الهجرة واللجوء الى النمسا

الهجرة إلى النمسا
الهجرة إلى النمسا
هجرة –  صوت كندا/النمسا أو جمهورية النمسا,تقع النمسا فى في أوروبا الوسطى .. وتحدها ألمانيا والتشيك من جهة الشمال, ودولة المجر وسلوفاكيا من جهة الشرق, اما من جهة الجنوب فيحدها إيطاليا و سلوفينيا, وتبلغ مساحة النمسا الإجمالية 83.878,99 كم².
عاصمة النمسا .. فيينا وهي أكبر المدن ايضا, العملة الرسمية للنمسا , هى اليورو EUR..
اللغة الرسمية فى النمسا هى الألمانية, فأغلب السكان يتحدثون الألمانية , واللغة الأنجليزية هي اللغة الثانية للبلاد.
يبلغ سكانها حوالي 2 مليون نسمة من اجمالى مايقرب لـ 9 مليون نسمة فى النمسا.. وهذا التعداد السكاني هو ما شجع سكان الدول العربية والخليجية في السفر والهجرة إلي النمسا, لقلة عدد مواطنيها بالمقارنة بعدد سكان الدول العربية.
النمسا لديها العديد من المميزات التي تجعلها مطمع للعيش فيها من قبل كثيرين , مثل الموقع الرائع بوسط قارة أوروبا, والاقتصاد المستقر الذي جعل لها مكانة وسط اغني دول القارة الأوروبية.. فهي تعتمد علي السياحة والصناعة واستخراج المعادن التي هي من مواردها الرئيسية التي يقوم عليها اقتصادها القوي.
الهجرة الى النمسا
تتميز الهجرة إلي النمسا بقانونها الجديد ,فمنذ أفصاح الحكومة النمساوية عن قانون جديد للعمل في البلاد,والذي يسمح بانتداب أصحاب الكفاءات والخبرات العالية للعمل بها.. والذي تم عام 2011,وسمح بالهجرة الشرعية إلى البلاد .. وهذا القانون الجديد أعطي الفرصة لأشخاص كثيرون بالاستفادة بهذا القانون.
شروط الهجرة والعمل في النمسا
حيث ان النمسا تسمح بانتداب الكفاءات العلمية للعمل بها , وضعت شروط للهجرة اليها , ومن اهم الشروط الاتي :-
الهجرة الى النمسا من حيث الشروط و المتطلبات
كيفية الهجرة الى النمسا
الهجرة الى النمسا للعمل – ونظام الهجرة والإقامة بها
نظام الهجرة و الإقامة بالنمسا بعد القانون الجديد جعل السفر الي النمسا للعمل له أكثر من طريقة ,وهذا القانون يفيد الأشخاص ذو الكفاءات والمهارات العالية وجذبهم الى سوق العمل في النمسا , وهذا النظام يعمل على تجميع النقاط  مثله مثل النظام النظام الكندى و الأسترالى و غيرهم  من هذه الأنظمة التي في بعض الدول.. وهذه النقاط هي التي ستحدد فرصة قبولك من عدمه , وتجمع هذه النقاط من خلال المؤهل, الخبرة العملية و الخبرة العلمية ,و السن و اللغة أيضا .. وذا كان لديك اي مهارات اخري خاصة عليك أضافتها حتي تزيد من نقاطك وبالتالي زيادة فرصة قبولك.
ولكن ماهي الشروط و المتطلبات اللازمة فى برامج الهجرة الجديدة .. لمختلف المستويات ,سواء لحملة المؤهلات العليا والدرجات العلمية , أو لغير حاملي المؤهلات من العمالة الماهرة أو العمالة النادرة.
1- ذوي الكفاءات و المؤهلات العليا:
نظام الهجرة في النمسا لذوى المؤهلات الجامعية العليا و الكفاءات العلمية العليا – ماجيستير , دكتوراة  .. لابد في برنامج الهجرة النمساوي ان تحصل في هذه الفئة على 70 درجة على الأقل من أجمالي مائة درجة لنقاط البرنامج .
ويمكن التعرف علي العوامل التى يعتمد عليها البرنامج فى تقييمه و النقاط المقابلة لكل فئة .. أضغط من هنـــــا .
و للدخول علي الصفحة التي من شأنها حاسبة النقاط , أي التى تدخل بها معلوماتك من السن و المؤهل و الحالة الإجتماعية و اللغات و المهارات و غيره, و سيقوم برنامج الصفحة بجمع نقاطك ومعرفة وضعك , إذا كنت مؤهل للهجرة الى النمسا ويمكن قبولك ضمن هذا البرنامج أم لا .. أضغط من هنــــــــا.
أما فى حالة حصولك علي الدرجات المطلوبة وهي 70 درجة فما فوق, سوف تسافر ضمن هذا البرنامج , فيجب معرفة الأوراق المطلوبة , وكيفية التقديم للسفر الى النمسا .
متطلبات  الهجرة الي النمسا
الأوراق المطلوبة تشمل الأتي :
شهادة ميلاد ويفضل ألكترونية .
شهادة التخرج ويتم توثيقها من الخارجية, و إثبات أن الشهادة من جامعة معتمدة من الوزارة.
جواز سفر صالح المفعول.
صورة شخصية مقاس 35 × 45
اثبات حجز من شركة طيران يتم تقديمه للسفارة.
تأمين صحى شامل يغطى الفترة الاولى من اقامتك.
اثباتات بنكية لضمان القدرة المالية لتغطية نفقات الأقامة و المعيشة.
فى حالة حملة الدرجات العليا , عليهم تقديم الشهادت و البحوث التي تخص الدكتوراة أو الماجيستير و توثيقها ,و مايفيد بالخبرات العلمية أو العملية التي اكتسبتها وذلك بتقديم شهادات خبرة .
اللغة الرسمية بالنمسا هى الألمانية , وعليك تقديم مايثبت انك حاصل علي على شهادة اتمام المستوى ( A1 او A2 ) من معاهد أو مراكز معتمدة للغة الألمانية وذلك لمن يتحدث باللغة الألمانية , اما في حالة انك تتحدث اللغة الانجليزية فقط فيجب اثبات اتقان اللغة الأنجليزية من خلال اي من هذه الشهادات ( IELTS  أو TOEFL أو TELC ).
كيفية التقديم للسفر الى النمسا
للتقديم للهجرة والسفر الي النمسا , من خلال التقدم بالسفارة أو القنصلية النمساوية الموجودة ببلدك, أو بأقرب مكان إليك.
ملحوظة : فى حال موافقة السلطات النمساوية على طلبك والسماح لك بالسفر والهجرة النمساوية , ستحصل على فيزا دخول لمدة 12 شهرا للنمسا / سنة, و خلالها ستقوم بالبحث الجاد عن عمل يتناسب مه مؤهلاتك, و عند الحصول على فرصة عمل حقيقية ستمنحك السلطات النمساوية اقامة لمدة سنة قابلة للتجديد طالما انك مستمر فى عملك وبنجاح .
2- العمالة المتخصصة او النادرة :

حسب برنامج الهجرة النمساوى , فأن الهجرة من العمالة المتخصصة لديهم فرصة كبيرة ايضا في القبول ,حيثء

يكون مطلوب منهم أن يتوفر لديهم عرض عمل من صاحب أعمال أو شركة نمساوية او مصنع , علي حسب على طبيعة  المهنة, والحصول على 50 درجة على الأقل من المائة درجة اجمالى نقاط البرنامج . ويمكن التعرف علي العوامل التى يعتمد عليها البرنامج فى تقييمه و النقاط المقابلة لكل فئة, او للعمالة المتخصصة و هذا رابط لكيفية حساب النقاط , اضغط من هنــــــا. و يمكنك الدخول على صفحة حاسبة النقاط , التى تذودها بمعلوماتك كاملة من السن و المؤهل و الحالة الإجتماعية و اللغات و المهارات و خلافه و هى ستقوم بجمع نقاطك و معرفة ان كنت مؤهل للهجرة الى النمسا ضمن هذا البرنامج أم لا
الأوراق المطلوبة للعمالة المتخصصة والنادرة : – جواز سفر صالح المفعول . -شهادة ميلاد ويفضا شهادة ألكترونية . -صورة شخصية مقاس 35 × 45 -تأمين صحى شامل يغطى الفترة الاولى من اقامتك. تقديم عرض العمل الذى حصلت عليه فى النمسا. اثبات محل سكن لك بالنمسا سواء عن صاحب العمل او اثبات فندقي . -اثباتات بنكي ضمان لقدرتك على الإقامة والمعيشة -اثبات حجز تذكرة طيران تقدمها للسفارة. لو لديك شهادات خبرة فى مجال عملك قدمها . إتقان اللغة الألمانية , ويفضل أن يكون المتقدم حاصلا علي المستوي الاول والثاني من مراكز معتمدة, او للغة الأنجليزية. كيفية التقديم للهجرة والسفر للنمسا لغير المؤهلات ؟ التقديم لأصحاب المهن والحرف من العمالة يكون عن طريق السفارة أو القنصلية النمساوية الموجودة ببلدك أو بأقرب مكان إليك. و فى حال حصولك علي موافقة من السلطات النمساوية على طلبك للهجرة والعمل في النمسا , ستحصل على التاشيرة و يمكنك السفر لإستلام عملك…..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
Editor
Karem Ramzy

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: