عاجل

كارثة انسانية تهدد مليون اسرة في كندا

إوتاوا - صوت كندا /

#عاصفة كندا

لقي شخص حتفه وانقطعت الكهرباء عن ما يقرب من مليون منزل بسبب عاصفة قوية ضربت مقاطعة كيبيك.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

وقال وزير الأمن العام بالمقاطعة جينيفيف جيلبولت في بيان إن العاصفة أجبرت السلطات على إغلاق طرق، وحدثت انهيارات طينية وفيضانات في جميع أنحاء المقاطعة مع سقوط أمطار غزيرة .

وأكد جيلبولت أن رجلا يبلغ من العمر 63 عاما لقي حتفه في منطقة برومونت على بعد 85 كيلو مترا شرق مدينة مونتريال بعد أن سقطت عليه شجرة بسبب قوة الرياح التي وصلت سرعتها إلى 100 كيلو متر في الساعة .

رياح وعواصف في كندا

وحسب صوت كندا تسببت رياح عاتية مصحوبة بكميات كبيرة من الأمطار أمس واليوم بانقطاع التيار الكهربائي عن نحو مليون مشترك في مقاطعة كيبيك وعن عشرات آلاف الآخرين في مقاطعات الأطلسي إلى الشرق منها وفي مقاطعة أونتاريو إلى الغرب.

فقد ارتفع عدد المشتركين الذين فقدوا التيار في مقاطعة كيبيك إلى 980 ألفاً عند الثالثة من بعد ظهر اليوم. وهذا أكبر عدد من المشتركين لدى “هيدرو كيبيك” (Hydro-Québec)، شركة الكهرباء العامة في مقاطعة كيبيك، الذين يفقدون التيار الكهربائي منذ عاصفة المطر الجليدي التي ضربت شرق كندا وشمال شرق الولايات المتحدة في كانون الثاني (يناير) 1998 وتسببت بانقطاع التيار عن 1,4 مليون مشترك في مقاطعة كيبيك لوحدها.

ولكن خلافاً لتلك المرة عندما ألحقت عاصفة المطر الجليدي أضراراً فادحة بشبكة نقل الكهرباء التابعة لـ”هيدرو كيبيك”، ألحقت الرياح العاتية هذه المرة أضراراً بشبكة توزيع الكهرباء الخاصة بالشركة.

وتمكنت الفرق الفنية التابعة لـ”هيدرو كيبيك” من إعادة التيار لنحو 50 ألف مشترك بحدود الرابعة من بعد الظهر. وأعلنت الشركة أنها تفعل كل ما بوسعها لإعادة التيار إلى معظم المشتركين الذين فقدوه في غضون نهاية الأسبوع الحالي.

وبلغت سرعة الرياح 106 كيلومترات في الساعة في محيط مطار بيار إليوت ترودو الدولي في مونتريال. وقالت إدارة المطار إن مواعيد بعض الرحلات قد تتأثر جرّاء هذه الرياح العاتية.

وتراوحت كمية الأمطار المتساقطة في معظم مناطق مقاطعة كيبيك بين 50 و70 ميليمتراً، وتجاوزت 100 ميليمتر في منطقتيْ إستري (Estrie) وبوس (Beauce).

وتسببت هذه العواصف بمقتل رجل في الثالثة والستين من عمره في مدينة برومون الكيبيكية على مسافة 90 كيلومتراً إلى الشرق من مونتريال، إذ هوت عليه شجرة فيما كان يأخذ صورة فوتوغرافية لشجرة أُخرى أوقعتها العاصفة.

الكاتبة
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: