وزير الهجرة الكندي أحمد حسين.

الأعلان عن فتح الباب لأستقبال ثلاثة ألاف عائلة ضمن برنامج الهجرة الى كندا

إوتاوا - صوت كندا /

#برنامج الهجرة الى كندا
تستعد كندا لاستقبال ثلاثة الاف اسرة حيث أطلقت الحكومة الكندية برنامجا جديدا لجذب المهاجرين المؤهلين للعمل في المجتمعات القروية والشمالية في كندا وهي الأماكن التي تعاني من الفجوات في العمل بسبب الهجرة الجماعية للشباب والشيخوخة السكانية.

تجد في هذا التقرير من صوت كندا المعلومات التالية:

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

برنامج جديد لجذب المهاجرين للعمل في كندا
برنامج تجريبي لتوطين مهاجرين في 11 منطقة كندية
برنامج فدرالي جديد يتيح امكانية الهجرة الى كندا
الراغبين في الهجرة الى كندا
المساعدة من الحكومة الكندية لجذب المهاجرين المهرة
كندا تفتح أبوابها أمام مليون مهاجر جديد
هل فكرت يوماً بالهجرة إلى كندا؟
تأشيرة كندا خلال أسبوعين للعمالة الماهرة
الهجرة إلى كندا: كل ما يلزمك معرفته خطوةً بخطوة
الهجرة إلى كندا وأسبابها
الدولة الكندية تفتح الهجرة إلى المناطق الريفية
الهجرة واللجوء لكندا
برنامج تجريبي مقترح يشجع ويدعم الهجرة إلى شمال أونتاريو
برنامج لجذب المهاجرين لكندا مجانا
طرق الهجرة واللجوء لكندا

كان وزير الهجرة الكندي، حسين أحمد قد اعلن إنه سيتم اختيار المهاجرين استنادا إلى مطابقة مهاراتهم مع الاحتياجات المحلية لمجتمعاتهم ويمكن أن تأتي من أي عدد من المهن من سائقي الشاحنات إلى المدرسين وتقنيي المختبرات، مبينا أن 3000 شخص وعائلاتهم يمكنهم المشاركة في البرنامج.

وأشار حسين إلى أن 78 في المائة من الوافدين الجدد إلى كندا يستقرون في المدن الكبرى مثل تورونتو ومونتريال وفانكوفر، مبينا أن عدد العمال في المناطق القروية في كندا انخفض ب 23 في المائة بين عامي 2001 و2016 بسبب شيخوخة السكان. وأوضح أن المناطق الريفية في البلاد تساهم بنحو 30 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في كندا.

وأكد الوزير أن الحكومة الكندية ستعمل بشكل مباشر مع المجتمعات والمجموعات التي تساعد القادمين الجدد في التوظيف والتدريب اللغوي وغير ذلك من المساعدات الاجتماعية، مؤكدا أن البنية الأساسية ستساعدهم في الانتقال بنجاح إلى حياة جديدة في كندا والبقاء في المجتمعات التي يصلون إليه

طرق الهجرة واللجوء لكندا

اللجوء الى كندا.الى العرب ممن يرغب في اللجوء الإنساني الى كندا وشروط قبول اللجوء في كندا بسيطة.أولها الوصول الى كندا برا أو بحرا أو جوا, سواء بطريقة نظامية أو غير نظامية,يعني سواء بفيزا الى كندا سواء زيارة أو عمل اذا أردت الهجرة الى كندا , المطلوب أن تصل الى كندا , و الطريقة في حال عدم وجود فيزا الى كندا , هي الدخول عبر الولايات المتحدة و من ثم تقديم اللجوء عند الوصول الى الحدود الكندية.وجود قريب من الدرجة الأولى أو الثانية هو عامل هام يساعد في قبول اللجوء.
تم اصدار قانون, يقضي بمنح إقامة دائمة ,, Permanent Residence الى طالبي اللجوء الى كندا في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من الدخول في كندا , (هذا الأمر كان يستغرق أكثر من سنتين سابقا).عند اللجوء , يتم تأمين مبلغ متعلق بعدد الأولاد , و تأمين مبلغ 700 دولار بدل للسكن , بشكل شهري , و تأمين طبي مجاني و مدارس مجانية , و كذلل الجامعات . المبالغ المالية المعطاة تكفي للمعيشة في الحدود الدنيا , و إمكانية العمل موجودة و بشكل نظامي .ليس عندي معلومات أكثر تفصيلا , لكن في حين حصولي عليها سأنشرها تباعا.
ثلاث طرق للجوء إلى كندا
أولا عندما يفكر الشخص فى اللجوء إلى كندا أو إلى أى بلد آخر عليه أن يقرأ قوانين فهذه البلد سواء كانت كندا أو غيرها وذلك لتجنب المفاجئات والصدمات ، نأتى للموضوع الأهم وهو طريقة تقديم  طلب اللجوء إلى كندا ، وفى هذا الموضوع سنشرح ثلاث طرق  للجوء إلى كندا ولكن يجب على كل أن يقرأ هذا الكلام بعناية ، لأن هناك بعض الأشخاص غير مؤهلين بالمطالبة بحماية كندا والضابط المختص هو من يقرر هل هذا الشخص يستحق طلب الحماية واللجوء فى كندا أم لا ثم بعد ذلك يعرض الشخص على محكمة مستقلة مختصة بشئون اللاجئين ويتم رفض طلب اللجوء فى كندا فى الحالات التالية.الأشخاص الذين ترفض كندا منحهم حق اللجوء١_ أن يكون الشخص قد تم الإعتراف به كلاجئ في بلد آخر يمكنه العوده اليه.
2 _ أن يكون الشخص المتقدم بطلب لجوء إلى كندا سبق وأن منحته كندا حق الحماية.3 _ أن يكون الشخص قد وصل إلى كندا عن طريق الحدود البرية الكندية قادماالولايات المتحدة الأمريكية إلا إذا {كان لدى الشخص عائلة في كندا} فيمكن للشخص حينها التقدم بطلب لجوء فى كندا.4 _ أن تكون غير مقبول لأسباب أمنية أو بسبب نشاط اجرامي أو انتهاكات لحقوق الإنسان.

5 _ أن يكون الشخص سبق وأن تم تقييمه وتبين بأنه غير مؤهل للإحالة لمجلس الهجره واللاجئين.

6 _ أن يكون الشخص قد تم رفض طلب اللجوء الخاص به من قبل مجلس الهجرة واللاجئين الكندى.

7 _ أن الشخص تقدم بطلب لجوء إلى كندا وقام بسحب طلب اللجوء الخاص به مرة أخرى.

 ثلاث طرق لتقديم طلب لجوء فى كندا

الطريقة الأولى

تقديم الطلب عند الوصول لكندا في أى مطار أو أى ميناء أو عن طريق الحدود الكندية الأمريكية { ملاحظة} اذا وصلت للحدود البرية قد لا تكون مؤهلا لتقديم طلب اللجوء بسبب وجود اتفاق أمريكى كندى يعرف بإسم الإتفاق الآمن للدولة الثالثه إلا غذا كان لدي الشخص عائلة داخل كندا.الطريقة الثانية

التقديم من داخل كندا في مكتب الجنسية والهجرة الكندية عن طريق بعض الأقارب أو الأشخاص فى كندا تحت برنامج  الكفالة الخماسية ، أو التقديم إذا كان الشخص داخل كندا ، أوعن طريق برنامج الكفالة  الكفالة الكنسية ، وهو اللجوء عن طريق الكنيسة

{ملاحظة} الكفالة الكنسية ليست مخصصة للمسيحيين فقط ، ولكنها مخصصة لأى شخص.

الطريقة الثالثة

عن طريق المفوضية السامية لحقوق اللاجئين فى بلدك الأم أو البلد الذى تعيش فيه.

بعد تقديم اللاجئ طلب لجوء إلى كندا

بعد تعبئة كامل البيانات المطلوبة الخاصة باللاجئ يحال طلب اللاجئ لجلسة استماع وبعد هذه الجلسة  يتم الإتصال باللاجئ لتحديد موعد ومكان للجلسة ، هذا إذا كان الشخص داخل كندا ، أما إذا كان الشخص خارج كندا فتكون الجلسة مع لجنة المحلفين وهي الخطوة النهائية تقريبا {ملاحظة} لجنة المحلفين قد تكون غير فاعلة الآن.

اذا تم قبول اللاجئ فى كندا

اذا قبل مجلس الهجرة واللاجئين طلب اللجوء الخاص بالشخص يستطيع بعده الحصول على الحماية والإقامة الدائمة في كندا ، ومن ثم بعدها بعدة سنوات الحصول على الجنسية الكندية ، وأشياء أخرى ستتعرفون عليها بأنفسكم فى كندا ، أهم شىء هو الحصول على اللجوء إلى كندا.

الموقع الرسمي لكندا من هنا
الصفحة الرسمية لكندا بالفيسبوك من هنا
تواصل مع المستشار القانوني لكندا من هنا

ما هى المساعدات التى تقدمها كندا للاجئين

1 _ إستقبال اللاجئ في المطار أو أي منفذ حدودي.

2 _ توفير الإقامة المؤقتة إذا كانت هناك حاجة لذلك.

3 _ المساعدة في إيجاد سكن دائم.

4 _ الحصول على الأثاث المنزلي الأساسي.

5 _ التوجيه المالي.

6 _  برامج فدرالية وإقليمية أخرى للاجئين.

7 _ الحصول المستمر على الدعم عند الحاجة.

{ملاحظة} يمكن إستخدام هذه الأموال لدعم دخل اللاجئ إما لمدة سنة واحدة أو حتى يستطيع ذلك الشخص الإعتماد على نفسه.

8 _ مساعدة  الفئات المصنفة على إنها فئات إنسانية مما يسهل الموافقة على القروض

لدفع:

1 _ الفحوصات الطبية في خارج كندا.

2 _وثائق السفر خارج كندا.

3 _ النقل الى كندا.

4 _ توفير قروض المساعدة أيضا للقادمين الجدد المحتاجين لتغطية نفقات مثل إستئجارالسكن ، إيداع مالي لأغراض الحصول على خط هاتفي ، أو لشراء أدوات عمل.

{ملاحظة} يتم فرض فوائد على قروض برنامج قروض المهاجرين ILP تحدد الفائدة كل شهر كانون ثاني من قبل وزارة المالية ، قد تتاح فترة 1-3 سنوات للاجئين حسب الإتفاقية والأشخاص من الفئات التي تتمتع بالحماية الإنسانية في الخارج حيث لن تفرض فائدة على قروض برنامج قروض المهاجرينILP.

5 _ توفيرالخدمات الصحية للاجئين في كندا.

اذا تم رفض اللجوء فى كندا

يكون لدى الشخص 15 يوم ابتداء من اليوم الذي  حصل فيه على اشعار لتقديم طلب

للمحكمة الإتحادية الكندية لمراجعة قرار مجلس الهجرة واللاجئين الكندى..


الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com
لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: