كورونا في كندا

قرار خطير من كندا لطالبي اللجوء بسبب كورونا

إوتاوا - صوت كندا /

#طوارئ في كندا       #كرونا في كندا        #إغلاق الحدود الكندية      #كرونا في كندا   #وفيات كرونا بكندا       #اخبار كورونا بكندا         #خطر كرونا بكندا

#كندا تمنع طالبي اللجوء من دخول أراضيها

منع رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو طالبي اللجوء من دخول كندا لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقال ترودو في بيان إن كندا ستعيد طالبي اللجوء الذين يحاولون دخول البلاد الى خارج النقاط الحدودية الرسمية، مبينا أن طالبي اللجوء الذين يحاولون دخول البلاد عبر الحدود الكندية الأميركية سوف يعادون مرة أخرى .

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة الكندية اغلاق حدودها مع الولايات المتحدة ووقف جميع الرحلات التجارية وغيرها بين البلدين بسبب وباء كورونا .

وقال ترودو إن هذه التدابير استجابة غير مسبوقة ولكنها ضرورية لحالة الطوارئ، واصفا إياها بأنها تشبه التدابير في زمن الحرب والكساد الكبير.

الفيروس يضرب كندا

وقد بثت قناة سي تي في نتورك الكندية تقريرا مرعبا عن إنتشار مرض كورونا في كندا، حيث قالت أن حالات الوفاة وصلت الليلة لعشرين حالة وفاة بينما أرتفع عدد المصابين ل١٣٣١في كل كندا.

وقالت المحطة أن عدد المصابين في أونتاريو بلغ ٣٧٧ وأرتفع عدد الوفيات بها ٣ حالات اليوم. بينما أحتلت بريتش كلومبيا المركز الآول من حيث الوفياتوأعداد المصابين الذي بلغ حتي الأن ٤٢٤ حالة مصابة. بينما جاءت ألبرتا في المركز الثالث ب ٢٢٦ إصابة، كيبيك ١٨١ إصابة، ٤٤إصابة في ساسكوتشن و١٩ حالة في مانيتوبا.

وفي شرق كندا يوجد ٤٦ حالة حيث وزعت كالأتي ٢١ في نوفا سكوتشيا و١٧ في نيوبرنزويك وست حالات في نيو فوند لاند وحالتين في برنس إدوارد. بينما وجدت حالة واحد في منطقة الشمال الغربي.

ترودو وكورونا
يعقد رئيس الحكومة الكنديّة جوستان ترودو مؤتمرا صحفيّا بصورة يوميّة يتحدّث من خلاله إلى الكنديّين عن آخر تطوّرت فيروس كورونا المستجدّ و الإجراءات التي تتّخذها الحكومة لحماية صحّة المواطنين وسلامتهم.

ويعقد العديد من الوزراء ومسؤولي السلطات الصحيّة والإقتصاديّة ورؤساء حكومات المقاطعات مؤتمرات صحفيّة للغاية نفسها.

وفي جديد التطوّرات، أعلن وزير الخارجيّة الكندي فرانسوا فيليب شامبان أنّ مواطنا كنديّا في اليابان توفّي نتيجة مضاعفات الكوفيد-19، لتكون تلك أوّل حالة وفاة لكنديّ خارج البلاد.

وقدّم الوزير شامبان التعازي لعائلة الفقيد دون أن يعطي أيّة تفاصيل حوله وحول ظروف الوفاة.

وكان الوزير شامبان قد أعلن في وقت سابق أنّ نتائج اختبار الكشف عن فيروس كورونا الذي خضع له شخصيّا بعد أن وضع نفسه في العزل المنزلي سلبيّة.

من جهة أخرى، أكّد رئيس الحكومة جوستان ترودو أنّ اتّفاق إغلاق الحدود مؤقّتا بين كندا والولايات المتّحدة يدخل حيّز التطبيق

ويسعى البلدان لمواجهة فيروس كورونا المستجدّ الذي أصاب الآلاف حول العالم ترك تداعياته على الاقتصاد، ودفع بالعديد من الخطوط الجويّة، بما فيها شركة الخطوط الكنديّة و شركة ويست جيت إلى خفض خدماتها بصورة حادّة.

و كانت الحكومة قد حثّت الكنديّين في الخارج على الإسراع في العودة إلى البلاد، ولكنّ البعض منهم يجدون صعوبة في ذلك نظرا للقيود التي فرضتها العديد من البلدان على الرحلات الجويّة الدوليّة.

وأوضح ترودو بأنّ الحكومة على تواصل مع كبريات شركات الخطوط الجويّة الكنديّة وستكشف الحكومة عن المزيد من التفاصيل حول إعادة الكنديّين في الخارج إلى البلاد في الأيّام المقبلة، و أنّ العالقين منهم من المغرب سيعودون نهاية الأسبوع.

“إنّها أيّام تاريخيّة ويتعيّن أن نبذل كلّ ما في وسعنا لدعم الكتديّين“: رئيس الحكومة جوستان ترودو.

وكانت شركة الخطوط الجويّة الكمديّو قد أعلنت عن تسريح ما يزيد على خمسة آلاف مضيف يعملون لديها، وعن نيّتها في خفض عدد رحلاتها الدوليّة بصورة تدريجيّة بسبب الأزمة التي تسبّب بها كوفيد-19.

وأشارت د. تيريزا تام مديرة وكالة الصحّة الكنديّة إلى أنّ عوارض المرض خفيفة بالإجمال في أغلب الحالات، لكنّ شرائح عديدة من السكّان اكثر عرضة لعوارض حادّة ، من بينهم المسنّون والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحيّة.

وفي سياق الجهود لمواجهة فيروس كورونا المستجدّ، عزّزت حكومة بريتيش كولومبيا إجراءاتها لمواجهة الفيروس مع ارتفاع حالات الإصابة التي بلغت 271 حالة بالإضافة إلى 8 حالات وفاة حتّى كتابة هذه السطور.

وفي أونتاريو، تمّ تسجيل 50 حالة إضافيّة  في كبرى مقاطعات كندا من حيث عدد السكّان وحجم الاقتصاد، بعد أن أعلنت السلطات عن حالة وفاة ثانية مرتبطة بالفيروس.

وأكّدت وزيرة الصحّة المحليّة كريستين إليوت أنّ الحكومة ستعزّز خطوط الاتّصال للحصول على المعلومات وقدرة المختبرات على إجراء فحوصات الكشف عن الفيروس.

وحثّ رئيس حكومة كيبيك فرانسوا لوغو أبناء المقاطعة على تجنّب التنقّل غير الضروري بين مناطق المقاطعة، مضيفا بأنّ الظرف ليس للتسوّق أو لقضاء ساعات في المطاعم.

ونصحت السلطات الصحيّة أبناء المقاطعة باتّباع الإرشادات، ومن بينها غسل الأيدي بعناية وتجنّب الاختلاط.

وتستعدّ فنادق المقاطعة لاستقبال المرضى غير المصابين بالفيروس إن دعت الحاجة، لتخفيف الضغط عن المستشفيات.

ويمكن توفير ما بين 3 آلاف إلى 4 آلاف غرفة، وتفرض الحكومة معايير صارمة على الفنادق في هذه الحالة، من بينها إخلاء الغرف من السجّاد وتوفير خدمة الطعام، وأن تكون قريبة من المستشفيات.

بالانتقال إلى سسكتشوان في وسط الغرب الكندي، فقد عزّزت الحكومة إجراءات التباعد الاجتماعي للحدّ من انتشار الفيروس ومنعت التجمّعات التي تزيد عن 50 شخصا.

وفي مانيتوبا المجاورة، أعلنت حكومة المقاطعة حالة طوارئ صحيّة ، ومنعت التجمّعات التي تزيد على 50 شخصا، وتعمل على شراء المزيد من المعدّات واللوازم الطبيّة.

وفي مقاطعات الشرق الكندي المطلّة على الأطلسيّ، أعلنت نيوبرنزويك حالة طوارئ صحيّة، وفرضت العزل المنزلي 14 يوما على العاملين في القطاع الصحّي العائدين من الخارج.

ورصدت حكومة نوفا سكوشا مليون دولار لمساعدة بنوك الغذاء فضلا عن 2،2 مليون دولار لبرنامج مساعدة الدخل.

وحثّت حكومة جزيرة برنس إدوارد أبناء المقاطعة على احترام بروتوكول التباعد الاجتماعي والعزل المنزلي التلقائي، في حين أكّدت حكومة نيوفاوندلاند ولابرادور أنّها سترفّع التلاميذ من المرحلتين الابتدائيّة والثانويّة مهما طالت مدّة إقفال المدارس.

ونشير في الختام إلى أنّ إقليم نونافوت وأقاليم الشمال الغربيّة أعلنت حالة طوارئ صحيّة رغم أنّه لم يتمّ تسجيل إصابات في الشمال الكندي الكبير.

فمازال فيروس كورونا ينتشر في كندة بطريقة تدعو للقلق، كل يوم تتزايد عدد الحالات

بطريقة مرعبة، رغم الإجراءات المشددة التي إتخذتها الحكومة الفيدرالية وحكومات المقاطعات

إلا أن العدد مازال في الإرتفاع، ويبدو أن كندا مقبلة علي إجراءات أشد

نشر اليوم موقع ورلد أو ميترز الذي يهتم بفيروس كورونا حول العالم أخر تحديث له

عن الإصابات في كندا، وقال أن الإصابات في كندا بلغت ١٣٢٨ حالة.

بينما أرتفع عدد الوفيات ل ١٨ أي بزيادة ست حالات .

بالرغم أن علي مدار شهرين شهدت كندا ١٢ حالة لكن اليوم وحده حصدت كورونا ستة أرواح كندية.

الموقع لم يبين التوزيع الجغرافي للحالات ونحن في إنتظار تحديث المواقع الكندية

سواء موقع حكومة الإتحادية أو المقاطعات لننقل لكم التوزيع الجغرافي للإصابات والمتوفيين.

علي جانب أخر فأن أخر تحديث لموقع وزارة الصحة بأونتاريو

فأن عدد الإصابات بلغ ٣٦٩ والوفيات حالتين فقط…..المزيد

الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com

#رابط التقديم للطعن بهدف استرجاع حساب الفيسبوك,#ابتكار الدكتور جودة محمد عواد ,#الدول التي تسمح دخول العراقي لأراضيها ,#موقع دائرة الهجرة الكندية cic canada,#كل شيء عن رخصة القيادة في كندا,#من هنا يمكنك دراسة الدكتوراه او الماجستير فى ارقى الجامعات الكندية ( مجانا ),#هذه الدول تطرح مصل جديد لكورونا,#تعلم الانجليزية مع مراد -youtube -site:youtube.com,#تطبيقات بحث عمل في ماليزيا,#الملاريا في كندا,#كيفية السفر إلي كندا بحرا,#هل توجد ملاريا بكندا,#فرصة للتعليم عن بعد مجانا ً في أكبر 25 منصة بالعالم,#ألعاب free games ( فرص للربح ),#تعليمات هامة وعاجلة من دائرة الهجرة الكندية (IRCC),#تقديم الهجرة لكندا 2020,#طرق سهلة للحصول على تأشيرة فيزا الهجرة اون لاين إلى كندا,#العالم يتنفس الصعداء بعد تقديم لقاح لكورونا,#أفضل وأسرع طرق اللجوء لكندا 2020,#السعودية وكورونا,#اسرع برنامج هجرة,#هلاكندا,#الكفالة الخماسية بكندا,#قوانين لم الشمل في كندا

للحصول على دعم من الشركة المعلنة اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك أن تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: