عاجل

كندا تعلن حالة الطوارئ وقرارات خطيرة بشأن دخول البلاد

إوتاوا - صوت كندا /

#طوارئ في كندا       #كرونا في كندا        #إغلاق الحدود الكندية      #كرونا في كندا   #وفيات كرونا بكندا       #اخبار كورونا بكندا         #خطر كرونا بكندا

كندا تغلق حدودها بسبب فيروس كورونا
أعلن ، جوستان ترودو رئيس الحكومة الكندية عن إغلاق حدود كندا أمام الأجانب باستثناء الأمريكيين، للحدّ من تفشّي فيروس كورونا.

وتبقى الحدود مفتوحة أمام المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين وأعضاء أطقم الطائرات والدبلوماسيون وكلّ من لهم أسر في كندا، بالإضافة إلى الأمريكيين.

وأعلن ترودو أيضًا أنه على شركات الطيران منع أي شخص يعاني من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا من ركوب الطائرات المتجهة إلى كندا.

كما أكد أنه ابتداءً من يوم الأربعاء ، ستقتصر الرحلات الدولية على مطارات مونتريال وتورنتو وفانكوفر وكالغاري.

وحتى إشعار آخر، ستستمر الرحلات الداخلية وكذلك الرحلات من الولايات المتحدة والمكسيك ومنطقة البحر الكاريبي وجزر سان بيير وميكلون.

وأوضح رئيس الحكومة ، مع ذلك ، أن هذه القيود الجديدة لن تنطبق على التجارة من أجل ضمان وصول مختلف السلع إلى البلاد.

كما اغتنم جوستان ترودو الفرصة ليطلب مرة أخرى من جميع الكنديين تجنب السفر غير الضروري خارج البلاد. وطلب من أولئك المتواجدين في الخارج العودة طالما لا يزال من الممكن القيام بذلك.

“اريد ان اكون واضحا : إذا كنتم في الخارج، فقد حان الوقت للعودة إلى البلد. وإذا عدتم للتوّ، يجب عليكم عزل أنفسكم لمدة 14 يومًا. وأخيرًا، يجب على جميع الكنديين المكوث في في المنزل.”، جوستان ترودو

وأضاف رئيس الحكومة أنه يدرك أن إعلانات اليوم سوف تقلق الكنديين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج.

وقال إن حكومته تعمل على برنامج مساعدة سيسمح لهم بالحصول على تمويل للعودة إلى البلاد وتغطية نفقاتهم الأساسية إلى حين عةدتهم ، دون إعطاء تفاصيل.

اعلان حالة الطوارئ في كندا

بسبب انتشار فيروس كرونا أعلن رئيس حكومة أونتاريو صباح اليوم حالة الطوارئ الصحيّة في كبرى المقاطعات الكنديّة من حيث عدد السكّان والحجم الاقتصادي.

وأعلن فورد حالة الطوارئ بموجب قانون الحماية المدنيّة وإدارة الأزمات الطارئة، ما يخوّله استخدام كافّة صلاحيّاته لحماية صحّة أبناء المقاطعة وسلامتهم.

وجاء إعلان حالة الطوارئ الصحيّة خلال مؤتمر صحفي شارك فيه إلى جانب دوغ فورد كلّ من وزيرة الصحّة في اونتاريو كريستين إليوت ورئيس الخدمات الطبيّة في المقاطعة ديفيد وليامز.

واعتمدت الحكومة في قرارها على خبرة رئيس الخدمات الطبيّة في أونتاريو دافيد وليامز ومسولي الصحّة العامّة كما قالت كريستين إليوت وزيرة الصحّة في المقاطعة.

وأضافت بأنّ الحكومة تعمل بالتعاون مع قطاع الصحّة العامّة والمستشفيات ومختلف منظّمات الصحّة المجتمعيّة للحدّ من انتشار الفيروس والاستعداد للتجاوب مع أيّ سيناريو ممكن.

ويبدأ العمل بالقرار بصورة فوريّة وتستمرّ حالة الطوارئ الصحيّة حتّى نهاية شهر آذار مارس الجاري كما قال رئيس حكومة أونتاريو دوغ فورد.

“نواجه أوقاتا غير مسبوقة في تاريخنا. و لم نتّخذ القرار باستخفاف، ويشكّل كوفيد-19 خطرا عالي النسبة. ويتعيذن أن نعمل بحسم ودون تأخّر”: رئيس حكومة أونتاريو دوغ فورد.

واعتبارا من اليوم، أمرت الحكومة بإقفال المكتبات العامّة ومراكز الترفيه والمدارس الخاصّة و دور الحضانة والمطاعم والحانات ودور العبادة والسارح، ومنعت التجمّعات التي تزيد عن 50 شخصا.

وتُسثنى من قرار الإقفال قطاعات النقل العام والمجمّعات التجاريّة والصيدليّات ومحلّات البقالة كما أوضح رئيس الخدمات الطبيّة في أونتاريو دافيد وليامز.

و لا يشكّل قرار الإقفال “إغلاقا للمقاطعة” كما قال رئيس الحكومة دوغ فورد، مشيرا إلى أنّ الغالبيّة العظمى من الأعمال، لا سيّما تلك التي تؤثّر في يوميّات المواطنين، لا يشملها قرار الإقفال.

و رصدت حكومة أونتاريو في مرحلة أولى 300 مليون دولار في صندوق إغاثة لإضافة 75 سريرا للرعاية الصحيّة الحرجة و 500 سرير للعناية الفائقة في مستشفيات تورونتو.

وستوفّر الحكومة أيضا تجهيزات إضافيّة لحماية الطواقم الطبيّة كما تؤمّن فحص الكشف عن فيروس كورونا المستجدّ لدى المسنّين 24 على 24 ساعة، فضلا عن تقديم مساعدة ماليّة للسكّان الأصليّين في أونتاريو.

ورحّب جون توري عمدة تورونتو بقرر حكومة أونتاريو إعلان حالة الطوارئ الصحيّة وأعرب عن أمله في أن يساعد القرار على توعية الرأي العام حول أهميّة ما يقوم به كلّ فرد في الأيّام المقبلة.

وأكّد العمدة على أهميّة تجنّب الاختلاط كما يدعو إليه خبراء الصحّة لتجنّب انتشار فيروس كورونا المستجدّ ، مشيرا إلى أنّ كلّ تفاعل يتجنّبه الناس في ما بينهم يساهم في خفض وتيرة انتشاره.

ويشار إلى أنّ حكومة أونتاريو تعرّضت للانتقاد واتّهمها لبعض بأنّها تأخّرت في اتّخاذ إجراءات متشدّدة لمواجهة انتشار الفيروس .

وكان رئيس الخدمات الطبيّة دافيد وليامز قد دعا أمس الإثنين المطاعم والحانات ودور الحضانة إلى إقفال أبوابها رغم أنّه صرّح قبل ذلك بقليل أنّه لا ضرورة لهذا الإجراء.

كما دعا رئيس الحكومة دوغ فورد أمس الإثنين الحكومة الكنديّة إلى إغلاق حدود كندا أمام الأجانب.

وفي ردود الفعل على قرار الحكومة، أعربت أندريا هورواث زعيمة الحزب الديمقراطي الجديد المعارض في الجمعيّة التشريعيّة في اونتاريو عن ارتياحها لغعلان حالة الطوارئ الصحيّة في “هذه الأوقات غير المسبوقة في اونتاريو التي تحتّم عملا غير مسبوق لحماية أبناء المقاطعة ودعممهم” كما قالت.

وأضافت زعيمة المعارضة الرسميّة بأنّ المعارضة تنتظر المزيد من التفاصيل حول الدعم المالي الذي تقدّمه الحكومة لأبناء أونتاريو، لا سيّما أولئك الذين ستتراجع مداخيلهم من جرّاء انتشار فيروس كورونا المستجدّ.

واعربت هورواث عن شكرها لكافّة العاملين في القطاع الصحّي الذين يقدذمون الخدمات والرعاية والذين تنتظرهم أيّام طويلة وصعبة كما قالت.

وفي كندا حتّى كتابة هذه السطور 466 حالة، بين حالات مؤكذدة ونتائج فحص الكشف الإيجابيّة.، وخمس حالات وفاة، واحدة منها في أونتارية و4 وفيات في بريتيش كولومبيا.

ففي أونتاريو تمّ تسجيل 193 حالة من ضمنها 8 حالات لأشخاص وصلوا إلى قاعدة ترينتون العسكريّة، وهناك 103 حالات في بريتيش كولومبيا و 74 حالة في ألبرتا و 63 حالة في كيبيك،، و 8 حالات في مانيتوبا، و7 حالات في كلّ من سسكتشوان ونيوبرنزويك ونوفا سكوشا، و 3 حالات في نيوفاوندلاند ولابرادور وحالة واحدة في جزيرة برنس إدوارد....المزيد

الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

#طوارئ في كندا, #كرونا في كندا , #إغلاق الحدود الكندية ,#كرونا في كندا , #كارثة اقتصادية في كندا, #كارثة كندا بسبب كرونا
,#وفيات كرونا بكندا, #اخبار كورونا بكندا , #كرونا بكندا , #خطر كرونا بكندا
,#كندا تغلق المدارس بسبب كورونا

للحصول على دعم من الشركة المعلنة اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: