أنواع الهجرة واللجوء إلى كندا .. وطرق التقديم لها

الهجرة الى كندا
الهجرة الى كندا
إوتاوا –  صوت كندا/اللجوء الى كندا

قبل التفكير فى السفر الى كندا , يذكر ان الهجرة الى دولة كندا مفتوحة حاليا ومستقبلا, يذكر أيضا ان دولة كندا يمكن السفر اليها من خلال طريقة الية وسوف نذكرها بعد قليل فى هذا الموضوع.

ما هى شروط تقديم طلب لجوء إلى كندا :

اول حالة هى الشخص الذى هرب من بلده وغير قادر على العودة إلى بلده مرة أخرى لأنه يخاف على نفسه من الموت .
ثانى حالية هى الشخص الذى يخاف أن يعود إلى بلده فيتعرض للتعذيب نظرا لتوجهاته السياسية ، أو انتمائه لمجموعة أو حزب معين ، أو لعرقه .

ما هى الأماكن التى تستطيع أن تتقدم منها بطلب لجوء إلى كندا :

اول حالة هى عند وصول الشخص إلى أحد المطارات فى كندا تستطيع تقديم طلب لجوء إلى كندا فى المطار .
ثانى حالة هى عند وصول الشخص للحدود الكندية يمكنك تقديم طلب لجوء إلى كندا .
ثالث حالة هى عند دخول الشخص الى كندا تستطيع التقدم بطلب لجوء إلى كندا فى إحدى المكاتب التابعة لوزارة الهجرة والجنسية الكندية .
يمكن لاى شخص يريد اللجوء الى كندا زيارة الموقع الإلكترونى لوزارة الهجرة والجنسية الكندية CIC للحصول على مزيدا من المعلومات بخصوص مكاتب الهجرة والجنسية الكندية الرسمية .
ما هو وضع الاجئ القادم من أمريكا واراد التقدم بطلب لجوء إلى كندا ؟

من المتعارف عليه ان الشخص الذى يقدم لجوء الى كندا ان يكون قادم من دولة غير آمنة, ولكن من أتى من أمريكا وقام بتقديم طلب لجوء إلى كندا ستتم إعادته إلى أمريكا مرة أخرى للتحقيق فى حالته فى أمريكا ، لأن اللاجئ يعتبر أنه قادم من بلد آمن.
كيفية تحصل على اللجوء الى كندا ؟

على كل شخص يريد اللجوء الى كندا اذن فهناك 3 طرق للحصول على ما يسمى حماية اللاجئين الأجانب فى كندا وهم كالتالى :

الطريقة الأولى :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا تقديم طلب اللجوء إلى كندا عند الوصول إلى مطار أو ميناء كندى , حيث يمكن التصريح برغبتك فى الاستفادة من حماية اللاجئين الأجانب فى كندا .
الطريقة الثانية :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا تقديم طلب اللجوء فى مكتب ادارة الهجرة والجنسية إما بشكل شخصى إذا كنت فى كندا , أو قد ينوب عنك احد أقاربك هناك فى تقديم الطلب .
الطريقة الثالثة :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا التقدم عن طريق المفوضية السامية لشئون اللاجئين حيث ترسل طلب اللجوء الى سفارة كندا فى بلدك أو البلد الذى تقيم أنت فيه لاتمام عمليه سفرك واعطاءك التأشيرة من الخارج ( هذة الطريقة لا تعرف النجاح الا فى حالات نادرة ) .

بعد تقديم طلب اللجوء الى كندا يجب القيام بالآتى :

يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا بعد تعبئة كل البيانات المطلوبة فى استمارة الطلب , سوف تحدد لك مقابلة أو جلسة استماع وسوف يتم الاتصال بك لتحديد وقت ومكان المقابلة إذا كنت متواجدا فى كندا .
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا عليك باثبات نفسك فى مقابلة السفارة , ويمكنك أن تحصل على المزيد من المعلومات من خلال الجروب التالى لاجتياز اختبارات مقابلات السفارة اضغــط هــنا
اذا تم قبولك كلاجئ الى كندا : اذا تم قبول طلب لجوئك تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة فى كندا بموجب حماية اللاجئين الأجانب فى كندا , بعدها الحصول على الجنسية الكندية بعد قضاء 3 سنوات على الأقل فى كندا مع سيرة وسلوك جيدين .

ما الذى تقدمه حكومة كندا لللاجئين من جميع دول العالم :

تقدم الحكومة الكندية للاجئين المساعدة فى إيجاد سكن لائق.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الحصول على الأثاث المنزلى الأساسى.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين التوجيه المالى.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الطبيب وتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاج.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الحصول المستمر على دعم عند الحاجة.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين فرصة الحصول على فروض للاجئين الذين يحصلون على مساعدة الحكومة.

أنواع الهجرة لكندا كالتالي :
هجرة اقتصادية تشمل العمالة الماهرة و أصحاب الأعمال
الهجرة لأسباب انسانية أو اللجوء
الهجرة لأسباب انسانية قصوى
هجرة العائلة أو لم الشمل في كندا
هجرة اقتصادية تشمل العمالة الماهرة وأصحاب الأعمال
تنقسم الهجرة الاقتصادية لكندا إلى اقسام متعددة، أبرزها هجرة العمالة الماهرة إلى كندا، و هجرة المستثمرين و أصحاب الأعمال .
شروط هجرة العمالة الماهرة إلى كندا تعتمد على مهارات الشخص اللغوية، و مهارت الشخص في العمل، و في أشياء أخرى قمنا بتوضيحها ضمن نظام الهجرة السريع الى كندا Express Entry، أما هجرة المستثمرين و أصحاب الأعمال فتعتمد على المال في المقام الأول، و الشروط المالية لهجرة المستثمرين إلى كندا كبيرة جداً .
هذا النوع من الهجرة، هو أشهر أنواع الهجرة إلى كندا و أوسعها من حيث الفئات و برامج الهجرة المختلفة، لكن معظم فئات هذا البرنامج تحتاج لوقت طويل للتطبيق حتى يتمكن الشخص من الهجرة لكندا .
الهجرة لأسباب انسانية أو اللجوء
اللجوء هو أحد أنواع الهجرة لكندا، و يعتمد الحصول على اللجوء على وجود أسباب انسانية لحصول الشخص على اللجوء مثل تعرض الشخص للسجن أو التعذيب أو الاضهاد أو حتى التعرض للقتل في بلده .
أنواع اللجوء إلى كندا كثيرة، و يمكن الحصول على اللجوء في كندا بعدة طرق، مثل اللجوء لكندا عن طريق المفوضية، أو اللجوء إلى كندا عن طريق الكفالة لكنسية، أو اللجوء بكندا عن طريق الكفالة الخماسية، أو الحصول على حق اللجوء بكندا بالطريقة الأشهر و هى الوصول لأرض كندا بأي وسيلة، و من ثم التقدم بطلب لجوء في كندا بعد الوصول للأراضي الكندية
الهجرة لأسباب انسانية قصوى
تدخل الهجرة لكندا لأسباب رحيمة ضمن نطاق اللجوء، و يمنح اللجوء لكندا لحالات خاصة، مثل الأشخاص الذين يستحقون لرعايا خاصة و هم في حاجة للجوء، أو الأشخاص الذين أصبحت قصتهم معروفة بشكل كبير، و قد يمنح اللجوء لأسباب رحيمة لشخص في حالة حرجة و يحتاج للم شمله بعائلته في كندا .
هجرة العائلة أو لم الشمل في كندا
اذا كان الشخص لاجئاً أو مهاجراً إلى كندا، و يحمل اقامة كندية أو يحمل الجنسية الكندية، يمكنه التقدم بطلب لم شمل لذويه من أجل لم شمله بهم في كندا .

 

الموقع الرسمي المجاني للتقديم للهجرة إلى كندا أونلاين لعام 2017 والذي يمكنك من الحصول على فيزا دخول كندا بعد تسجيل المعلومات الخاصة بك بدقة من هنا، كل ما عليك فعله هو ملأ الاستمارة المجانية عبر عبر إدخال البيانات الشخصية المطلوبة مع توضيح مهارات المهنية واللغوية وتحديد الفئة المناسبة للهجرة إلى كندا وسيقوم الموقع باعطائك التقييم الحقيقي عن فرص تقدمك للهجرة.التقديم عبر الرابط التالي
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

….المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: