اللاجئة مع اسرتها في كندا

مطلوب 3 آلاف أسرة مهاجرة للإنتقال فورا ً إلى كندا

إوتاوا - صوت كندا /

#برنامج الهجرة لكندا    #جذب المهاجرين لكندا   #كندا نيوز   #كندا بالعربي

في خطوة هامة جدا ستساعد الاف الاسر أطلقت الحكومة الكندية برنامجا جديدا لجذب المهاجرين المؤهلين للعمل في المجتمعات القروية والشمالية في كندا وهي الأماكن التي تعاني من الفجوات في العمل بسبب الهجرة الجماعية للشباب والشيخوخة السكانية.
وقال وزير الهجرة الكندي إنه سيتم اختيار المهاجرين استنادا إلى مطابقة مهاراتهم مع الاحتياجات المحلية لمجتمعاتهم ويمكن أن تأتي من أي عدد من المهن من سائقي الشاحنات إلى المدرسين وتقنيي المختبرات، مبينا أن 3000 شخص وعائلاتهم يمكنهم المشاركة في البرنامج.
وأشار  إلى أن 78 في المائة من الوافدين الجدد إلى كندا يستقرون في المدن الكبرى مثل تورونتو ومونتريال وفانكوفر، مبينا أن عدد العمال في المناطق القروية في كندا انخفض ب 23 في المائة بين عامي 2001 و2016 بسبب شيخوخة السكان. وأوضح أن المناطق الريفية في البلاد تساهم بنحو 30 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في كندا.
وأكد الوزير أن الحكومة الكندية ستعمل بشكل مباشر مع المجتمعات والمجموعات التي تساعد القادمين الجدد في التوظيف والتدريب اللغوي وغير ذلك من المساعدات الاجتماعية، مؤكدا أن البنية الأساسية ستساعدهم في الانتقال بنجاح إلى حياة جديدة في كندا والبقاء في المجتمعات التي يصلون إليها.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
وحسب صوت كندا فقد اختارت وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة في الحكومة الفدرالية 11 مدينة في إطار البرنامج الرائد الذي أطلقته في كانون الثاني (يناير) الفائت من أجل تحفيز الهجرة إلى المجتمعات الريفية والشمالية التي تعاني نقصاً في اليد العاملة وتراجعاً في عدد السكان.
ويتوجه البرنامج الرائد إلى مدن متوسطة الحجم وصغيرة تقع في المناطق الريفية أو الشمالية في أونتاريو، كبرى المقاطعات الكندية من حيث عدد السكان وحجم الاقتصاد، وفي مقاطعات الغرب الأربع، بريتيش كولومبيا وألبرتا وساسكاتشيوان ومانيتوبا، وفي الأقاليم الثلاثة الواقعة في الشمال الكندي الكبير، يوكون والشمال الغربي ونونافوت.
والمدن الـ11 المختارة، كما جاء في بيان صادر عن وزارة الهجرة واللاجئين والمواطنة، هي ثاندر باي (Thunder Bay) وسولت سانت ماري (Sault-Ste-Marie) وسادبوري (Sudbury) وتيمينز (Timmins) ونورث باي (North Bay) في أونتاريو، وغريتنا راينلاند ألتونا بلام كولي (Gretna-Rhineland-Altona-Plum Coulee) وبراندون (Brandon) في مانيتوبا، وموس جاو (Moose Jaw) في ساسكاتشيوان، وكليرشولم (Claresholm) في ألبرتا، ووست كوتناي (West Kootenay) وفرنون (Vernon) في بريتيش كولومبيا.
وستحصل هذه المدن على طائفة من أشكال الدعم من الحكومة من أجل سد النقص في اليد العاملة لديها.
وتواصل حكومة جوستان ترودو الليبرالية العمل مع حكومات الأقاليم الثلاثة لاستكمال هذا البرنامج الرائد.

“المعادلة سهلة جداً”، قال وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة في الحكومة الفدرالية أحمد حسين، “اجتذاب قادمين جدد حائزين على المؤهلات المطلوبة واستبقاؤهم يشكلان وصفةً للنجاح للمجتمعات الريفية والشمالية في كندا. لقد اختبرنا برنامجاً رائداً مشابهاً في مقاطعات كندا الأطلسية وأعطى لغاية الآن نتائج ممتازة للقادمين الجدد وللكنديين على حدٍّ سواء”.
عناوين فرص عمل تطلب عمال الزراعة والبستنة بكندا في هذه الروابط

https://arabiancanada.com/archives/36060

https://arabiancanada.com/archives/32247

https://arabiancanada.com/archives/36768

https://arabiancanada.com/archives/37323

مواطنوا مصر والجزائر والمغرب وتونس وليبيا واليمن وسوريا والعراق والاردن ولبنان وفلسطين مطلوبين حاليا لسوق العمل بكندا بسبب سد النقص الذي تعاني منه المناطق القروية والشمالية للبلاد حيث تم تحديد جملة من الشروط لاستقبال المهاجرين الجدد، وفقا لبرامج الهجرة وأنواع التأشيرات الكندية المتاحة حسب صوت كندا .

شروط الهجرة الى كندا
1- إتقان أي من اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية، لتسهيل التواصل مع باقي أفراد المجتمع الكندي مع ضرورة تقديم شهادة تفيد بإتقانك لإحدى اللغتين.
2- تقديم تقرير خاص حول الشهادة العلمية التي حصلت عليها خارج كندا. وتعتبر مؤسسة «ويس» هي الأكثر استخداما لمثل هذا التقييم.
3- تمتع طالب الهجرة باللياقة البدنية والصحية لولوج أراضيها، من أجل سدّ النقص المسجل في الحرف والمهن لديها.
4-  حسن السير والسلوك للمهاجرين، حيث تقرر فرض تقديم شهادة تسمى «شهادة الشرطة». والتي تصدر من جميع البلدان التي أقام فيها الشخص لمدة أكثر من 6 أشهر منذ أن تجاوز سن 18 عاما.
وعلمت صوت كندا أن اختيار المهاجرين سيجري استنادا إلى مطابقة مهاراتهم مع الاحتياجات المحلية لمجتمعاتهم.
لاسيما وأن 78 من المئة من المهاجرين الذين يصلون إلى كندا، يفضلون الاستقرار في المدن الكبرى.
مما جعل عدد اليد العاملة في المناطق القروية يعرف انخفاضا وصل إلى نسبة 23 من المئة بين سنتي 2001 و2016.
المهن الحرفية المطلوبة في كندا
– عمال البستنة والحدائق وعمال مجال الشبكات وعمال صناعة الأحذية .
– مصممو الديكور
– الإطفائيون
– الحلاقون ومصففي الشعر
– الطهاة والطباخون
– مقدمو خدمات الضيافة في الفنادق والأماكن السياحية

– تقني البناء

بعد إسبانيا وفرنسا وإيطاليا بإمكان العمال الزراعيين ، عبور المحيط الاطلسي، من أجل العمل الموسمي في الحقول الكندية فكندا ستتحول قريبا، إلى أكبر الدول التي تطلب اليد العاملة الرخيصة، وتحتاج إلى عشرات الآلاف من العمال، الذي يعملون بموجب عقود مؤقتة في الأراضي الزراعية.
وحسب صوت كندا وفقا لمؤسسة توظيف العمال الزراعية الأجنبية بكندا، فإن الأعمال والصناعات الزراعية الأولية، قد تنهار إذ لم يكن هناك استعجال في توظيف العمال الأجانب المؤقتين خاصة زراعة الخضراوات التي تعتمد بشكل كبير على العمالة الأجنبية غير المكلفة بسبب استحالة تشغيل عمال كنديين للقيام بالأشغال الزراعية في هذه المناصب.
العديد من العمال الزراعيين الموسميين الأجانب، يتم تشغيلهم سنويا من قبل المزارعين الكنديين، ويعتبرون الأكثر نشاطا، والأكثر حظا للفوز بعقود شغل في البرنامج الجديد الذي ستطلقه الحكومة الفدرالية الكندية.

طريقة التقديم : – الشق الأول تعرف على البرنامج و الوثائق التي ينبغي عليك جمعها و إرسالها إلى جمعية المنتجين الزراعيين
https://www.immigration-quebec.gouv.qc.ca/fr/employeurs/embaucher-temporaire/recrutement-travailleurs-agricoles/travailleurs-agricoles-saisonniers.html
الشق الثاني العنوان الذي سترسل إليه
http://www.immigration-quebec.gouv.qc.ca/fr/coordonnees/adresses-postales.html#travailleurs

….المزيد

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com
لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: