الهجرة واللجوء إلى كندا وانواعها وطرقها وأيهم أفضل والفرق بينهم

الهجرة لكندا
الهجرة لكندا

إوتاوا –  صوت كندا/تصلنا عشرات الرسائل تستفسر عن الفرق بين الهجرة واللجوء ونقدم اليوم في صوت كندا الشرح الكامل حيث هناك فرق كبير بين الهجرة وبين اللجوء،عبر النقاط التالية

المهاجر إلى كندا هو الذي يترك بلدة طوعاً بحثاً عن عمل وحياة أفضل له ولأسرته، ويحتاج الهجرة إلى كندا خطوات عديدة قبل أن يصل إلى لمرحلة الهجرة والإقامة في كندا.

شروط الهجرة إلى كندا كثير ولكن أبرزها للوصول إلى مستوى معين في اللغة الانجليزية أو اللغة الفرنسية وهذا يعتمد على الاقليم الذي سيجاهر له الشخص الية، والأمر الثاني يحتاج الشخص لشهادة خبرة في مجال عمله، إضافة إلى الشهادات الدراسية، كما يجب أن يقدم الشخص ما يثبت قدرته على الإنفاق على نفسه بعد الوصول ودخول الأراضي الكندية، والأستقرار الجيد.

تقديم الهجرة إلى كندا له خطوات مهمه يجب العمل عليها، ويمكن العمل على هذة الخطوات مع محامي هجرة كندي معمتد بشكل رسمي لكندا، أو يمكن للشخص العمل على ملف الهجرة إلى كندا الخاص به بنفسه.

الهجرة هى عملية توطينية تتم من خلال السفارات والقنصليات، وتهدف الدول من خلال الهجرة إلى توفير عمالة ماهرة تشغل وظائف موجودة على أرضها لا يوجد من يشغلها من مواطنيها، أو يوجد من يشغلها ولكن ليس بالعدد الكافي.

كيف تتم عملية الهجرة

تتم عملية من خلال برامج خاصة بالدول التي ترغب في تشغيل العمالة لديها، وتكون عن طريق ملفات ضمن شروط معينة، مثل اتقان لغة الدولة، ووجود شهادات خبرة في المهنة المطلوبة للهجرة، وابداء الشخص رغبته للهجرة للبحث عن حياة ومستقبل أفضل، وأشهر دول التوطين هى كندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وأمريكا، ولكل منها برنامج خاص بها.

آلية الهجرة تختلف من دولة لأخرى، فمثلاً آلية الهجرة إلى اوروبا تختلف عن آلية الهجرة في دول التوطين، لأن دول أوروبا لا توجد لها برامج هجرة شاملة مثل دول التوطين، وتعتمد  الهجرة لهذه الدول مجملاً على عقود التوظيف التي ترسل للأشخاص من أصحاب العمل في أوروبا، وهذا تم توضيحه سابقاً على بوابات الهجرة الأوروبية.

أشهر برامج التوطين

برنامج الهجرة والتوطين في كندا
برنامج الهجرة والتوطين في أستراليا
برنامج الهجرة والتوطين في نيوزيلندا
برنامج الهجرة والتوطين في أمريكا

ما هو اللجوء

اللجوء هو سفر الشخص إلى دولة بعينها وطلب اللجوء والحماية لديها، وتتعدد أسباب اللجوء، فهناك من يطلب اللجوء خوفاً من القتل، أو خوفاً من التعذيب، أو خوفاً من السجن أو الإضهاد، وذلك نتيجة الإنتماء لجماعة أو حزب معين، أو بسبب النزاعات والحروب الداخلية، أو لأي سبب مشابه.

يمكن أيضاً تقديم طلب لجوء عن طريق “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين” فلكل دولة حصة سنوية بأعداد معينة من اللاجئين، وبناءً على ذلك تمنح هذه الدول تأشيرات حماية لمن يتقدم بطلب لجوء عن طريق المفوضية للإقامة والعيش على أراضيها.

يحصل اللاجئ على المساعدات المادية والمعنوية، وتوفر له الدولة الحماية وسبل العيش مثل السكن والطعام والشراب وماشابه، عكس المهاجر، فكل شئ يجب أن يدفعه من عمله، لكن اللاجئ بعد ذلك يعمل ويندمج في المجتمع ويتخلى عن المساعدات ويصبح مثل المهاجر يدفع كل شئ من عمله.

اللجوء أنواع

لا يمكن لأي شخص أن يذهب لأي دولة والحصول على حق اللجوء، ولكن يحصل على اللجوء من تنطبق عليه الأسباب التي تم ذكرها في الأعلى، أو من لديه أسبابه الخاصة، وفي كل الحالات يجب على الشخص أن يثبت صحة ما يقول.

أما من يتقدم بطلب لجوء لهدف اقتصادي أو بيئي تكون له اجراءات أخرى وغالباً تكون برفض اللجوء، وللحصول على معلومات أكثر حول الأمر يمكنكم الرجوع لهذا المقال : اللجوء وأنواعه.

تختلف آلية وقوانين اللجوء من دولة لأخرى، فمثلاً أوروبا لديها نظام يعمل على تنظيم حركة اللجوء في اوروبا، وبشكل عام تختلف اجراءات اللجوء من دولة لأخرى، وهذه صفحات خاصة ببرامج وآلية اللجوء في بعض أشهر دول اللجوء .

أشهر برامج اللجوء

برنامج اللجوء في أستراليا
برنامج اللجوء في السويد
برنامج اللجوء في المانيا
برنامج اللجوء في بلجيكا

كذلك يحصل الاثنين على الجنسية في الدول التي يقيمون فيها سواء اللاجئ أو المهاجر، وبذلك ينتهي الفرق بين اللجوء والهجرة ويصبح الاثنين رسمياً مواطنين ضمن مواطني هذه الدول
يوجد هناك فرق كبير بين الهجرة واللجوء إلى كندا، فالاجئ هو الشخص الذي ترك بلده رغماً عنه لأسباب كثيرة، وذهب إلى كندا طلباً للحماية، ولا يحتاج الشخص إلى شهادات دارسية ولا شهادات لغة للحصول على اللجوء. ..…….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: