بالفيديو والصور.. الإعتداء على مواطن مصري بطريقة وحشية أثناء عمله في الكويت

الإعتداء على الشاب المصري، وحيد محمود الرفاعي
الإعتداء على الشاب المصري، وحيد محمود الرفاعي

وكالات – صوت كندا /كتب محمد العليان/تداول عدد كبير من رواد ونشطاء موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، مقطع فيديو يوضح تعدي احد من المواطنين الكويتيين على مواطن وعامل مصري بالكويت بشكل وحشي وذلك خلال أداء الأخير لعمله في إخدى المولات.
الفيديو الذي تم تداوله بشكل موسع منذ ليلة الأمس، يظهر فيه العامل المصري، وهو يتحدث مع المواطن الكويتي ويقول بأن “العمال في وقت الراحة الآن”، ليبدأ المواطن الكويتي في توجيه الضربات والركل بالقدم فوق منطقة الرأس وكذلك استخدام بعض الآلات في توجيه الضربات إلى منطقة الرأس إلى أن فقد “العامل المصري” وعيه، وتم نقله إلى المستشفى على الفور على حد أحاديث نشطاء الفيسبوك وتعليقاتهم على الفيديو.
وفور انتشار الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جاءت ردود الأفعال الغاضبة من قبل المواطنين المصريين والكويتين على حد سواء، وطالب البعض من وزارة الخارجية المصرية التدخل من أجل محاسبة الشخص الذي قام بالتعدي على المواطن المصري خلال هذا الفيديو.

وفي أول تعليق رسمي من قبل الحكومة المصرية، قالت وزير الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، السفيرة “نبيلة مكرم” بأنها الآن في طريقها إلى الكويت من أجل الاطمئنان على حالة الشاب المصري الذي تعرض للإعتداء من قبل مواطن كويتي، وانتشرت الصور والفيديوهات بشكل موسع عبر شبكة الإنترنت

وقالت المصادر الرسمية، بأن القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، قد وافق بالفعل على سفر الوزيرة من أجل متابعة حالة الشاب المصري ومعرفة تفاصيل حادث الإعتداء عليه من قبل مواطن سعودي.

وأشارت التقارير، بان حالة من العضب تسيطر على المسئولين في مصر فور مشاهدة فيديو الإعتداء على الشاب المصري، وحيد محمود الرفاعي، والذي يعمل في احدى المتاجر الكبرى في الكويت، وعلى الفور تم التواصل مع السفير “طارق القوني” سفير مصر في الكويت وكذلك السفير الكويتي في مصر، من أجل معرفة ملابسات هذا الحادث.

وقالت السفيرة “نبيلة مكرم”، بان مثل هذه الحالات، هي حالات فردية وبالتأكيد لا تعبر عن العلاقة بين مصر والكويت، ولن تؤثر على العلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والكويتي، مؤكدة بأن هناك الآلاف من المصريين يقيمون في الكويت ويتمتعون بعلاقات طيبة مع الشعب الكويتي هناك.

وقالت التقارير، بان اتصالات هاتفية قد تمت بين الوزيرة وبين السفير المصري في الكويت من أجل الاطمئنان على الشاب الذي تعرض للإعتداء، وكذلك قامت الوزارة بالتواصل مع السلطات الكويتية من أجل الإسراع في القبض على الجاني وتقديمه للمحكمة في أقرب وقت ممكن، وتقوم الوزارة كذلك بجمع كافة المعلومات اللازمة من أجل ضمان وحفظ حقوق المواطن المصري “وحيد محمود”.

وفي تحديث جديد ورد إلينا منذ قليل، أشارت القنصلية المصرية بالكويت، بأن السلطات الكويتية قد نجحت منذ قليل في إلقاء القبض على المواطن الكويتي والذي قام بالتعدي على الشاب المصري “وحيد محمود” داخل إحدى المتاجر في الكويت، وجاري الآن التحقيق معه في تلك الواقعة.

كما ذكرت مصادر من الخارجية المصرية، بأن أتصالات على أعلى مستوى قد تمت اليوم بين القيادة المصرية ونظيرتها في الكويت وذلك من أجل محاولة ضمان حق المواطن المصري والتأكيد على كون الحادث هو “حادث فردي” من المقام الأول وأنه لن يؤثر على العلاقات بين مصر والكوبت الشقيق.

وقال المجنى عليه اليوم، الأربعاء، بعد خروجه من العناية المركزة أنه كان متواجدا فى المحل، الذى يعمل به وهو خاص بتصليح الدراجات النارية، جاء أحد الأشخاص، يطلب منه إنزال “الموتوسيكل” الخاص به لإصلاحه.

وأوضح المجنى عليه أن المتهم الذى تعدى عليه طلب منه بضرورة تصليح “الموتوسيكل” الآن وفورا وهو ما دعا المجنى عليه ليؤكد له أن القائم بعملية التصليح غير موجود مما أثار غضب الشاب الجانى ليتهجم عليه بالضرب المبرح.

وقال إن المتهم لم يتفاهم أبدا إلا بالضرب واللكمات على الوجه وباقى الجسم حتى أننى فقدت الوعى تماما ليتم نقلى إلى المستشفى وسط حالة ذهول من المارة.

ويحتجز المجنى عليه حاليا بمستشفى الصباح بمنطقة الرقعى، وقام وفدا من الجالية المصرية والسفارة المصرية بالكويت بزيارة المجنى عليه فى المستشفى للاطمئنان عليه وتقديم مساعدات له.

وتم إخطار أمن الدولة الداخلى وإدارة البحث الجنائى بالواقعة.

أكدت القنصلية المصرية فى الكويت أن السلطات الأمنية فى الكويت ألقت القبض على الشخص الذى اعتدى على المواطن المصرى، موضحة أنه تم تسجيل القضية تحت رقم 481/ 2017 ( جنح الشويخ الصناعية)، مؤكدة أنه سينتقل محقق من السلطات الكويتية إلى مستشفى الصباح للوقوف على حالة المواطن المصرى واستكمال التحقيقات معه والاستماع لأقواله.

وأشارت القنصلية فى بيان لها إلى خروج المواطن المصرى وحيد محمود رفاعى من غرفة العناية المركزة فى مستشفى الصباح.…….المزيد  

شاهد الفيديو

 

 

 

 

 

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: