كندا

التفاصيل الكاملة لازمة القنصل السوري في كندا

إوتاوا - صوت كندا /
إوتاوا –  صوت كندا/ في تطور سريع للقرار الذي اغضب الكثيرين أكّدت وزيرة الخارجيّة الكنديّة كريستيا فريلاند أنّها ستبحث في الأسباب التي دفعت أوتاوا إلى تعيين وسيم رملي المتعاطف مع الرئيس السوري بشار الأسد قنصلا فخريا لسوريا في مونتريال.
وأثار تعيينه الاستياء في أوساط معارضي الرئيس السوري في مونتريال، واعتبر أحدهم، نضال النجار، أنّ تعيينه “خيانة للقيم الكنديّة وفضيحة” كما قال.
ولم يتفاجأ  عادل النجار بأن تكون دمشق قد عيّنت شخصا مواليا للنظام، ولكنّه يتساءل لماذا وافقت أوتاوا على التعيين.
وكانت مجلّة ماكلينز  قد ذكرت بأنّه تمّ تعيين وسيم رملي رجل الأعمال السوري المعروف في مونتريال والمتعاطف صراحة مع الرئيس الأسد في منصب قنصل فخري لبلاده في مونتريال في وقت سابق من فصل الصيف الماضي، وقد وافقت وزارة الشؤون العالميّة الكنديّة على التعيين الشهر الفائت.
وسوف يسيطر رملي على شؤون سوريّي الشتات في الشرق الكندي وفي بعض أنحاء الولايات المتّحدة، وقد أثار تعيينه مشاعر الخوف والقلق  في أوساط الجالية السوريّة في مونتريال وفق ما ورد في مجلّة ماكلينز.
ويثير رملي الجدل في أوساط الجالية السوريّة في مونتريال حيث يقود سيّارة حمراء من طراز هامر تظهر عليها شعارات النظام وصورة الرئيس بشار الأسد، وتحمل لوحتها الرقم  1Syria.
وقد نشر على صفحته على موقع فيسبوك مجموعة من الرسائل التي يتغنّى فيها بالجيش السوري وبالرئيس الأسد.
وفي حديث مع مجلّة ماكلينز، وصف رملي متطوّعي الدفاع المدني السوري المعروفين أيضا بالخوذات البيضاء بأنّهم منظّمة إرهابيّة تدعم تنظيم القاعدة.
وتقول المجلّة إنّه اقشعرّ عندما قيل له بأنّ ثمّة ايحاء بأنّه لن يعامل السوريّين على قدم المساواة.
وأفادت وزيرة الخارجيّة الكنديّة كريستيا فريلاند بأنّها أصيبت بالصدمة عندما طالعت المواقف والتعليقات التي تبنّاها رملي على مواقع التواصل الاجتماعي وسواها.
وأضافت بأنّها لم تكن هي ولا فريقها على علم بأنّ وزارة الشؤون العالميّة الكنديّة وافقت على تعيين رملي، وطلبت من الخارجيّة النظر في التعيين بصورة فوريّة.

وكانت وزارة الشؤون العالميّة الكنديّة قد أكّدت لراديو كندا أنّها وافقت على تعيين وسيم رملي، وأوضحت أنّ القنصل الفخري لا يمارس أيّ نشاط مهني دبلوماسي، وهو يمارس كمتطوّع وليس موظّفا لدى الدولة التي يمثّلها..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

للحصول على دعم فوري اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: