يتمكن الوزراء من الاتفاق على الخطوط العريضة “لتحالف الراغبين” حول كيفية توزيع المهاجرين الذين يجري إنقاذهم بين دول الاتحاد الأوروبي.
ولطالما كانت كل من إيطاليا ومالطا في خطوط المواجهة وسعت الدولتان مرارا وتكرارا إلى تقييد رسو سفن الانقاذ الخيرية، التي تصل إلى شواطئها وعلى متنها عشرات المهاجرين العالقين في المياه. وفي الوقت الحالي، يُجبر المهاجرون في الغالب على البقاء على متن سفن الإنقاذ لعدة أسابيع في الوقت الذي تدخل فيه دول الاتحاد الأوروبي في مساومة حول من يجب أن يأخذ نصيبه ممن تم انقاذهم. وضغطت كل من ألمانيا وفرنسا إلى حل أكثر شمولاً.
وقال وزير الداخلية الألمانية هورست زيهفوفر إن لدى الاتحاد الأوروبي حالياً فرصة للتوصل إلى اتفاق، في ظل وجود حكومة إيطالية جديدة اجبرت وزير الداخلية السابق المتشدد ماتيو سالفيني على أن يكون في صفوف المعارضة. ووفقًا لوكالة الحدود الأوروبية (فرونتكس)، سعى ما يقرب من 6600 شخص لعبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا خلال الفترة من بداية 2019 وحتى نهاية آب/أغسطس الماضي.
وقال زيهوفر إن ألمانيا ترغب في استقبال حوالي ربع المهاجرين الذين يتم إنقاذهم في إطار اتفاق “تضامن مرن” قد لا يشمل بالضرورة جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 27 دولة (مع استبعاد بريطانيا). ومن المتوقع أن تعرض فرنسا نسبة مماثلة.

وفشلت دول الاتحاد الأوروبي لفترة طويلة في الاتفاق على آلية توزيع للمهاجرين القادمين إلى أوروبا. وتعهدت رئيسة المفوضية الأوروبية المقبلة أورزولا فون دير لاين بالعمل على اجتذاب الأفكار من أجل اتفاق طويل الأجل.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: