شبكة احتيال تستهدف الكنديين والمقيمين في كندا

عمليات احتيال
عمليات احتيال
في ضربة ناجحة لبؤر الجريمة المنظمة نجحت الشرطة الهندية في الأيام الأخيرة بتفكيك العديد من مراكز الاتصال غير القانونية في العديد من المدن في جميع أنحاء الهند بالتعاون مع الشرطة الملكية الكندية (الشرطة الفدرالية) والتي كانت تستهدف الكنديينوالمقيمين في كندا  بإيهامهم أنّهم مَدينون لمصلحة الضرائب.
حيث كان تحقيق لهيئة الاذاعة الكندية قد سلّط الضوء على عميلة الاحتيال هذه من خلال برنامج مركيت بليس Market Place.
و حسب سي بي سي تقدّرقيمة المبالغ المسروقة بأكثر من 10 ملايين دولار سُلبت من آلاف دافعي الضرائب الكنديين.
وكان المحتالون يتظاهرون بأنهم موظفين في وكالة الضرائب الكندية. وأوهموا ضحاياهم عن طريق مكالمات آلية بأنهم يدينون بمبالغ كبيرة إلى سلطات الضرائب الكندية. وكانو يدعون الضحايا إلى الاتصال برقم معين في أقرب وقت ممكن، وإلا سيتم القبض عليهم وسجنهم.
واستخدم المحتالون تكنولوجيا سمحت لهم بمحاكاة أرقام الهواتف في كندا وأحيانًا تلك الخاصة بمركز خدمة الضرائب الحقيقي.
وعندما يتصل أحدالضحايا بهذا الرقم، يتعرّض مرة أخرى للتهديد بفرض عقوبات قانونية، ولكن تُعرض عليه بعد ذلك فرصة لتسوية القضية عن طريق دفع المستحقات على الفور. وهذا ما فعله البعض.
وسيقوم ضباط الشرطة الملكية الكندية بالاتصال بالضحايا لتحديد الأموال التي سُرقت وما إذا كانوا سيتمكنون استرداد جزء منها أم لا.
وقال بيتر باين، مفتش الجرائم المالية في الشرطة الملكية الكندية: “سنبذل قصارى جهدنا لاسترداد الأموال، لكن لا يمكنني ضمان أي شيء”.
وقد تنقلت فرقة من الشرطة الملكية الكندية إلى الهند، في مدينة نويدا، بعد أن أخبرهم صحفيو Market Place من أن العديد من المحتالين كانوا يعملون هناك في مراكز الاتصال.

وورد أن ضابطاً من الشرطة الملكية الكندية متمركزا في الهند وبالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، طلب من السلطات الهندية اتخاذ إجراءات ضد هؤلاء المحتالين. ما فعلوه…..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

Editor
Karem Ramzy
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: