التأمين الطبي ونظام الرعاية الصحية في مقاطعات كندا

التأمين الصحي
التأمين الصحي
إوتاوا –  صوت كندا/جميع المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين لهم الحق في التأمين الصحي الشامل في كندا  تحت عنوان “الرعاية الطبية”. وايضا لحاملي تصاريح العمل  لأكثر من ستة أشهر قد تنطبق  عليهم أيضا الرعاية الصحية العامة في كندا.
يمكن لجميع المواطنين والمقيمين الدائمين في كندا التقدم بطلب للحصول على التأمين الصحي العام. فمجرد حصولك على التأمين الصحي العام لن تضطر أن تدفع لمعظم خدمات الرعاية الصحية حيث يتم دفع خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين الدائمين عن طريق الضرائب.
وعند استخدامك لخدمات الرعاية الصحية العامة يجب عليك إظهار بطاقة التأمين الصحي الخاصة بك إلى المستشفى أو العيادة الطبية.
تتولي حكومات المحافظات التأمين الصحي ، والعلاج بالمجان ، ولكن الأدوية وعلاج الأسنان ليست مجانية{ باستثناء الذين يأخذون إعانة معيشة ، وليس اعانة البطالة}ولكن معظم الشركات تمنح موظفيها تأمين اضافي للأسنان والأدوية. يحصل المهاجر الجديد علي كارت الـتأمين الصحي بعد 3 أشهر من وصوله ، ولكن يتم تغطيته من أول يوم. عند الإنتقال من محافظة لأخري فإن تأمينك من المحافظة الأولي يغطيك لمدة 3 أشهر حتي يستخرج لك كارت التـأمين من المحافظة الثانية. تعمل كندا بنظام طبيب العائلة ، وطبيب العائلة هو الذي يقوم بتحويلك للأخصائي ان استدعي الأمر. الاسعاف في كندا ممتاز، اضطررت مرة للإتصال بهم {من خلال 911} فوصلتني سيارة المطافئ في اقل من دقيقة تلتها سيارة الإسعاف في اقل من 3 دقائق، ولكن خدمتها ليست مجانية {100 دولار} ولكن التأمين الخاص يغطيها
وكل مقاطعة وإقليم لها خطة الرعاية الصحية الخاصة بها, لذلك عليك التأكد من خطة الرعاية الصحية الخاصة بمقاطعتك  والتعرف على الخدمات الصحية التي تغطيها للاستفادة منها مجرد وصولك إلى كندا.
وتقدم جميع المقاطعات والأقاليم خدمات طبية طارئة مجانية, حتى لو لم يكن لديك بطاقة تأمين صحي من الحكومة, ولكن هناك بعض القيود والمعايير المختلفة في الخدمات الصحية للحالات الطارئة وذلك بناءا على حالة الهجرة الخاصة بك, ولكنك سوف تضطر لدفع الرسوم للمشفى إذا كنت غير مقيم في كندا.
فترة الانتظار للحصول على التأمين الصحي العام :
يجب على السكان انتظار فترة للحصول على بطاقة التأمين الصحي العام وتختلف هذه الفترة من مقاطعة لأخرى وقد تصل الفترة إلى ثلاثة اشهر في بعض المقاطعات.
ويمكنك التواصل مع وزارة الصحة الخاصة بمقاطعتك لمعرفة المدة المنتظرة.
وتأكد من حصولك على تأمين صحي خاص لتغطية احتياجات الرعاية الصحية خلال فترة انتظار التأمين الصحي العام.
التأمين الصحي الإضافي :
يتيح لك التأمين الصحي العام الحصول على الخدمات الطبية الأساسية, وقد تحتاج أيضا لتأمين صحي خاص لدفع ثمن الاشياء التي لا تغطيها الخطط الحكومية بشكل كامل.
وقد تتوسع الخطط الصحية للخدمات الطبية الأكثر شيوعا لتغطي تكاليف :
_الأدوية
_العناية بالأسنان
_العلاج الطبيعي
_خدمات الاسعاف
_النظارات الطبية

وإذا كان لديك عمل, قد تحصل على تغطية إضافية من الشركة أو المؤسسة التي تعمل لديها…..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// الهجرة واللجوء لاستراليا ونيوزيلندا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: