أسرتان سوريتان لاجئتان تستقبلهما أونتاريو وألبرتا بحثا عن مستقبل أفضل ✅

حياة جديدة لأسرتان سوريتان في الشمال الكندي
حياة جديدة لأسرتان سوريتان في الشمال الكندي
إوتاوا –  صوت كندا/كتب سميرعبد اللطيف/انتقلت عائلتان سوريتان لاجئتان إلى إقليم اليوكون في الشمال الكندي للسكن في أونتاريو وألبرتا بحثا عن مستقبل أفضل.

وكانت عائلة أحمد وصلت إلى اليوكون بكفالة من كنيسة ريفرديل المعمدانية، وانتقلت مؤخرا للعيش في مدينة ويندزور – أونتالايو للاقتراب من أماكن تواجد الجالية السورية.

أما عائلة عمر، فكانت وصلت إلى اليوكون، بكفالة الكنيسة نفسها وانتقلت إلى كالغاري – ألبرتا. ويسعى محمد عمر، العالم الجيولوجي الذي عمل في حقول النفط في سوريا، إلى إيجاد عمل في اختصاصه في مقاطعة ألبرتا النفطية، بينما تمكنت زوجته شيرين من إيجاد عمل في قطاع التعليم.

واعتبرت الكنيسة المعمدانية أنها مناسبة للاحتفال لكون العائلتين اللتين كفلتهما تسلحتا بالشجاعة الكافية للإمساك بمصيرهما ومستقبلهما.

يذكر أن كنيسة ريفرديل المعمدانية تكفل لاجئين سوريين بفضل دعم مالي تتلقاه من حكومة إقليم اليوكون ومؤسسة يوكون كير وهي تتعهد بإعالة اللاجئ مدة سنة ما يعني أنها ستواصل مساعدة أسرة عمر حتى آذار مارس المقبل، بالرغم من انتقالها إلى مقاطعة أخرى.

الكفالة الخماسية الى كندا و شروطها

هي طريقة خاصة بكفالة اللاجئين بكندا تمكن المستفيدين منها من الهجرة الى كندا. حيث يتعهد بموجبه خمسة أفراد من كندا بكفالة لاجئ لمدة سنة كاملة في إقامته في كندا.

بالنسبة لشروط الكفالة الخماسية هي كالتالي:

أولا:أن يكون الخمسة الكافلون أو المتعهدون أشخاصا ذوي جنسية كندية أو لهم صفة مقيمين دائمين في كندا. و أن يبلغوا 18 سنة من العمر على الأقل.

ثانيا:أن يكون الكافلون الخمسة متوفرين على القدرة المالية الكافية, لتوفير الدعم المادي الضروري للاجئ و أسرته، إن وجدت، لمدة سنة كاملة بعد دخوله الأراضي الكندية.

ثالثا: تقديم الإثباتات و الأدلة الكافية عن قدرة الكافلين لتقديم الدعم الاجتماعي و المعنوي للاجىء و أسرته، إن وجدت، خلال السنة الأولى لإقامته في كندا.

رابعا: أن يقيم اللاجىء في المنطقة التي يسكن فيها الكافلين الخمسة, يعني مثلا إذا كانوا يسكنون في منطقة أوتاوا فيجب عليه أن يسكن في نفس منطقتهم, و أو منطقة مونتريال أو أي منطقة في كندا يسكن فيه الكافلون على اللاجىء أن يسكن معهم.

خامسا: ان يكون اللاجئ يمتلك ورقة حماية من الامم المتحده (مسجل عند الامم المتحده كلاجئ) و يعيش خارج بلده الاصلي.

وضعية اللاجئ بموجب الكفالة الخماسية:

1- بمجرد دخول اللاجئ إلى كندا يمكنه طلب الحصول على وضعية الإقامة الدائمة Permanent residency ليستلمها عادة بعد شهر الى شهرين.

2- لايستلم اللاجئ أي راتب او مساعدة مادية من الحكومة الكندية خلال اول سنة” الكافلون هم من يتكفلون به بموجب الكفالة الخماسية” ما عدا الاطفال دون 18 سنة يخصص لهم راتب تقريبا 300 دولار كندي بالشهر.

3- بعد حصول اللاجئ على وضعية الإقامة الدائمة Permanent residency يحق له السفر و التنقل على التراب الكندي.

4- على اللاجئ قضاء مدة لا تقل عن 3 سنوات أو 1095 يوما كاملة من اصل 4 سنوات ( 5 سنوات سابقا ) حتى يمكنه الحصول على الجنسية و الجواز الكندي ……………..المزيد

للحصول علي اسماا وعناوين بعض الجهات المختصة باستقبال طلبات الكفالة الخماسية بالمدن الكندية اضغط هنا

….المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

 

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

اترك رد

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: