كندا

أخبار كندا والعالم اليوم : قدم بنفسك مجانا و بدون وسيط من هنا/هذا هو مطلب الجزائريين من رئيس وزراء كندا /والد الطفل السوري إيلان يتحرك لإنقاذ المهاجرين/أسباب الصدامات والمواجهات التي حدثت في اونتاريو

إوتاوا - صوت كندا /
إوتاوا –  صوت كندا/
قدم بنفسك مجانا و بدون وسيط من هنا

لعدم معرفة الأشخاص بإجراءات الهجرة لكندا، واستعجال البعض يفقدهم الفرصة خاصة وان أهم شروط الهجرة الى كندا، هو تقديم المعلومات المطلوبة بشكل دقيق.

ولنبدأ بالخطوات الصحيحة فالخطوة الأولى في ملف الهجرة لكندا هو انه يجب على الشخص أن يحدد أهدافه من الهجرة، والخطوات التي يجب أن يعمل عليها بالترتيب، ومن ثم يبدأ في جمع معلومات عن كندا، ولا يجب أن يعتمد أي شخص على المعلومات الي يسمعها من الأشخاص، بل يجب أن يقوم الشخص أن يبحث بنفسه من خلال الانترنت، ويجب أن يكون بحث الشخص شاملاً حول كندا، ومن ثم يقوم الشخص بتضييق نطاق بحثه على مستوى المقاطعة ومن ثم المدينة الكندية التي سيعيش فيها.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

الأمر الثاني على الشخص أن يبحث عن الأجر الذي قد يحصل عليه في المدينة التي سيقيم فيها بعد الهجرة الى كندا، وهذا أمر هام جداً، ومن ثم يقارن الشخص الأجر بمستوى المعيشة سواء كان سيهاجر الى كندا وحده، أو مع أسرته، وبقية هذه الاجراءات الجميع يعرفها لأنها أشياء بديهية في الحياة، ولمعرفة أفضل المدن في كندا للمعيشة، يمكنكم الإطلاع على هذا المقال :

الخطوة الثانية في ملف الهجرة الى كندا

تعد هذه الخطوة أول خطوة عملية في ملف الهجرة الكندي، وهذه الخطوة تتمحور حول جمع وترتيب متطلبات الهجرة الى كندا، وما يحتاجه أي شخص للهجرة إلى كندا كالتالي :

1 _ جواز سفر ساري المفعول.

2 _ الشهادات الصحية، ويجب أن تكون المراكز الطبية معتمدة من قبل السفارات الكندية، أو كما تطلب السفارة.

3 _ اثبات القدرة المالية على الإنفاق في كندا بعد الهجرة.

4 _ تجهيز الشهادات الدراسية اللازمة.

5 _ توفير الشخص لشهادات الخبرة المتوفرة لديه.

6 _ شهادة السجل العدلي والتي تثبت خلو سجل الشخص من الجرائم.

7 _ تجهيز شهادة اللغة المطلوبة سواء كانت الهجرة للمقاطعات التي تتحدث باللغة الانجليزية، أو المقطعات الكندية التي تتحدث باللغة الفرنسية، ويجب أن يكون تاريخ الحصول على شهادة اللغة لم يتعدى عام.

هذه هى المتطلبات الأساسية للهجرة الى كندا، بعد ذلك يحق للسفارة الكندية طلب ما تحتاجه من أوراق، أو توثيقها، وهذه الأوراق معظمها متوفر لدي الشخص.

الخطوة الثالثة تقييم الهجرة المجاني

قبل تقديم طلب هجرة الى كندا يجب على الشخص أن يمر على مرحلة التقييم المجاني للهجرة الى كندا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية، ويمكنكم الدخول لصفحة التقييم من هذا الرابط
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

تقييم الهجرة المجاني عبارة عن أسئلة تتمحور حول سن الشخص المتقدم، وجنسيته، ومستوى اللغة لديه، والخبرة العملية، والمستوى التعليمي، وهل الشخص متزوج أو غير متزوج، وبعض الأسئلة الأخرى التي يجب الإجابة عليها بصورة صحيحة لأنها تعطي الشخص صور شبه مكتملة عن فرصه في الهجرة، وهل هو مؤهل للهجرة الى كندا أم غير مؤهل، ويعد هذا التقييم من الأدوات الرائعة لمن يفكر في الهجرة الى كندا مجانا دون دفع أي أموال، أو من يرغب في تقليل ما سيدفعه اذا لم يستطيع كافة الأمور.

بعد الانتهاء من تقييم الهجرة المجاني، ستظهر للشخص رسالة تخبره بنتيجة التقييم الخاصة به، وان كانت النتيجة ايجابية، ستظهر للشخص رسالة تخبره بإمكانية المتابعة ومن ثم تسجيل حساب على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية لمتابعة ملف الهجرة بعد ذلك.
http://www.cic.gc.ca/

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

هذا هو مطلب الجزائريين من رئيس وزراء كندا 

وجّهت مجموعة من الجزائريين المقيمين في كندا وعبر العالم، رسالة لرئيس الحكومة الكندية جوستان ترودو تطالبه بدعم “المطالب المشروعة والسلمية للشعب الجزائري التي تهدف إلى القضاء على النظام غير الشرعي وتكريس كل طاقته لتطوير إمكاناته السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية.”
وأبدت حركة التوافق من أجل التغيير الديمقراطي في الجزائر (CCDA) ارتياحا من دعم السفيرة الكندية السابقة في الجزائر، باتريسيا ماكولا، للحراك الشعبي.
ففي 27 يونيو حزيران الماضي وفي حفل نُظم في مقرّ السفارة للاحتفال بالعيد الوطني لكندا، أعربت السفيرة الكندية عن إعجابها “بسلمية الحراك الشعبي في الجزائر، الذي أبهر العالم حيث يحتج  ملايين الأشخاص كل أسبوع في الشوارع الجزائرية.”
وعبرت الديبلوماسية الكندية عن دعم بلادها “لانتقال ديمقراطي سلمي في الجزائر”، مضيفة أن “هذا الانتقال يجب أن يستجيب لتطلّعات الشعب الجزائري”.
وفي نفس الرسالة، شدّدت المجموعة على  أن الشعب الجزائري “يريد بناء علاقات جديدة وجيّدة مع المجتمع الدولي” في إطار الاحترام الكامل لسيادة الجزائر، رافضة أن يكون هذا الدعم “شكل من أشكال التدخل الأجنبي” .
وأعربت حركة التوافق من أجل التغيير الديمقراطي في الجزائرعن تقديرها لموقف الحكومة الكندية بشأن الأحداث في الجزائر. وطلبت من كندا “مراقبة عمليات تحويل الأموال غير المشروعة  لشخصيات من النظام الجزائري” و “إدانة كل أعمال العنف، والتجاوزات والاعتقالات لقمع ثورة الابتسامة.”
وتعرف الجزائر منذ 22 فبراير شباط الماضي حراكا شعبيا يطالب بتنحية النظام القائم منذ استقلال البلاد في 1962 وإبعاد رموزه من مراكز القرار. وفي كندا وبالتحديد في مونتريال، يتظاهر جزائريو الانتشار كل يوم أحد لدعم ذويهم في الجزائر.

وقامت قوات الأمن بسلسلة من الاعتقالات في أوساط المتظاهرين وشمل ذلك شخصيات سياسية بارزة، عشية انتخابات رئاسية مثيرة للجدل، ستنظمها الحكومة في 12 ديسمبر كانون الأول المقبل تحت ضغط من رئيس أركان الجيش ونائب وزير الدفاع، أحمد قايد صالح.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

والد الطفل السوري إيلان يتحرك لإنقاذ المهاجرين

أكد عبدالله كردي والد الطفل السوري إيلان (3 أعوام)  الذي وجدت جثته على شواطئ مدينة “بودرم” التركية في سبتمبر من عام 2015، أنه مستمر في مساعدة اللاجئين وأن سفينه “إنقاذ الهجرة” ستبحر قريبًا إلى البحر المتوسط لإنقاذ المهاجرين.
وأوضح كردي في حوار صحافي مع صحيفة إيطالية، أن سفينة “إنقاذ الهجرة” ستنطلق من الأراضي التركية بدعم من مؤسسات دولية.
وأسس كردي مجموعة مؤسسات لمساعدة اللاجئين الأطفال، مشيرًا إلى أن الدعم المالي لهذه المؤسسات يأتي من دول مثل كندا وتركيا.
وعما إذا كانت صورة إيلان قد غيرت شيئًا في حياته، قال كردي إن” بعد غرق إيلان فتحت العديد من المواطنين في أوروبا بيوتهم لمساعدتنا”.
وأضاف ” الأن الدول رفعت جدرانها عاليًا ولا تسمح للسفن التي تحمل المهاجرين بالرسو على شواطئها”، متسائلًا ما هو مصير من يفرون من الحروب في بلادهم.
وانتقد كردي خلال حواره مع الصحيفة الإيطالية، السياسي الإيطالي اليمني، ماتيو سالفيني بعدما هاجم المهاجرين، قائلًا: ما قاله ماتيسو محرج وغير إنساني.
وعن حياته الشخصية بعد فقدانه عائلته، كشف كردي أنه التقي بالصدفة مع فتاة منذ عامين وهو الأن منتزوج وينتظر مولوده الجديد.

وفي الثاني من سبتمر، غرقت سفينة عائلة إيلان وهي تحاول الوصول إلى الأراضي اليونانية بعد إنطلاقها من الأراضي التركية، مما أدى إلى وفاة العائلة والتقط الصحافيين مجموعة من الصور للطفل إيلان السوري مما كان لها تأثيرًا كبيرًا في دعم المهاجرين.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا

أسباب الصدامات والمواجهات التي حدثت في اونتاريو 

أوقفت الشرطة في مدينة هاملتون في مقاطعة أونتاريو في الوسط الكندي أربعة أشخاص أثناء اشتباكات وقعت على هامش حدث نُظّم في إطار الحملة الانتخابية لحزب الشعب في كندا.
وتغيّر طابع التظاهرة السلمية ضدّ زعيم الحزب ماكسيم بيرنييه التي نظّمت مساء أمس الأحد في الوقت الذي كانت تجري فيه ندوة سياسية نظمها حزب الشعب، وتحوّلت التظاهرة إلى مواجهات عنيفة بين مؤيدي الحزب من جهة ومعارضيه من جهة أخرى.
وأفيد عن تدافع الفريقين في الباحة الخارجية لمعهد موهاك حيث كان يشارك برنييه في مناقشة حول حرية التعبير.
وألقت الشرطة القبض على اثنين من المؤيدين واثنين من المعارضين بتهمة انتهاكهم للسلم الأمني ليُطلق بعد ساعات سراحهم من دون أية شروط.
وكان بيرنييه في هاملتون للمشاركة في مناقشات مع المعلّق الأميركي الشهير على قناة يوتيوب ديف روبين ومرشحين من حزب الشعب.
وفي قاعة المناقشات داخل معهد موهاك اشتدت حماسة الحضور وتكرّر صراخه أكثر من مرّة في كلّ مرّة كان يذّكر فيها ماكسيم بيرنييه بتعهّده بمضاعفة الحرّيات لدى الكنديين في حال تمّ انتخابه.
هذا في الوقت الذي كان يحمل فيه المتظاهرون في الخارج يافطات  تندد بدعاة تفّوق العرق الأبيض وتتهم زعيم حزب الشعب في كندا بأن له مواقف معادية للمهاجرين.

من جهته، دافع معهد موهاك عن اتهامه باتخاذ موقف في الحملة الانتخابية لموافقته على تأجير إحدى صالاته لحزب الشعب.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع كندا الرسمي  من أوتاوا
..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: