الهجرة إلى كندا

أخبار كندا والعالم اليوم : كيف تستعد بنجاح للهجرة او اللجوء الى كندا/تحذير كندي من أكياس الشاي /منافس ترودو يهدده بفضيحة كبرى /الاعلان عن نظام تأشيرات جديد للسعودية

إوتاوا - صوت كندا /
إوتاوا –  صوت كندا/
كيف تستعد بنجاح للهجرة او اللجوء الى كندا
الهجرة او اللجوء الى كندا، ليس مجرد رحلة سفر بل يترتب عليها العديد والعديد من المستجدات فهام جدا ان تكون جاهز بكل شيء عند التحضير قبل الوصول الى كندا .1- تعلم أن الفرنسية والإنجليزية هما اللغتان الرسميتان في كندا و من الضروري للغاية إتقان إحداهما على الأقل للتعبير في الحياة اليومية. ونحن نعلم أنه يستغرق وقتا طويلا، والطاقة والرغبة في تحسين القدرات و المهارات اللغوية، ولكن التواصل هو الأفضل على الأرجح، فهي أهم أداة لتسوية الوضعية بنجاح في كندا والعثور على وظيفة جيدة.
إذا كان لديك معرفة محدودة من الفرنسية أو الإنجليزية، يجب عليك النظر في شحذ مهاراتك اللغوية قبل المجيء إلى كندا.2- ما هي اللغة ينبغي أن تتعلم؟
هو بالنسبة لك لاتخاذ قرار، ولكن الجواب يعتمد على المكان الذي تنوي العيش فيه في كندا، باختصار اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر شيوعا في معظم المحافظات و الأراضي، في حين أن اللغة الفرنسية هي اللغة الرئيسية المستخدمة في إقليم كيبيك.
ولكن كندا تعتبر دولة ثنائية اللغة، وهناك أيضا مجتمعات ناطقة باللغة الفرنسية راسخة في أونتاريو، ونيو برونزويك، مانيتوبا ومعظم المناطق الأخرى، لذلك وجب القيام ببعض البحوث حول المكان الذي ترغب بالعيش فيه لمعرفة أي لغة يُتحدث بها على نطاق واسع في المنطقة.3- تأكد من الحصول على جميع الوثائق مع عائلتك لأنك سوف تحتاجها عند وصولك إلى كندا.
أمثلة:

شهادات الميلاد و جوازات السفر و شهادات الدراسة
السجلات الطبية وخدمات طب الأسنان،
وشهادات الزواج أو الطلاق،
رخصة القيادة،
أوراق اعتماد للأطفال المعتمدة وغيرها من الوثائق الرسمية.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

نصيحة: من الاحسن تحضير كل هذه الوثائق لأنه يُمكن أن يكون من الصعب الحصول عليها فيما بعد في حالة تركت بلد إقامتك الأصلي،

إذا كان أحد أفراد عائلتك قد هاجر في وقت لاحق، تأكد من جلب أيضا نسخ من وثائقهم معك في حال كنت في حاجة إليها لأي سبب من الأسباب قبل الوصول.

4- شيء آخر يجب القيام به قبل المغادرة متوجها الى كندا: كل المستندات الخاصة بك يجب ترجمتها إلى الفرنسية أو الإنجليزية. و تأكد من الحصول على ترجمة معتمدة بإختيار مكتب ترجمة ذو سمعة جيدة. تأكد من حصولك على إسم و معلومات مكتب الترجمة للإتصال به في حالة إحتجت نسخا أصلية إضافية فيما بعد. يجب أيضا الحفاظ على الوثائق الأصلية الخاصة بك.
5- من أولى الأشياء التي عليك القيام بها لدى وصولك الى كندا بطبيعة الحال هو العثور على مكان للإقامة مؤقتا حتى تجد مكانا يليق بك للسكن على المدى الطويل، إذا كان ذلك ممكنا، اتخاذ ترتيبات للبقاء او العيش مع الأصدقاء أو أفراد عائلتك خلال الأيام الأولى في كندا.

إذا لم يكن ذلك ممكنا، فلبأس من فندق أو نزل قريب. محاولة حجز فندق أو نزل على الأقل قبل عدة أسابيع من موعد رحلتك إلى كندا. لمساعدتك في البحث، معظم الفنادق والنزل لها موقع على شبكة الانترنت حيث يمكنك العثور على أسعار والصور وخريطة الموقع و كذا وصف الخدمات المقدمة.
تحذير: حذاري من الفنادق وبيوت الشباب بأسعار منخفضة جدا. لأنها يُمكن أن تكون موجودة في أماكن مخزية أو يكون من الأحياء ذات نوعية رديئة جدا.

6- واحدة من المهام الأكثر أهمية هو التحضير للبحث عن عمل في كندا. حتى يُمكنك دعم نفسك و عائلتك ماديا. بالنسبة لكثير من الناس، أول وظيفة في كندا ليست ربما بالجيدة فغالبا ما تكون أعمالا عادية.و تذكر أن الأمر يتطلب بعض الوقت لتحسين المهارات الخاصة بك وكسب التجربة الكندية قبل العثور على الوظيفة التي تريدها لاحقا.

و إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام به قبل وصولك إلى كندا:
جمع كل شهاداتك والحصول على خطابات توصية من أرباب العمل السابقين في بلدك الأصلي. وكما ذكر أعلاه، التأكد من ترجمة هذه الوثائق إلى اللغة الفرنسية أو الإنجليزية.
تعلم كيفية الحصول على اعتراف رسمي للمهارات الخاصة بك المهنية والدراسية في كندا.
حقيقة أن تم قبول طلبك للهجرة إلى كندا لا يعني بأن ما تتمتعون به من التعليم والخبرة في العمل والمهنية مهاراتك سوف يتم الإعتراف بها تلقائيا في كندا، يجب عليك اتباع بعض العمليات في معادلة الدراسات والخبرة في العمل السابقة حتى تتماشى مع المعايير المطبقة على العمال الكندين.

يجب معرفة ما إذا كانت مهنتك من” المهن المنظمة أو الخاضعة للرقابة” في كندا :
المهن المنظمة – في مجالات مثل الرعاية الصحية، والهندسة لأنه قد وضعت معايير لممارسة المهن المتخصصة أو المنظمة فهي تتطلب شهادة أو تصريح أو ترخيص للعمل بها في كندا. قد تختلف المعايير من منطقة إلى أخرى. لكن غالبية فرص العمل في كندا تجدها من المهن الغير منظمة، وهذا يعني أنه لا تحتاج إلى ترخيص أو تصريح أو شهادة.
و أخيرا، تعطي الكثير من الوقت لتعلم كيفية البحث عن فرص العمل في كندا وكيفية عمل تطبيقات. هناك العديد من المواقع في الأنترنت للبحث عن عمل في كندا يمكنك ايضا إنشاء شبكة أشخاص خاصة فغالبا ما تساعد كثيرا في كندا.
7- إذا كنت بحاجة إلى العودة إلى المدرسة أو لديك أطفال في سن المدرسة، عليك القيام بالبحث في نظام التعليم قبل المجيء إلى كندا. في جميع أنحاء البلاد، يكون التعليم تحت الولاية القضائية للمقاطعة أو الإقليم ويتم تمويل مختلف المجالس المُدرسة بالفرنسية أو الإنجليزية من قبل الدولة. نظام التعليم هو نفسه في جميع أنحاء البلاد، ولكن هناك بعض الاختلافات حسب المقاطعة أو الإقليم.
المصدر الرئيسي للمعلومات عن كل ما له علاقة بالتعليم هو المواقع على شبكة الانترنت، يمكنك أن تقرأ لمعرفة المزيد عن النظام قبل وصولك الى كندا. على أقل تقدير، معرفة مواعيد و تواريخ التقديم والتسجيل في المدارس والكليات والجامعات حتى تكون جاهزا عند وصولك.

8- كندا لديها خطة الرعاية الصحية الشاملة تهدف إلى ضمان الرعاية الصحية للمواطنين و السكان. ومع ذلك، يجب أن نعرف أن هناك فترة انتظار قبل أن تصبح مؤهلا للتأمين. لهذا السبب يجب عليك البحث عن تأمين خاص بديل أثناء الأشهر الثلاثة الأولى في كندا قبل ان يصبح لك الحق بعدها في التأمين الحكومي. إذا كنت غير متأكد من أن تكون مؤهلا للحصول على التأمين الصحي الحكومي عند وصولك إلى كندا، تحقق مع حكومة المقاطعة أو الإقليم الذي تخطط للعيش فيه.
9- هناك أشياء أخرى يمكنك القيام به قبل مغادرة وطنك متوجها الى كندا مثل التعرف على المقاطعة أو الإقليم والمدينة التي ستعيش فيها. العديد من هذه الأماكن لديها مواقع على شبكة الانترنت التي تحتوي على المعلومات التي سوف المفيدة.
مثلا، الإستعداد للمناخ في كندا، لأنه يختلف حسب المنطقة، والقيام ببعض الأبحاث لتحسن إختيار وقت وصولك.

يجب عليك أيضا أن تأخذ من الوقت للتعرف بنفسك على قوانين كندا، الحقوق و المسؤوليات كمقيمين أو مواطنين.
ومن المهم أن نعرف أن في كندا، جميع الأشخاص متساوون أمام القانون دون تمييز على أساس العرق أو الأصل القومي أو العرقي أو اللون، الدين أو الجنس أو العمر أو الإعاقة العقلية أو البدنية.

هكذا تكون قد تعرفت و توقعت ما يمكن أن تحتاجه قبل وصولك، سيكون من الأسهل بكثير بالنسبة لك التأقلم و الإندماج في المجتمع الكندي

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

تحذير كندي من أكياس الشاي 

يحذر العلماء من أن جزيئات البلاستيك قد تلوث مشروبنا الساخن اليومي، حيث وجدوا أن أكياس الشاي تطلق مليارات الجزيئات الصغيرة في الكوب عندما تكون منغمسة فيه.
وأصبحت أكياس الشاي المصنوعة من البلاستيك، غير أكياس الورق التقليدي، شائعة بشكل متزايد، ووجدت النتائج الجديدة أن هذا البلاستيك يتحلل مع مرور الوقت، وينقسم إلى جزيئات صغيرة ونانوية الحجم، والتي تعادل 750 مرة أقل من سماكة شعرة الإنسان.
ووجد الباحثون أيضا أن البراغيث المائية المعرضة للحطام البلاستيكي الناجم عن أكياس الشاي، استمرت في النمو بشكل غير طبيعي، وأظهرت سلوكيات غير عادية.
ومع ذلك، فإن التأثير الدقيق على الإنسان الذي يبتلع جزيئات الجسيمات الدقيقة والبلاستيكية، غير معروف حتى الآن.
وتضاف هذه النتائج إلى الدراسات السابقة التي تم فيها اكتشاف هذه الملوثات البلاستيكية الضئيلة، والتي تشمل أيضا المواد الغذائية والبيئية والحياة المائية.
وقامت المهندسة الكيميائية لورا هرنانديز وزملاؤها في جامعة ماكجيل في كندا، بشراء أربعة أنواع مختلفة من الشاي يتم بيعها تجاريا من المقاهي ومحلات البقالة في مونتريال لتحليلها، وأفرغ الفريق جميع الأكياس من أوراق الشاي وقاموا بغسل الأكياس للتخلص من أي أثر للشاي، تاركين فقط الأكياس فارغة.
وأخيرا، قام الفريق بمحاكاة عملية تخمير الشاي بتسخين الأكياس الفارغة في الماء عند حرارة تبلغ 95 درجة مئوية، لمدة 5 دقائق، قبل تحليل محتويات الماء تحت المجهر الإلكتروني.
وتوصل الباحثون إلى أن: “إبقاء كيس شاي بلاستيكي واحد في درجة حرارة التخمير يفرز نحو 11.6 مليار من قطع البلاستيك الدقيقة، و3.1 مليار من المواد النانوية في كوب واحد من المشروبات”، وهذه المستويات من التلوث البلاستيكي أعلى بآلاف المرات من تلك التي تم الإبلاغ عنها سابقا في المواد الغذائية الأخرى.
وعند تحليل عينات القطع البلاستيكية الصغيرة، وجد الباحثون أن تركيبة الجسيمات المنبعثة تتطابق مع أكياس الشاي الأصلية نفسها، المصنوعة من النايلون والبولي إيثيلين تيريفثاليت (PET).
كما وجدوا أن البراغيث المائية (وهي كائنات نموذجية تستخدم غالبا في الدراسات البيئية)، نجت بعد التعرض للملوثات، لكنها أظهرت العديد من التشوهات والسلوكيات الغريبة.

وأوضح الفريق أن الآثار الضارة للجزيئات البلاستيكية على صحة الإنسان ما تزال غير معروفة، ولهذا فإن هناك حاجة ملحة لإجراء استقصاء حول الآثار الصحية المحتملة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

منافس ترودو يهدده بفضيحة كبرى

وعد آندرو شير، زعيم حزب المحافظين المعارض فى كندا، بفتح تحقيق قضائى فى قضية إس إن سى – لافالان فى حال فوزه بالانتخابات التشريعية التى تجرى فى الـ 21 من أكتوبر المقبل.
جاء وعد شير فى لقاء انتخابى فى دائرة بابينو فى مونتريال التى يترشح فيها منافسه زعيم الحزب الليبرالى ورئيس الحكومة جستن ترودو.
وقال أندرو شير فى حديثه للصحفيين إنه يريد توجيه رسالة من دائرة بابينو إلى ترودو وإلى الناس فى مكتبه، الذين هم على علاقة بفضيحة “إس إن سى – لافالان”، مضيفًا أن المحافظين يأخذون القضية على محمل الجد حتى لا يتكرر هذا الأمر مرة أخرى.
وأضاف: “إن حكومة ترودو استغلت وضعها كحكومة أغلبية للحيلولة دون أن يلقى البرلمان الضوء على القضية، وأنه من الممكن وضع حد لكل ذلك من خلال عدم إعادة انتخاب ترودو على رأس السلطة فى البلاد، وإن حكومة يشكلها المحافظون لن تسمح بتكرار ما حدث”.
وتواجه “إس إن سى – لافالان” اتهامات بدفع رشاوى للحصول على عمل حكومى فى ليبيا، وهى قضية جنائية تسببت فى عاصفة سياسية.
واتهمت وزيرة العدل السابقة جودى ويلسون رايبولد، ترودو وموظفيه والبيروقراطيين بمطاردتها فى الخريف الماضى لاستخدام سلطتها القانونية وتوجيه الإدعاء العام نحو التفاوض على اتفاق مع الشركة وتجنب توجيه اتهامات جنائية.

وتسببت القضية فى استقالة 4 من أعضاء الحكومة، ووضعت الحزب الليبرالى فى موقف حرج سياسيا قبل شهور من الانتخابات الفيدرالية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

الاعلان عن نظام تأشيرات جديد للسعودية

المملكة العربية السعودية على موعد اليوم الجمعة لفتح صفحة جديدة من الانفتاح على العالم، حيث من المقرر ان يتم الإعلان عن فتح أبواب المملكة المحافظة جدا أمام السياح الأجانب خارج إطار السياحة الدينية المعهودة.
قالت الهيئة العامة للسياحة والتراث في المملكة العربية السعودية إن المملكة ستفتح أبوابها أمام السياح الأجانب، خارج إطار السياحة الدينية، لأول مرة بموجب نظام تأشيرات جديد سيجري الإعلان عنه مساء اليوم
وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود المملكة لتعزيز السياحة غير الدينية. وتهدف الرياض إلى زيادة عدد الزيارات الدولية والمحلية إلى 100 مليون زيارة بحلول عام 2030.
وقال أحمد الخطيب، رئيس الهيئة في بيان صدر اليوم الجمعة: “إن انفتاح السعودية أمام السياح الأجانب هو خطوة تاريخية لبلادنا”. وتعد السعودية منذ فترة طويلة واحدة من أصعب الدول التي يدخلها السياح، حيث يتم منح التأشيرات فقط لرحلات العمل قصيرة الأجل أو الحج والعمرة، أو للمسافرين الذين لديهم أسر في البلاد.
وسيتم الإعلان عن تفاصيل خطة التأشيرات الجديدة وخطط السياحة في حفل يقام مساء اليوم الجمعة في الدرعية، وهي أحد مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في الرياض. ويُعتبر إطلاق قطاع السياحة أحد أهمّ أسس رؤية 2030، وهي خطّة طموحة طرحها وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لإعداد أكبر اقتصاد عربي لمرحلة ما بعد النفط.
وستُقدّم السعوديّة تأشيرات سياحيّة عبر الإنترنت لمواطني 49 دولة مقابل دفع رسوم بنحو 80 دولارا للتأشيرة، وفق ما نقلت “بلومبرغ نيوز” عن الخطيب. وأوضح الخطيب أنّ المملكة ستخفّف من قواعد اللباس للنساء الأجنبيات وستسمح لهنّ بالتنقّل من دون ارتداء العباءة، لكنّه أشار في المقابل إلى أنّه سيتوجّب على الزائرات الأجنبيّات ارتداء “ملابس محتشمة” حتى على سواحل البحر. لكن الخطيب اشار أيضا إلى استمرار حظر الخمور، قائلا “سنستقبل عددا كافيا من السياح في السعودية للتمتع بأشياء أخرى”.
 وفي آب/أغسطس 2017، أعلنت المملكة عن مشروع كلفته مليارات الدولارات لتحويل 50 جزيرة ومواقع طبيعيّة خلابة أخرى على ساحل البحر الأحمر إلى منتجعات فاخرة.

ولدى المملكة أيضاً مواقع أثرية مثل مدائن صالح التي تضمّ قبورا مبنية بحجر رملي وتعود إلى الحضارة النبطية التي بنيت خلال عهدها معالم أثرية معروفة بينها مدينة البتراء الأردنية.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: