أخبار كندا والعالم اليوم : طريقة قانونية وشرعية للوصول لكندا / سر انخفاض عدد القطط فى كندا / قُبلة زوجة ترامب تتسبب في مشكلة جديدة لرئيس وزراء كندا /كارثة انسانية في الجزائر

الهجرة واللجوء
الهجرة واللجوء
إوتاوا –  صوت كندا/
طريقة قانونية وشرعية للوصول لكندا

هذه الطريقة للهجرة الى كندا عن طريق الدراسة فـ الأمور أفضل من عدة نواحي، الناحية الأولى السرعة، حيث يمكن للشخص أن يسافر الى كندا للدراسة خلال 4 أشهر على الأكثر، أيضاً تعد الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة هي الأضمن، لأن اجراءات الدراسة في كندا أسهل و أضمن من اجراءات الهجرة المباشرة لكندا.

و تقدم كندا 60 ألف منحة سنويا من خلال 300 جامعة ومؤسسة مانحة، وبالرغم من ذلك فان جزءا لا يستهان به من ميزانية المنح السنوية في كندا لا يستفيد به الطلاب الكنديين أو الاجانب اما لعدم معرفتهم بامكانية أو شروط التقديم أولترددهم في المنافسة بسبب الاعتقاد أن من يحصل على منحة يجب أن يكون لديه درجات دراسية متفوقة، وفي الواقع فانه علي الرغم من كون الدرجات الدراسية عاملا مهما في الحصول علي منحة الا أنها ليست العامل الوحيد، ففي كندا على وجه الخصوص ينظر للطالب علي أنه انسان ناضج يجب أن يكون لديه اهتمامات متعددة ومشاركة في مجتمعه ولذلك فان المنح الكندية يتم التركيز فيها على الانجاز الرياضي و المشاركة الاجتماعية ومدى وعي الطالب بخطط مستقبله.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

أين تبحث عن المنحة للهجرة الى كندا للدراسة ؟
هذه الصفحة ستجد بها فرص ومنح مجانية للسفر لكندا مترجمة للغة العربية
https://arabiancanada.com/canada/scholarships

بامكانك بالطبع الاستعانة بمواقع الجامعات والكليات المختلفة على الانترنت في مجال تخصصك، الا أن ذلك سوف يكلفك الكثير من الوقت وربما تفوتك بعض الفرص لعدم معرفتك بها. ولذلك فان الطريقة الافضل هي بداية البحث عن طريق مواقع بها قواعد بيانات ضخمة عن المنح المتوافرة في كندا. ولاستخدام هذه المواقع يجب تسجيل البيانات الشخصية وسوف يقوم الموقع باقتراح المنح المناسبة لكل حالة، بل أن بعض المواقع ترسل بريدا اليكترونيا الى المشتركين في حال توافر منح دراسية جديدة مناسبة لظرفهم. بعض هذه المواقع مجاني وبعضها بقدم خدماته مقابل اشتراك و أفضل المواقع هي كالتالي :

1 – scholarship والذي يمكنك من هنا الدخول اليه
https://www.scholarships.com/

2 – studentawards والذي يمكنك من هنا الدخول اليه
https://yconic.com/?redirect_from=studentawards

3 – scholarshipscanada والذي يمكنك من هنا الدخول اليه
https://scholarshipscanada.com/

ما هي قيمة المساعدات التي سوف تحصل عليها ؟

تختلف المبالغ المقدمة في المنح من حالة الي أخرى، فمن الممكن أن تحصل علي مبلغ صغير يترواح من 600 الي 1000 دولار لتغطية النفقات الصغيرة مثل شراء الكتب والأدوات المدرسية، أو أن تحصل على مبالغ أكبر تصل الى 70 ألف دولار لتغطية مصاريف الدراسة والمعيشة خلال سنين تعليمك.وبالطبع كلما زاد مبلغ المنحة كلما اشتد التنافس عليها أيضا، ولذلك ينبغي علي الطالب التقديم علي جميع المنح المتاحة حيث أنه لا مانع من الحصول على أكثر من منحة في نفس الوقت طالما لم تذكر شروط المنحة غير ذلك، وهناك من الطلبة من يمول دراسته بالحصول على أكثر من 10 منح صغيرة.

ما هي متطلبات التقديم على الدراسة في كندا ؟

لكل جامعة أو مؤسسة مانحة اجرائاتها ولكن بشكل عام يطلب :

1 – ارفاق مايسمي خطاب المنحة Scholarship letter

وهو يشبه موضوع تعبيري يشرح فيه الطالب مدي حاجته للمنحة وتأثيرها على مستقبله. قد يطلب منه أيضا أن يكتب عن التحديات التي قابلته في حياته وكيف تغلب عليها أو يصف مشاركته الاجتماعية ومدي خدمته للاخرين.ومن المهم جدا عند كتابة خطاب المنحة عدم الاستعانة بالقوالب الثابتة بل كتابة خطاب مميز يعبر عن شخصية الطالب ويحكي قصتة الانسانية مهما كانت بسيطة في تفاصيلها.

2 – ملأ طلب التقديم علي الانترنت.

3 – في الغالب يطلب أيضا خطابات توصية من المعلمين السابقين للطالب يصفون فيها انجازه الدراسي ومدى استحقاقه للمنحة.

مصادر مقترحة تقدم مبالغ كبيرة للطلاب الراغبين في السفر الى كندا للدراسة :

1 – TD Scholarships for community leadership

تقدم 20 منحة بحد أقصي 70 ألف دولار علي مدار 4 سنوات دراسية. يجب على المتقدم اظهار قدرات قيادية وأن يكون قد حقق 75% علي الأقل في أخر شهادة دراسية له، يؤخذ بالاعتبار في هذه المنحة الانجازات الشخصية مثل الاشتراك في حملات لخدمة المجتمع أو التطوع لمساعدة الاخرين. ويمكنك من هنا معرفة المزيد من التفاصيل.
http://td.com/scholarship

2 – Canadain Merit Scholarship Foundation Loran Scholarship

تقدم30 منحة بحد أقصي 80 ألف دولار علي 4 سنوات دراسية للدراسة في واحدة من 25 جامعة. على الطلبة اثبات تميز شخصيتهم وامتلاكهم لمواهب قيادة واهتمامات عامة. ويمكنك من هنا معرفة المزيد من التفاصيل.
http://loranaward.ca/

3 – Schulich leader scholarships

تقدم 40 منحة بقيمة 60 ألف دولار علي مدي 4 سنوات دراسية في واحدة من 20 جامعة في مجالات التكنولوجيا والعلوم والهندسة والرياضيات. معايير الاختير هي التميز الدراسي، ومواهب القيادة والاحتياج المادي. ويمكنك من هنا معرفة المزيد من التفاصيل.
http://loranaward.ca/

4 – Terry Fox Humanitarian Awards

تقدم 20 منحة بقيمة 28 ألف دولار، يتم تقييم المتقدمين علي أساس اشتراكهم في الانشطة الخيرية والعمل التطوعي والشجاعة في مواجهة تحديات حياتهم، بالاضافة الى انجازاتهم في الانشطة الرياضية والمجتمعية، والحائز على المنحة يجب أن يحقق درجات دراسية مرضية خلال سنين الدراسة. ويمكنك من هنا معرفة المزيد من التفاصيل.
http://terryfoxawards.ca/

5 – Toyota Research Day Scholarships

تقدم 20 منحة بقيمة 5 ألاف دولار كمساهمة في الرسوم الدراسية. على المتقديمن أن يكون درجات دراسية جدية و أنشطة تطوعية في مجال البيئة وخدمة المجتمع. ويمكنك من هنا معرفة المزيد من التفاصيل.
http://earthday.com/scholarship

6 – RBC Students Change Scholarships

تقدم 10 منح بقيمة 10 ألاف دولار لطلبة حصلو علي 70% كمعدل في أخر شهادة دراسية. ويحصل طالبان كل عام علي رحلات خارج كندا للتعرف علي الانشطة الخيرية في بلد نامي. ويمكنك من هنا معرفة المزيد من التفاصيل.
http://scholarships.rbc.com/

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

سر انخفاض عدد القطط فى كندا

أفادت بيانات جديدة بأن هناك حوالى 17 ألف قطة ضالة تجوب شوارع مدينة تورنتو أكبر المدن الكندية وهو الرقم الذى يقل عن تقديرات سابقة وذلك بفضل عمليات التعقيم.
وذكرت هيئة الإذاعة الكندية (سى بى سي) أن هذا الرقم يستند إلى تحليل أجرته جمعية الرفق بالحيوان فى تورنتو استنادا إلى مسح استقصائى من القائمين على جمعيات رعاية القطط وبيانات أخرى.
وأشار المسؤولون إلى أن هذا الرقم يقل عن التقديرات السابقة التى كانت تشير إلى وجود نحو 100 ألف قطة ضالة قبل عشرة أعوام مضت، ويعزو هذا الانخفاض، ضمن أسباب أخرى إلى برامج التعقيم، التى يقوم بها متطوعون لنقل القطط لإجراء عمليات جراحية للإخصاء ثم إرجاعهم إلى مستعمراتهم.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

قُبلة زوجة ترامب تتسبب في مشكلة جديدة لرئيس وزراء كندا 

تحوّلت صور سيدة أمريكا الأولى، ميلانيا ترامب، ورئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، وهما يقفان على مقربة من بعضهما البعض ليلة الأحد على هامش قمة دول مجموعة البلدان الصناعية السبع الكبرى بفرنسا، إلى “تريند” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لتزايد التفاعل عليها من قبل المستخدمين الذين علَّقوا على نظرات وقبلات ميلانيا لجاستن. وظهر جاستن في الصور وهو يتحدّث مع ميلانيا قبل أن يتكئ ليطبع قبلة على خدها، وهو ما استحوذ على اهتمام أغلب المتابعين عبر موقع “تويتر”، وسرعان ما تم نشر الصور مع إضافة بعض التعليقات التي تُناسب تلك الواقعة.
فكتب أحدهم “يبدو أن ميلانيا مفتونة برئيس الوزراء الكندي ويمكنني تفهم سبب ذلك”، وكتب آخر: “الكل بحاجة لشخص ينظر إليه بنفس الطريقة التي تنظر بها ميلانيا لجاستن”. وكتبت مستخدمة: “أعتقد أن زوجي كان سيطلقني إذا نَظَرت لرجل آخر بنفس الطريقة التي نظرت بها ميلانيا لجاستن”.
وفي خضم كل ما أُثير على تويتر حول تلك الصور، نقلت صحيفة “إكسبريس” عن خبيرة لغة الجسد، جودي جيمس، قولها “المشكلة في تلك القبلات التي تكون على الهواء هي أنها تنطوي على قدر كبير من الإثارة حين تظهر على هيئة لقطات ثابتة، وربما ما تسبّب في إثارة كل هذا الجدل حول قبلة ميلانيا وجاستن هو زاوية الكاميرا التي جعلت الأمور بينهما تبدو أكثر رومانسية”.
أشعلت الغيرة قلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما وقفت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا بينه وبين رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودا لالتقاط صورة جماعية خلال تواجدهم بقمة السبع في “بياريتس” بفرنسا.
وبحسب صحيفة “ديلي اكسبريس” بدت علامات الغضب والغيرة على وجه الرئيس الأمريكي عندما وقفت زوجته ميلانيا بجانب رئيس الوزراء الكندي ومالت لتحيته وتقبيله.
ومن جانبها قالت وود، مؤلفة كتاب”Sna” وخبيرة لغة الجسد: إن التعبيرات التي بدت على وجه ترامب بعد تحية ميلانيا لرئيس وزراء كندا وتقبيله تؤكد أنه كان يشعر بالغيرة والغضب والرفض لما قامت به زوجته تجاه جاستن ترودو.
وزعمت وود، أن هذه اللحظة جعلت ترامب ينظر إلى الأسفل ليخفي غضبه من القبلة التي صدرت من ميلانيا.
وأضافت: “تتخذ ميلانيا قرارًا للقيام بما نراه. إنها تتخذ قرارًا بقبلة مغرية بينما تمسك يدها بزوجها، وهذا الخيار يؤثر على زوجها.

وأشارت خبيرة لغة الجسد إلى أن ميلانيا تعمدت إثارة غضب وغيرة ترامب بعد أن ظهر مؤخرًا خلال القمة نفسها، وهو يقبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

كارثة انسانية في الجزائر

لقى ثمانية أطفال رضع حتفهم إثر اندلاع حريق في مستشفى ولادة في شرق الجزائر، وفق مسؤول في الحماية المدنية الجزائرية. وليس هذا الحادث الأول الذي تتعرض له هذه المؤسسة الطبية، حيث شهدت إعادة صيانة ورميم لها قبل مدة.
أعلنت الحماية المدنية الجزائرية وفاة ثمانية أطفال حديثي الولادة جراء حريق بأحد مستشفيات ولاية الوادي، شرقي البلاد.
وذكرت الحماية المدنية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الحريق الذي اشتعل في الساعات الأولى من صباح اليوم بمستشفى الأم والطفل بولاية الوادي “أم بشير بن ناصر”(700 كيلومترا جنوب شرق الجزائر العاصمة) أسفر عن وفاة ثمانية أطفال، ثلاثة منهم بحروق وخمسة اختناقا.
وأضافت الهيئة الجزائرية أنه تم إنقاذ 76 شخصا، 11 رضيعا و37 امرأة و28 عاملا وعاملة، وتم احتواء الحريق لمنع امتداده إلى أماكن أخرى بالمستشفى. ولا تعتبرهذه الحادثة التي شهدها المستشفى اليوم  هي الأولى من نوعها، فقد نشب العام الماضي حريق هائل أتى على أجزاء كبيرة من المؤسسة الاستشفائية المتخصصة، وتمت إعادة تهيئتها وترميمها في وقت وُصف بالقياسي.

وتم نشر العشرات من عربات الإطفاء للسيطرة على الحريق، الذي لم تعرف أسبابه بعد. وأصدر رئيس الوزراء نور الدين بدوي تعليمات بإجراء تحقيق وأوفد وزير الصحة محمد ميراوي إلى مكان الحريق. وقدم بدوي التعازي باسمه واسم الحكومة الى عائلات الضحايا.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: