طرق وخطوات الوصول لكندا عن طريق الكفالات

اللاجئون فى بكندا
اللاجئون فى بكندا

إوتاوا –  صوت كندا/كندا مستمرة في سياساتها المؤيدة لاستقبال اللاجئين بطريقة “شرعية” عن طريق مكاتب الأمم المتحدة ومفوضية اللاجئين في كافة بلدان العالم فإلى جانب الدور الحكومي باستقبال اللاجئين، يشارك مواطنون كنديون ومقيمون دائمون بالعملية، من خلال برامج خاصة لاستقبال ورعاية لاجئين تدعى “برامج الكفالة الخاصة للاجئين”.
وبحسب صوت كندا، فإن برامج الكفالة الخاصة تسمح لأشخاصٍ (كفلاء)، بإحضار لاجئ من خارج كندا، مؤهل للقدوم.
ويتمحور دور الكفيل حول تقديم الدعم للاجئين طوال مدة الكفالة، بما يتضمن المساعدة بعملية “الإسكان، تأمين اللباس، وتأمين الدعم العاطفي والاجتماعي”، في حين تعتبر الحكومة الكندية، أن تقديم الحماية للاجئين المكفولين عند احتياجها، هو أولوية دائماً.
ونستعرض إليكم هنا، أنواع الكفالات التي يمكن للاجئين من خلالها، الوصول إلى كندا:
حاملو اتفاق الكفالة: وهم مجموعات وقعت اتفاقات مع الحكومة الكندية لمساعدة وتقديم الدعم للاجئين عند وصولهم إلى كندا.
المجموعات الخماسية: وهي مجموعات مؤلفة من خمسة مواطنين كنديين أو مقيمين دائمين في كندا أو أكثر، ممن تفوق أعمارهم 18 عاماً، وقادرون على كفالة لاجئ واحد أو أكثر للقدوم إلى كندا والاستقرار في مجتمعهم المحلي. وهذه المجموعات تستطيع فقط، كفالة أشخاص معترف بهم كلاجئين.

الكفالات المجتمعية: وهي عبارة عن كفالة تقوم بها منظمة أو شركة قادرة على كفالة لاجئ للقدوم والعيش في كندا. وهذه المنظمات أو الشركات تستطيع فقط، كفالة أشخاص معترف بهم كلاجئين.

برنامج “BVOR”، وهو عبارة عن برنامج يتعاون من خلاله الكفيل الخاص مع الحكومة الكندية للعمل معاً ودعم أحد اللاجئين. ووكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، هي من تقوم بتحديد هوية اللاجئين المستفيدين من هذا البرنامج.

برنامج المساعدة المشتركة للكفالة: من خلال هذا البرنامج، تتشارك منظمات مع وزارة الهجرة الكندية لإعادة توطين لاجئين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبحسب الموقع، فإن مقاطعة “كيوبيك” لديها إجراءاتها الخاصة لكفالة اللاجئين. وعُلقت برامج المقاطعة لكفالة اللاجئين قبل أيام، حتى الـ 30 من تموز العام القادم، بسبب العدد الكبير من طلبات الكفالة التي تحتاج للمعالجة.

وتشير الأرقام الرسمية الكندية إلى أن عدد المهاجرين في كندا وصل إلى أعلى معدلاته منذ ما يقارب 100 عام، على حساب أعداد اللاجئين، بحيث يقدر عدد اللاجئين السوريين في كندا بـ 40 ألف لاجئ، 14 ألف منهم جاؤوا عن طريق الكفالات الخاصة، وذلك وفق الإحصائيات الصادرة في أيار الماضي….المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

Editor
Karem Ramzy

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// الهجرة واللجوء لاستراليا ونيوزيلندا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: