الهجرة واللجوء لكندا

فرصة – مقاطعات كندية تفتح الباب لأستقبال المزيد من اللاجئين والمهاجرين

إوتاوا - صوت كندا /

ضمن برنامج كفالة المقاطعات الكندية PNP ، اعلنت مقاطعات كولومبيا البريطانية، ألبرتا وساسكاتشوان ومانيتوباعن استقبالها لمجموعة من العمال المهرة، والخريجين ورجال الأعمال وو العمال شبه المهرة والمتخصصين في الرعاية الصحية، والمزارعين ضمن هذا البرنامج. أصبح نظام كفالة المقاطعات الكندية PNP  للمقاطعات الأربعة الغربية من اكبر برامج الهجرة الكندية تأثيرا ، وأكثر ديناميكية، وأكثر تبسيطا لاحتياجات المرشحين وأصحاب العمل المحلية والمجتمعات المحلية على حد سواء. وقد ساعد علي ذلك نظام Express Entry  “الدخول السريع” ، الذي تم إطلاقه لأول مرة في يناير كانون الثاني عام 2015، كان لحظة مهمة لبرامج كفالة المقاطعات الكندية PNP، لأنها سمحت المحافظات لخلق ‘تعزيز’ تيارات الهجرة التي تتماشى مع نظام الاختيار الفيدرالي، في الوقت الذي تسمح أيضا المقاطعات للحفاظ انظمة الهجرة الخاصه بها خارج هذا النظام. نظام كفالة مقاطعة بريتيش كولومبيا “British Colombia PNP”. ووفقا لحكومة كندا، المصدر الرئيسي للنمو السكاني في كولومبيا البريطانية هو، وسيظل، الهجرة. British Colombia PNP منح الكفالة للمهاجرين اكثر من اي برنامج كفالة اخر للمقاطعات الاخري، مع ما لا يقل عنن 10 فئات فرعية، بعضها تتماشى مع نظام اكسبرس الدخول الاتحادي. في وقت سابق من هذا العام، قدمت مقاطعة بريتيش كولومبيا نظام جديد لتسجيل المهاجرين (SIRS)، والذي يسمح المحافظة لدعوة المرشحين للحصول علي الاقامة على أساس الأولوية. وخلال الأسابيع الأخيرة، تلقى عدة مئات من المرشحين الدعوات للتقدم للحصول علي الاقامة الدائمة من خلال هذا النظام، مع معظم دعوة المرشحين المقبلة مع خريجي الدولي أو العمال المهرة من خلال تعزيز الفئات الفرعية. وقد دعا قبل الميلاد PNP أيضا مرشحين لتطبيق من خلال مستوى الدخول وفئة شبه الماهرة، قاعدة فئة العمال المهرة، وتيار منظم. للطلاب الدوليين في كندا، جانب واحد في غاية الاهمية من قبل الميلاد PNP هو أن لخريجي الدولي فئات فرعيةة مفتوحة للمرشحين الذين أتموا برنامج الدراسة في جامعة أو كلية في أي مكان في كندا. حتى أكثر وضوحا هذاا العامل منذ أونتاريو في الآونة الأخيرة إلى وقفة مؤقتة على اثنين من فئاته للطلاب الدوليين. ونتيجة لذلك، العديد من الطلاب في كندا قد تبدو لق. لفرص العمل والهجرة يأتي ذلك بعد صدور تقرير شامل عن التقديرات السكانية في كندا، وضعت من قبل حكومة كندا في أواخر عامم 2014، أن مستقبل سكان كندا والنمو الاقتصادي يتحول الي الغرب، مع الهجرة المقرر ان تلعب دورا متزايد الأهمية في تكوين كندا في العقود المقبلة. وبالتزامن مع هذا، يتم وضع برامج كفالة للمهاجرين من قبل المقاطعات بحيث يكون لها تأثيرتدريجي متزايد في نمو غرب كندا.

لمزيد من التفاصيل ومعرفة روابط التقديم تابعوا من هذا الرابط  canada/migration

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

كيفية تقديم طلب لجوء انساني الى كندا تجدون في موقع صوت كندا الموضوعات التالية : أسرع الطرق للوصول لكندا تقديم طلب لجوء انساني الى كندا سبع طرق لتقديم طلب اللجوء والهجرة لكندا طرق التقديم عبر المطارات والحدود الكندية اللجوء الكنسي لكندا الأماكن التي يمكن منها تقديم طلب اللجوء الى كندا منح حق اللجوء بكندا تقديم طلب اللجوء الانساني في كندا كيفية تقديم طلب لجوء انساني الى كندا دائرة الهجرة الكندية الكفالة الخماسية لكندا برنامج إعادة الاستقرار للاجئين في كندا برنامج لتلبية احتياجات للاجئين بكندا مساعدة السفر كندا الهجرة واللجوء الى كندا أين يمكنك تقديم طلب لجوء انساني الى كندا حيث يمكن تقديم طلب لجوء الى كندا بعدة طرق مختلفة وهم كالتالي :

1- تقديم طلب لجوء الى كندا من المطارات الكندية

عند الوصول الى إحدى مطارات كندا يمكن التقدم بطلب لجوء في كندا، ومن ثم تقوم دائرة الهجرة الكندية بدراسة الأسباب التي يتقدم بها الشخص، وبناءً على هذه الأسباب تقرر كندا منح الشخص حق اللجوء أو رفض طلبه.

يمكن تقديم طلب اللجوء الى كندا بعد الوصول الى كندا عن طريق فيزا سياحية أو عن طريق فيزا دراسية لا تهم طريقة الوصول، والشئ الوحيد الذي يمنع الشخص من تقديم طلب لجوء انساني الى كندا في أي مطار كندي هو الوصول الى كندا عن طريق الترانزيت.

اذا كانت رحلة الشخص لأي دولة أخرى، وكانت كندا هى دولة الترانزيت، في هذه الحالة لا يمكن للشخص التقدم بطلب لجوء في كندا طالما لم يخرج الشخص من صالة الترانزيت، وفي حال تمكن الشخص من الخروج من صالة الترانزيت يمكن التقدم بطلب اللجوء.

2-  تقديم طلب لجوء الى كندا من الحدود الكندية

عند الوصول الى حدود كندا،يمكن تقديم طلب اللجوء لكن من يصل إلى حدود كندا وامريكا قادماً من امريكا لطلب اللجوء، يجب أن يكون لديه أقارب من الدرجة الأولى في كندا، غير ذلك ستقوم كندا بإعادة الشخص إلى الولايات المتحدة مرة أخرى، معلومات أخرى حول اللجوء بهذه الطريقة، يمكنكم قراءة هذا المقال : الدخول الى كندا عن طريق امريكا لطلب اللجوء .

3 – تقديم طلب لجوء الى كندا من إحدى الموانئ الكندية

يمكن تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عند الوصول لإحدى موانئ كندا، وعند الوصول يمكن للشخص ابداء رغبته في طلب الحماية على الأراضي الكندية.

4-  تقديم طلب لجوء الى كندا عن طريق الكنيسة

اللجوء الكنسي في كندا هو أحد أشهر الطرق للجوء الى كندا، واللجوء عن طريق الكنائس في كندا لا يقتصر على معتنقي ديانة بعينها، وإنما هو لكافة الديانات، ونحن تحدثنا في مقال سابق عن الأمر، وللحصول على معلومات مفصلة حول اللجوء الكنسي في كندا والجمعيات والكنائس التي تقبل الطلبات يمكنكم قراءة هذا المقال

5-  تقديم طلب لجوء الى كندا عبر الكفالة الخماسية

الكفالة الخاصة في كندا أو الكفالة الخماسية، وسيلة يمكن للأشخاص من خلالها الحصول على اللجوء بكندا، ويمكن تقديم طلب لجوء انساني الى كندا بهذه الطريقة شرط أن يتوفر لدى الشخص الذي يرغب في اللجوء لكندا 5 كفلاء يحملون الجنسية الكندية، أو يحملون الاقامة الدائمة في كندا.

يجب أن يقدم الكفلاء الـ 5 ما يثبت قدرتهم المالية على اعالة أنفسهم بالاضافة إلى إلى أعالة الشخص الذي يرغب في اللجوء بكندا، وهذا سنتعرف عليه في المقال القادم حول شروط واجراءات الكفالة الخماسية في كندا.

6 – تقديم طلب لجوء الى كندا عبر المفوضية

اللجوء بهذه الطريقة يقتصر على الأشخاص المسجلين لدى المفوضية و الذين تختارهم كندا لتوطينهم على أرضها، وتعد الحصة الكندية من اللاجئين في المفوضية من أعلى الحصص في العالم، اقرب طرق اللجوء الى كندا حاليا هو عن طريق الامم المتحدة، والمفوضية هى من تقوم بالإتصال بالأشخاص المسجلين لديها عن طريق أرقام هواتفهم التي تركوها ضمن ملفاتهم في المفوضية، وتخبرهم أنهم يمكنهم الحضور لمقابلة وفد السفارة الكندية، وبعد المقابلة تحدد السفارة من يتم اختياره وتوطينه في كندا.اجراءات اللجوء من داخل كندا طويلة ومرهقة وغير مضمونة، بالإضافة لكونها مكلفة، وطريقة الوصول إلى كندا من البداية صعبة، واجراءات اللجوء عن طريق الكفالة الكنسية، أو الكفالة الخماسية ليس سهلة أيضاً، أما الميزة في هذه الطريقة، أن اللاجئ لاينفق أي أموال، بالإضافة إلى أنه لن يغادر الدولة التي يقيم فيها، فإن لم يتم توطينه في كندا، فلن يخسر أي اموال أو أي مجهود، واذا تم اختياره، يمكنه السفر إلى كندا بطريقة شرعية ورسمية، وبهذه الطريقة يحصل الشخص على الاقامة الدائمة في كندا. تقديم طلب لجوء الى كندا عن طريق مفوضية الاممطلب اللجوء عن طريق الامم المتحدة سواء لكندا أو غيرها، لا يتم بطريقة مباشرة، ولكن يجب على طالب اللجوء أن يقوم بتسجيل نفسه في المفوضية في البلد التي يقيم فيها، فإذا كان الشخص مقيم في الأردن، يقوم بتسجيل نفسه في الأردن، واذا كان الشخص مقيم في لبنان يقوم بتسجيل نفسه بلبنان، وهكذا. اجراءات سير طلب اللجوء عن طريق المفوضية

بعدما يقوم الشخص بتسجيل نفسه في المفوضية، تقوم المفوضية بإختيار أشخاص معينين من الأشخاص المسجلين لديها، وعنندما يقع اختيار المفوضية على شخص، تقوم بالإتصال به وتخبره بأنه تم اختياره لاجراء مقابلة للتوطين في كندا، واذا وافق الشخص على اجراءا مقابلة التوطين في كندا ، تقوم المفوضية بتحديد موعد مع الشخص من أجل اجراء مقابلة مع الشخص مع مسؤولي السفارة الكندية.

بعد تحديد موعد للمقابلة، يقوم الشخص بإجراء بعض الفحوصات الطبية، وبعد ذلك يقوم وفد من سفارة كندا بإجراء مقابلة مع الشخص، واذا تم اختيار الشخص، يتم منح الشخص تأشيرة للسفر إلى كندا، وبعد وصول الشخص يستكمل باقي اجراءات التوطين في كندا من داخل الأراضي الكندية، ومن ثم يحصل الشخص على الاقامة الدائمة في كندا.

ولكم لم يستطيع التقديم مباشرة او اوراقه معطلة يمكنه التواصل مع الموقع الرسمي للمفوضية :http://www.unhcr.org/ar

واللجوء الى كندا عن طريق المفوضية لا يحتاج لأي مجهود، ولا يحتاج لدفع أي أموال،اهم واول خطوة قم بتسجيل نفسك كـ لاجئ في المفوضية، فقد يتم الاتصال بك للتوطين في اي لحظة وعدم تسجيلك يضيع عليك فرصة جيدة. كما يمكنك  ارسال ملفك او طلب الاستعجال بالانترنت الي

http://www.jordan.iom.int/ موقعهم باللغة الانجليزية

http://www.jordan.iom.int/ar

كما يمكنك التسجيل ومراسلتهم مباشرة عن طريق الايميلات التالية

ic@iom.int

info@icmcturkey.com

7 –  الانترنت للحصول على تأشيرة فيزا الهجرة اون لاين الى كندا قامت الحكومة الكندية مؤخرا بالاعلان بشكل رسمى عن قيامها بفتح باب الهجرة إلى أراضيها , وذلك فى حدود حاجتها لمنح فرص العمل فى عدد من المدن الكندية منهما :كيبيك واوتاوا . حيث أعلنت الحكومة عن حاجتها الماسة لمهاجرين من اجل العمل وذلك دون تقيدها بشروط توفر عقد العمل وإتقانه للغة سواء الانجليزية او الفرنسية ولكن لديها شرط وحيد فقط وهو أن يجتاز المتقدم المستوى الخامس فى اختبار (ايلتس) من ناحية أخرى, قامت مدن أخرى مثل مدينة مانيتوبا بالإعلان عن حاجتها لعمال فى بعض التخصصات التى بها نقص عمال مثال: ميكانيكا سيارات – حياكة ( خياطين) – وايضا بعض العمال فى مجال النسيج والملابس الجاهزة – كما ايضا عمال مطاعم. من خلال الموقع الرسمى المجانى يمكنك التقدم للهجرة لكندا لعام 2017 اون لاين حيث يمكنك من الحصول على فيزا لدخول كندا وذلك بعد تدوين بياناتك الخاصة بشكل دقيق من .موقع تقديم الهجرة الى كندا http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

ومن ثم تكملة الإجابة عن المحصل الدراسي والخبرات العملية مايجب عليه فعله هو ملء الاستمارة المج انية ذلك عبر إدخال بياناتك الشخصية الصحيحة والمطلوبة مع الاهتمام بتوضيح المهارات المهنية واللغوية و قيامك بتحديد الفئة المناسبة للهجرة الى كندا حيث يقوم الموقع باعطائك تقييم حقيقى لنسبة حصولك على فرصة القبول والاستحقاق للهجرة

لمزيد من فرص العمل في كندا يرجي زيارة الرابط التالي  category/work

وننشر في صوت كندا يوميا طرق التقديم والروابط المجانية والشروحات لكل طريقة فتابعوا  الشرح في الرابط التالي https://arabiancanada.com

الكاتبة ياسمين نور editor.no1@outlook.com

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: