كندا تستقبل 40000 مهاجرجديد وهذه خطة ترودو لزيادة أعداد المهاجرين في 2019

اللاجئين
اللاجئين
إوتاوا –  صوت كندا/استمرار لمتابعات قرار الحكومة الكندية عن الزيادة بنسبة 10% عدد المهاجرين المقبولين في كندا حتى حلول العام 2021 ما يعني أن عدد المهاجرين الذين ستستقبلهم سنويا سيصل إلى 350000 مهاجر.
حيث كشفت وسائل الاعلام الكندية انه من المتوقع أن تستقبل كندا ما يقرب من 40000 مهاجر زيادة في عام 2021 مقارنة بما هي عليه الحال اليوم وذلك لسد النقص غي حاجة سوق العمل ليد عاملة لملء الشواغر وشيخوخة السكان.
قالت اذاعة كندا انه يتعارض قرار الحكومة الكندية الذي تم الإعلان عنه اليوم مع ما كان أعلن عنه زعيم حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك رئيس حكومة  كيبيك الجديد فرنسوا لوغو عن رغبته وخلال الحملة الانتخابية بتخفيض عدد المهاجرين إلى كيبيك من 50000 مهاجر سنويا إلى 40000 مهاجر.
وفي حال تم تأكيد قرار رئيس الحكومة الكيبيكية الجديد فرنسوا لوغو فهذا يعني أن باقي كندا سيستقبل ليس فقط 40000 مهاجر جديد زيادة سنوية بل 50000 ألف مهاجر.
ويؤكد الوزير أحمد حسين على حاجة كندا لعدد أكبر من المهاجرين بالقول:
“في بعض المناطق الكندية الحاجة لعمال لا يمكن وصفها، وخطة الهجرة الجديدة لحكومتنا ستمكننا من المنافسة بشكل جيد في مجال سوق العمل الدولية. ستمكننا بأن نبقى في المنافسة وإبراز كندا كدولة مضيافة وأن نستمر بأن نكون دائما في الطليعة في مجال جذب الكفاءات” حسب وزير الهجرة الكندي أحمد حسين.
يشار إلى أن العديد من المدافعين عن الهجرة ومجموعات اقتصادية كانوا قد طالبوا بزيادة عدد المهاجرين المقبولين سنويا بشكل أكبر مما تعتزم حكومة الحزب الليبرالي بزعامة جوستان ترودو تطبيقه.
وكان المجلس الاستشاري الاقتصادي للحكومة قد اقترح في عام 2016 زيادة العدد إلى 450000 مهاجر سنويا أي بزيادة 50%
ويرد الوزير أحمد حسين بأن الحكومة الكندية تعتمد مقاربة موزونة آخذة بعين الاعتبار ضرورة الاهتمام بالواصلين الجدد وإيصالهم إلى خدمات دمج مناسبة.
” يتوجب إيجاد مأوى لهم وتوفير خدمات دمج”
“إنها عملية زيادة مضطردة تدريجية بالنسبة لنظام الهجرة الكندي وليكون في مقدور هذا النظام أن يعالج الأمور وأن تتمكن المجتمعات المحلية من استيعابهم وأن يتمكن الشركاء في مجال الهجرة من تأدية دورهم بفعالية لذا لا يمكننا أن نقبل 450000 مهاجر دفعة واحدة.
وباعتماد هذه الأهداف في مجال الهجرة لأكثر من سنة فإن الحكومة الليبرالية تبتعد عن تطبيق كان معتمدا منذ عشرات السنين في العاصمة أوتاوا.
وأوضح الوزير حسين أنه يستجيب عبر هذا التغيير للعديد من المهتمين بهذا الملف على مستوى المقاطعات والبلديات وبنى الاستقبال التحتية وأصحاب الأعمال الذين كانوا يطالبون بالمزيد من الرؤية المرتقبة على المدى المتوسط.

يشار إلى أن الزيادة في عدد المهاجرين المقبولين في كندا ستكون ملحوظة في فئة الهجرة الاقتصادية التي تهتم بجلب عمال أكفاء إلى كندا وستنتقل هذه الفئة من 172500 ألف هذه السنة لتصل إلى 195800 في عام 2020
الروابط المجانية للتقديم تنشر تباعا من هذا الرابط .. اضغط هنا

المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

Editor
Karem Ramzy

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// الهجرة واللجوء لاستراليا ونيوزيلندا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: