فرصة لن تعوض للجوء والهجرة لكندا .. وهذه خطة ترودو لزيادة أعداد المهاجرين

الهجرة إلى كندا
الهجرة إلى كندا
إوتاوا –  صوت كندا/استمرار للتوضيحات التي انفردت بها صوت كندا امس بعد ان أعلنت الحكومة الكندية بلسان وزير الهجرة أحمد حسين أنها ستزيد بنسبة 10% عدد المهاجرين المقبولين في كندا حتى حلول العام 2021 ما يعني أن عدد المهاجرين الذين ستستقبلهم سنويا سيصل إلى 350000 مهاجر.
وعلمت صوت كندا انه من المتوقع أن تستقبل كندا ما يقرب من 40000 مهاجر زيادة في عام 2021 مقارنة بما هي عليه الحال اليوم وذلك لسد النقص غي حاجة سوق العمل ليد عاملة لملء الشواغر وشيخوخة السكان.
ويتعارض قرار الحكومة الكندية الذي تم الإعلان عنه اليوم مع ما كان أعلن عنه زعيم حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك رئيس حكومة  كيبيك الجديد فرنسوا لوغو عن رغبته وخلال الحملة الانتخابية بتخفيض عدد المهاجرين إلى كيبيك من 50000 مهاجر سنويا إلى 40000 مهاجر.
وفي حال تم تأكيد قرار رئيس الحكومة الكيبيكية الجديد فرنسوا لوغو فهذا يعني أن باقي كندا سيستقبل ليس فقط 40000 مهاجر جديد زيادة سنوية بل 50000 ألف مهاجر.
ويؤكد الوزير أحمد حسين على حاجة كندا لعدد أكبر من المهاجرين بالقول:
“في بعض المناطق الكندية الحاجة لعمال لا يمكن وصفها، وخطة الهجرة الجديدة لحكومتنا ستمكننا من المنافسة بشكل جيد في مجال سوق العمل الدولية. ستمكننا بأن نبقى في المنافسة وإبراز كندا كدولة مضيافة وأن نستمر بأن نكون دائما في الطليعة في مجال جذب الكفاءات” حسب وزير الهجرة الكندي أحمد حسين.
يشار إلى أن العديد من المدافعين عن الهجرة ومجموعات اقتصادية كانوا قد طالبوا بزيادة عدد المهاجرين المقبولين سنويا بشكل أكبر مما تعتزم حكومة الحزب الليبرالي بزعامة جوستان ترودو تطبيقه.
وكان المجلس الاستشاري الاقتصادي للحكومة قد اقترح في عام 2016 زيادة العدد إلى 450000 مهاجر سنويا أي بزيادة 50%
ويرد الوزير أحمد حسين بأن الحكومة الكندية تعتمد مقاربة موزونة آخذة بعين الاعتبار ضرورة الاهتمام بالواصلين الجدد وإيصالهم إلى خدمات دمج مناسبة.
“إنها عملية زيادة مضطردة تدريجية بالنسبة لنظام الهجرة الكندي وليكون في مقدور هذا النظام أن يعالج الأمور وأن تتمكن المجتمعات المحلية من استيعابهم وأن يتمكن الشركاء في مجال الهجرة من تأدية دورهم بفعالية لذا لا يمكننا أن نقبل 450000 مهاجر دفعة واحدة.
وباعتماد هذه الأهداف في مجال الهجرة لأكثر من سنة فإن الحكومة الليبرالية تبتعد عن تطبيق كان معتمدا منذ عشرات السنين في العاصمة أوتاوا.
وأوضح الوزير حسين أنه يستجيب عبر هذا التغيير للعديد من المهتمين بهذا الملف على مستوى المقاطعات والبلديات وبنى الاستقبال التحتية وأصحاب الأعمال الذين كانوا يطالبون بالمزيد من الرؤية المرتقبة على المدى المتوسط.

يشار إلى أن الزيادة في عدد المهاجرين المقبولين في كندا ستكون ملحوظة في فئة الهجرة الاقتصادية التي تهتم بجلب عمال أكفاء إلى كندا وستنتقل هذه الفئة من 172500 ألف هذه السنة لتصل إلى 195800 في عام 2020

بعد لن أعلنت الحكومة عن حاجتها الماسة لمهاجرين من اجل العمل وذلك دون تقيدها بشروط توفر عقد العمل وإتقانه للغة سواء الانجليزية او الفرنسية ولكن لديها شرط وحيد فقط وهو أن يجتاز المتقدم المستوى الخامس فى اختبار (ايلتس) من ناحية أخرى, قامت مدن أخرى مثل مدينة مانيتوبا بالإعلان عن حاجتها لعمال فى بعض التخصصات التى بها نقص عمال مثال:
ميكانيكا سيارات – حياكة ( خياطين) – وايضا بعض العمال فى مجال النسيج والملابس الجاهزة – كما ايضا عمال مطاعم.
من خلال الموقع الرسمى المجانى يمكنك التقدم للهجرة لكندا اون لاين حيث يمكنك من الحصول على فيزا لدخول كندا وذلك بعد تدوين بياناتك الخاصة بشكل دقيق من .
موقع تقديم الهجرة الى كندا
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

ومن ثم تكملة الإجابة عن المحصل الدراسي والخبرات العملية

مايجب عليه فعله هو ملء الاستمارة المجانية ذلك عبر إدخال بياناتك الشخصية الصحيحة والمطلوبة مع الاهتمام بتوضيح المهارات المهنية واللغوية و قيامك بتحديد الفئة المناسبة للهجرة الى كندا حيث يقوم الموقع باعطائك تقييم حقيقى لنسبة حصولك على فرصة القبول والاستحقاق للهجرة

كان وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، قد اعلن أن كندا ستستقبل 40 ألف مهاجر إضافيّا بشكل سنوي بدءا من العام المقبل وحتى 2021، ليرتفع العدد من 310 آلاف سنويا حاليا إلى 350 ألف مهاجر على مدار السنوات الثلاث المقبلة.
وقالت شبكة “سي بي إس” نيوز الكندية إن الوافدين الجدد إلى كندا سيرفع عدد سكان البلاد إلى ما يقرب من واحد بالمائة، وسيسد معظم النقص في سوق العمل المحلي.
وجاء إعلان كندا عن هذه الأرقام، كجزء من خطة حكومية جديدة لرفع معدلات الهجرة على أساس سنوات متعددة، تغطي السنوات الثلاث القادمة الممتدة من 2019 حتى 2021.
وقال وزير الهجرة الكندي إن هناك حاجة ماسة للمهاجرين ضمن البرنامج الاقتصادي في جميع أنحاء البلاد، التي تعاني نقصا في العمالة، في ظل ارتفاع معدلات العمال من كبار السن.
وأضاف أن خطة استقدام المهاجرين على أساس سنوات متعددة تجعل كندا واحد من بين المنافسين للغاية في السوق العالمية على جلب أفضل الخبراء والمهارات إلى الدولة.
وأكد حسين أن الحكومة الحالية تتخذ نهجا ملموسا في ما يتعلق بالهجرة، وتأخذ في الوقت نفسه بالاعتبار الحاجة إلى ضمان وصول الوافدين الجدد إلى أماكنهم المناسبة.
وكان المجلس الاستشاري الاقتصادي التابع للحكومة الكندية قد اقترح في عام 2016 قبول 450 ألف شخص على مدار السنوات الثلاثة المقبلة.
ورفعت الحكومة الحالية تمويل خدمات إعادة التوطين للوافدين الجدد بنسبة 30 بالمائة منذ تولي رئيس الوزراء جاستن ترودو منصبه في نوفمبر 2015.
وأوضح حسين أن زيادة مستويات الهجرة بصورة كبيرة، سيتطلب زيادة في التمويل، وقال: “لا يمكننا أن نستقدم 450 ألف وافد دفعة واحدة. المسألة تحتاج إلى تخطيط”.

لمتابعة طرق التقديم للهجرة واللجوء لكندا اضغط هنا

نص الخبر الاصلي
عاجل – كندا تفتح الباب لاستقدام 350 ألف مهاجر جديد – نص تصريحات وزير الهجرة
المصدر: https://arabiancanada.com/archives/28905

المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// الهجرة واللجوء لاستراليا ونيوزيلندا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: