القواعد المرتبطة بهجرة المعوقين أو المرضى الى كندا ✅

الهجرة الى كندا
الهجرة الى كندا
إوتاوا –  صوت كندا/كتب سميرعبد اللطيف/قال وزير الهجرة “احمد حسين” الباب امام امكانية ادخال تعديلات على القواعد المرتبطة بهجرة المعوقين أو المرضى الى كندا.وتعهد الوزير الفدرالي بتعديل أحد بنود قانون الهجرة والذي لا يزال قائماً حتى يومنا هذا مع العلم انه قد عفا عليه الزمن على حد وصف الوزير حسين.وينص البند المُشار اليه على منع شخص من الهجرة الى كندا بحال كان وضعه الصحي سيؤدي الى تكاليف سنوية اكثر ارتفاعاً من معدل كلفة معالجة الكنديين والذي يصل حالياً الى 6,655 دولاراً عن الشخص الواحد بالسنة.
ويشير البند رقم 38.1 الى انه ليس بإمكان شخص الهجرة الى كندا بحال كان وضعه سيؤدي الى زيادة العبء على الخدمات الصحية او الاجتماعية.وأكد الوزير حسين انه لا بد من تعديل هذا البند لأنه لم يعد يتناسب اليوم مع السياسات الحكومية التي تدعو الى الانفتاح وبناءً على آراء الكنديين التي تدعو الى مزيد من الشمولية داخل المجتمع.ووفقاً لبيانات وزارة الهجرة الكندية تم رفض 1,429 طلباً للهجرة خلال السنوات الثلاث الماضية لأسباب طبية.
هذا وتُراجع حالياً اللجنة الدائمة للمواطنة والهجرة في مجلس العموم الكندي المعيار الصحي الذي يمنع الراغبين بالهجرة الى كندا من الحصول على الضوء الاخضر وذلك تلبية لمطلب تقدم به عدد كبير من الوزراء في حكومات المقاطعات والاقاليم.واستمعت اللجنة الى عدد كبير من الجهات التي طالبت بإبطال مفعول البند في قانون الهجرة لأنه تمييزي بحق ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى.من جهته اعترف الوزير حسين الذي مثُل امس امام اللجنة بعد مرور ثلاثة ايام على بداية اعمالها، بأنه لا بد من ادخال تعديلات على تلك القواعد التي اعتُمدت منذ 40 عاماً

معلومات هامة حول لجوء الحالات المرضية الصعبة – الهجرة الإنسانية إلى كندا

اللاجئون إلى كندا هم الأفراد المقيمون داخل أو خارج كندا والذين هم في حالة لا تسمح لهم بالعودة إلى بلادهم وأوطانهم أو إلى مأواهم الثابت الدائم، يمكنهم طلب الحماية الانسانية من السلطات الكندية لإتاحة فرصة حياة ملائمة لهم في كندا. ولقد قدمت كندا وما زالت هذه الحماية كواجب إنساني ودولي، لمن تتوفر فيه شروط اللجوء إلى كندا.

ويشمل البرنامج حماية كل من :

أ‌-         يقيم خارج كندا ويرغب في اللجوء إليها كوطنه الجديد

ب‌-       استطاع الوصول إلى كندا ويرغب في الاستمرار بالإقامة فيها

ولقد نظمت كندا قانونها الإنساني هذا لحماية الحالتين السالفتي الذكر بلوائح وترشيحات ملائمة للحالتين “أ” و “ب”

مدة دراسة الملف:

لا توجد مدة زمنية للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة لطالبي اللجوء لكندا.

الحالات المرضية

كما نقدم لكم اليوم تعريف لفرص طلب اللجوء الى كندا للحالات الانسانية خاصة ان كانت حاله مرضية تتطلب ميزانية علاجية كبيرة , فيجب ان لا يضخم من يتقدم بالطلب من حالته لان كندا تتخوف من استقبال الحالات التي تكلف مصاريف علاجية كبيرة, اما في الحالات المرضية الغير مكلفة او التي لديها علاج بكندا , فيمكن طلب اللجوء الانساني.

للمزيد من المعلومات  عن طلب اللجوء الانساني الى كندا, يمكن مراجع هذا الرابط و راجع  كذلك الاجابات في قسم اللجوء الى كندا.

http://www.cic.gc.ca/english/refugees/inside/h-and-c.asp
.
وهناك فرصة ثانية للجوء الانساني للأشخاص الذين عملوا في كندا ، الذبن ألفوا نمط الحياة الكندية، ويرغبون  في إعادة التوطين في كندا

.هذا البرنامج، مثل كل برامج الهجرة الفيدرالية، يحكمها نظام دخول اكسبرس

:الحد الأدنى من المتطلبات

.أن يكون لديهم  خبرة لا تقل عن 12 شهرا بدوام كامل (أو ما يعادلها في جزء من الوقت) في تجربة عمل ماهرفي كندا

.ولديهم تصريح نظامي  في السنوات الثلاث قبل أن يحق لهم التقدم
(أن يلبوا  مستويات اللغة المطلوبة اللازمة لهذه المهمة ,  قابلية اللغة لديهم في  (التحدث والقراءة والكتابة والفهم
بعد ان يتوفر لديهم الحد الادنى ، يتم تفاضل المتقدمين مع  بعضهم البعض، وفقط المرشحين الذين لديهم  أفضل المؤهلات سيتم اختيارهم ، وبسبب هذا يفضل العمل بجد على ملف التعريف الخاص بك وجعله  جذاب قدر الإمكان، وذلك لزيادة فرصتك للحصول على دعوة لتقديم طلب الحصول  على الإقامة االكندية الدائمة

ما هى شروط تقديم طلب لجوء إلى كندا :

اول حالة هى الشخص الذى هرب من بلده وغير قادر على العودة إلى بلده مرة أخرى لأنه يخاف على نفسه من الموت .
ثانى حالية هى الشخص الذى يخاف أن يعود إلى بلده فيتعرض للتعذيب نظرا لتوجهاته السياسية ، أو انتمائه لمجموعة أو حزب معين ، أو لعرقه
.

ما هى الأماكن التى تستطيع أن تتقدم منها بطلب لجوء إلى كندا :

اول حالة هى عند وصول الشخص إلى أحد المطارات فى كندا تستطيع تقديم طلب لجوء إلى كندا فى المطار .
ثانى حالة هى عند وصول الشخص للحدود الكندية يمكنك تقديم طلب لجوء إلى كندا .
ثالث حالة هى عند دخول الشخص الى كندا تستطيع التقدم بطلب لجوء إلى كندا فى إحدى المكاتب التابعة لوزارة الهجرة والجنسية الكندية .
يمكن لاى شخص يريد اللجوء الى كندا زيارة الموقع الإلكترونى لوزارة الهجرة والجنسية الكندية CIC للحصول على مزيدا من المعلومات بخصوص مكاتب الهجرة والجنسية الكندية الرسمية .
المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة بكندا

ما هو وضع الاجئ القادم من أمريكا واراد التقدم بطلب لجوء إلى كندا ؟

من المتعارف عليه ان الشخص الذى يقدم لجوء الى كندا ان يكون قادم من دولة غير آمنة, ولكن من أتى من أمريكا وقام بتقديم طلب لجوء إلى كندا ستتم إعادته إلى أمريكا مرة أخرى للتحقيق فى حالته فى أمريكا ، لأن اللاجئ يعتبر أنه قادم من بلد آمن.
كيفية تحصل على اللجوء الى كندا ؟

على كل شخص يريد اللجوء الى كندا اذن فهناك 3 طرق للحصول على ما يسمى حماية اللاجئين الأجانب فى كندا وهم كالتالى :

الطريقة الأولى :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا تقديم طلب اللجوء إلى كندا عند الوصول إلى مطار أو ميناء كندى , حيث يمكن التصريح برغبتك فى الاستفادة من حماية اللاجئين الأجانب فى كندا .
الطريقة الثانية :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا تقديم طلب اللجوء فى مكتب ادارة الهجرة والجنسية إما بشكل شخصى إذا كنت فى كندا , أو قد ينوب عنك احد أقاربك هناك فى تقديم الطلب .
الطريقة الثالثة :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا التقدم عن طريق المفوضية السامية لشئون اللاجئين حيث ترسل طلب اللجوء الى سفارة كندا فى بلدك أو البلد الذى تقيم أنت فيه لاتمام عمليه سفرك واعطاءك التأشيرة من الخارج ( هذة الطريقة لا تعرف النجاح الا فى حالات نادرة ) .

المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة بكندا
بعد تقديم طلب اللجوء الى كندا يجب القيام بالآتى :

يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا بعد تعبئة كل البيانات المطلوبة فى استمارة الطلب , سوف تحدد لك مقابلة أو جلسة استماع وسوف يتم الاتصال بك لتحديد وقت ومكان المقابلة إذا كنت متواجدا فى كندا .
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا عليك باثبات نفسك فى مقابلة السفارة , ويمكنك أن تحصل على المزيد من المعلومات من خلال الجروب التالى لاجتياز اختبارات مقابلات السفارة اضغــط هــنا
اذا تم قبولك كلاجئ الى كندا : اذا تم قبول طلب لجوئك تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة فى كندا بموجب حماية اللاجئين الأجانب فى كندا , بعدها الحصول على الجنسية الكندية بعد قضاء 3 سنوات على الأقل فى كندا مع سيرة وسلوك جيدين .

ما الذى تقدمه حكومة كندا لللاجئين من جميع دول العالم :

تقدم الحكومة الكندية للاجئين المساعدة فى إيجاد سكن لائق.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الحصول على الأثاث المنزلى الأساسى.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين التوجيه المالى.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الطبيب وتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاج.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الحصول المستمر على دعم عند الحاجة.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين فرصة الحصول على قروض للاجئين…..المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هذه الخبر سبق نشره في موقع صوت كندا امس ويعاد نشره اليوم بناء علي طلب القراء

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: