فيزا شنغن

رابط رسمي حومي باللغة العربية لتقديم طلب تأشيرة شنغن

إوتاوا - صوت كندا /

#تأشيرة شنغن   #طلب تأشيرة شنجن    #الشنجل الاوروبية

دليلك الكامل للشنغن
المواطنون الاوروبيون ضمن أكثر شعوب العالم رفاهية مع برامج الضمانات الاجتماعية، مثل: إعانات البطالة، والرعاية الصحية، والمعاشات، وإعانة الأمهات، والمرضى، واللاجئين، والمهاجرين لمدة محددة.

تحرص اكثر الدول الاوروبية على احترام تعدد الثقافات، ربما أبرز دليل على ذلك تصريحات وزيرة التعليم الألمانية بأن تعاليم الإسلام مصدر فخر لألمانيا، وتمنح التلاميذ وعائلاتهم قوة بعد تجربة تدريسها في مدارس ولاية ستفاليا، والتي أصبحت أول ولاية ألمانية تدرس الدين الإسلامي للطلبة المسلمين في 44 مدرسة.

حتى عندما قامت حركات متطرفة ضد أسلمة ألمانيا، أظهر الألمان عداءهم لهذه الحركات وخرجوا في مظاهرات ضدها، وتخطت أعدادهم أربعة أضعاف المتطرفين، كما شارك رموز الحكومة في المظاهرات المعارضة للتطرف، مؤكدين على ترحيبهم بالمسلمين.

 

ولتيسير الخطوات، بدأ العمل مؤخرًا باستخدام تطبيق جديد “VIDEX” لتعبئة بيانات طلب تأشيرة شينغن، وملء الاستمارة بالإنجليزية، مع نسخة من الإرشادات بالعربية، ثم طباعة الاستمارة، وما أن تتلقى السفارة طلبك، تتوجه بالأوراق المطلوبة لقسم التأشيرات لديها.

الرابط تجده في نهاية المقال

هل تسافر بغرض العمل  ؟
ابحث عن الموقع الرسمي الإلكتروني للسفارة في دولتك، وتعرف على طرق تقديم طلب التأشيرة بالطريقة الإلكترونية أو عن طريق شركات الاتصالات، واحجز موعدًا لتقديم الطلب قبل سفرك بمدة كافية.

تعرف على شروط دخولك من وطنك الأصلي، وصلاحية شهادتك الجامعية والشهادات والأوراق المطلوبة، وذلك عبر زيارة موقع الهيئة للتبادل الثقافي “Daad.de”.

لا تقلق بشأن شهادتك الجامعية إذا لم يكن معترفا بها، توفّر لك فرصة إكمال التأهيل الدراسي عبر المدرسة التحضيرية (Studienkollegs)، وعليك اجتيازها سواء كنت ترغب في العمل أو الالتحاق بالجامعة لأخذ درجة الماجستير.

يمكنك التواصل مع وكالة التوظيف  لتخبرك بالمناصب الشاغرة وعناوين وكالات التوظيف المحلية، لمزيد من البحث عن فرص العمل يمكنك متابعة موقع Job listing.

أما إذا كنت صاحب أعمال حرة وترغب في الاستثمار ، يمكنك التواصل مع غرفة الصناعة والتجارة .

وإذا أتيحت لك الفرصة ووصلت اوروبا قبل الحصول على وظيفة، يمكنك البحث فور وصولك، عليك فقط تسجيل نفسك في مكتب تسجيل المقيمين، وبعد التسجيل بأسبوعين تقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة عمل من مكتب الهجرة المحلي.

ستحصل على تصريح مؤقت في أغلب الأحوال، وبعد مرور  سنوات بشكل قانوني ستحصل على تصريح إقامة دائم، ولكن قد تختلف الظروف حسب خبرتك،

إجراءات بسيطة لطلبة العلم
إذا كنت طالبًا، فستحصل على تأشيرة مؤقتة طوال مدة الدراسة، وتستمر لمدة عام واحد بعد التخرج، مما يوفر لك فرصة البحث عن عمل والحصول على إقامة دائمة، وبخلاف هذه النقطة عليك اتباع الخطوات التالية:

إن الدراسة بالجامعات شبه مجانية، لكن يتطلب لقضاء سنوات الدراسة بها، امتلاك ما يكفي لمعيشتك لمدة فصل دراسي.

يعد موقع Studieren بمثابة بورصة للجامعات، فيعرض أخبارها والأماكن الشاغرة قبل أسابيع من نهاية الفصل الدراسي.

بعض التخصصات قد لا تحتمل الانتظار مثل الطب وطب الأسنان والصيدلة والطب البيطري، وينتهي موعد تقديم الطلبات فيها قبل 6 أشهر من بدء الدراسة، لذا عليك التقديم مبكرًا.

 

إليكم الرابط الرسمي الحكومي لتأشيرة شينجن الكترونيا اضغط هنا

الكاتب
كريم رمزي
Karem.Ramzy@outlook.com

للحصول على دعم من الشركة المعلنة اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: