هام للراغبين في تقديم طلبات اللجوء من خارج كندا

اللجوء الكنسي في كندا
اللجوء الكنسي في كندا
إوتاوا –  صوت كندا/ طلبات اللجوء من خارج كندا تقدم بعدة شرق اولها عن طريق الكفالات الخاصة للآجئين
ما هي الكفالة الخاصة

عندما يتقدم شخص أو مجموعة بطلب كفالة أسرة لاجئة للحكومة الكندية. في هذه الحالة, هذا الشخص أو كل فرد في المجموعة مسئول عن تحمل نفقات استقرار اللاجئ المكفول.
عملية التقديم
يجب على طالب اللجوء تقديم كل نماذج الهجرة المطلوبة ويرفق الصور وأي مستندات مساعدة. سيتم دراسة الحالة عن طريق هذه المكاتب ( حسب منطقة طالب اللجوء, هذه العملية قد تستغرق من ٦ أشهر إلى عامين)
– وزارة الهجرة, التنوع والتضمين بكيباك
– مكتب المعالجة المركزية بوينيبج
– مكتب الفيزا في منطقة طالب اللجوء
مقاييس تقييم المتقدمين
– هل المتقدم بكندا؟
– هل يستطيع المتقدم إعطاء الوقت, الجهد, والمال المطلوب لإعادة توطين اللاجئ/اللاجئين؟

– هل تتوفر المعايير المحددة من الحكومة الكندية في اللاجئ؟

فطلبات التقديم على اللجوء عن طريق الكفالات الخاصة لللآجئين من خارج كندا سريعة مقارنة مع برامج أخرى وهذه هي تعليمات وزارة الجنسية والهجرة الكندية وذلك لأن موظفين السفارات الكندية يقومون بإستعجال طلبات الكفالات الخماسية وكفالات المنظمات الخيرية من خلال التسريع في عملية البث في تلك الطلبات والقيام بعملية استعجال البحث الجنائي والأمني الذي تقوم به الحكومة الكندية للآجئين بالإضافة الى الفحص الطبي الواجب على اللآجئين القيام به قبل القدوم الى كندا كمقيمين دائمين.
يوجد حاليا الإستثناء الخاص للعراقيين والسوريين ومعنى الإستثناء الخاص هنا هو أنه بإلإمكان إرسال طلبات التقديم على الكفالات الخاصة للآجئين من خارج كندا من دون توفير إعتراف من دولة أو من المفوضية العليا لحقوق اللآجئين التابعة للأمم المتحدة.
رقد قامت وزارة الجنسية والهجرة الكندية باعلان الحد الأقصى للطلبات وهو 1000 طلب مستلم في العام. معنى هذا أن على جميع العراقيين والسوريين ممن لديهم (5 متعهدين في كندا) والذين لا يتمكنوا من الحصول على إعتراف من دولة أو من منظمة الأمم المتحدة بحق اللجوء أن ينتظروا لاعلان فتح الترشيح العام التالي
وهام جدا لمن لديه أعتراف من الأمم المتحدة أن هذا الحد لا يشمل من لديهم إعتراف من منظمة حقوق للآجئين التابعة للأمم المتحدة من جميع الجنسيات (السوريين والعراقيين واليمنيين وغيرهم). مثال على هذا كأن يكون شخص يحمل الجنسية اليمنية على سبيل المثال ولديه (إعتراف رسمي صادر من الأمم المتحدة) بحق اللجوء وبنفس الوقت لديه عدد 5 متعهدين في كندا بإستطاعتهم تكفله امام الدولة مادياً ومعنوياُ لمدة 12 شهر فقط عندما يصل الى كندا. في الحالة بإمكاننا إستلام القضية والتقديم لك مع الحكومة الكندية بشكل مباشر.إذا كان هذا ينطبق عليك إذن قم بحجز موعد إستشارة خاصة بإسرع وقت لكي تتم مساعدتك.
كذلك جميع حملة وثائق السفر اللآجئين الصادرة من أي دولة كانت يحق لهم التقديم على طلب اللجوء من خارج كندا عن طريق الكفالة الخاصة بدون الإلتزام بالحد المقرر المفروض والمذكور أعلاه. مثال على هذا كأن يكون شخص يحمل (وثيقة سفر لللآجئين الفلسطينيين في سوريا او مصر أو لبنان … وما الخ) وبنفس الوقت لديه عدد 5 متعهدين في كندا بإستطاعتهم تكفله مادياً ومعنوياُ لمدة 12 شهر فقط عندما يصل الى كندا. إذا كان هذا ينطبق عليك إذن تواصل معي مباشرة وإحجز موعد إستشارة خاصة بإسرع وقت
ويشمل هذا جميع البدون عديمي الجنسية الذين لا يتمتعون بجنسية أي بلد وبإمكاننا مساعدتهم تحت هذا البرنامج أيضاً. إذا كان هذا ينطبق عليك إذن قم بحجز موعد إستشارة خاصة بإسرع وقت

أيضاً كحل آخر للبدون بإمكاننا التقديم لهم للحصول على جنسيات وجوازات سفر من إحدى المستعمرات البريطانية السابقة والتي تعطيهم حرية السفر والمواطنة ودخل أكثر من 120 دولة حول العالم بدون تأشيرة مسبقة.

طريقة اللجوء الى كندا من خارج كندا عبر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .

و الشروط هي :
1 _ أن تكون مقيم خارج بلدك .
2 _ لا يمكنك العودة إلى بلدك  .
3 _ أن تكون مسجل كلاجئ في المفوضية السامية
والشرح هو انه يجب أن تقوم بالتسجيل كالاجئ في المفوضية حتى يمكن الاستفادة من فرص التوطين في كندا و غيرها .
و بعد التسجيل، تقوم المفوضية بالإختيار من الأشخاص المسجلين لديها من أجل توطينهم في كندا .
اذا كنت أحد المختارين من قبل المفوضية، فسوف يكون عليك اجراء كشف طبي، و من ثم الاستعداد لمقابلة السفارة الكندية .
سفارة كندا هي من تحدد من يمكن اختياره و توطينه و من يمكن رفضه، أما المفوضية هي جهة اختيار أو بمعنى أدق جهة ترشيح والعوامل التي تقوم المفوضية بترشيح الأشخاص بناءً عليها لمقابلات التوطين في كندا تعتمد على بعض النقاط .
كذلك عوامل الاختيار تعتمد في معظمها على نفس النقاط، لكن نمط معالجة طلبات التوطين في سفارة كندا مختلف .
و يتم اختيار اللاجئين الذين سوف يتم توطينهم في كندا من :
    الأقليات الدينية و العرقية .
    النساء غير المصحوبات بذويهن .
    الأطفال القصر غير المصحوبين بذويهم .
    من تعرض لانتهاكات جسيمة .
هناك من يتم اختياره للتوطين في كندا من الشباب و من الفئات الأخرى و بأعداد ليست قليلة، لكن الأولوية دائماً تكون للفئات الأربعة المذكورة في السطور في الأعلى .
الدول الأفضل التي يمكنك التقديم فيها في المفوضية

تعتبر تركيا والاردن ولبنان ومصر من أفضل الدول التي يمكنك التقدييم فيها، رغم الأعداد الكبير من اللاجئين في تركيا و الذين يتقدمون بطلبات لجوء عن طريق المفوضية لمعظم دول العالم…….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
الكاتب

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// الهجرة واللجوء لاستراليا ونيوزيلندا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: