“فيسبوك” يتدخل من جديد لانقاذ مستخدميه من ثغرة خطيرة

فيسبوك
فيسبوك
إوتاوا –  صوت كندا/بعد خطر كبير داهم المستخدمين شكرت فيسبوك الباحث ماساس على مجهوداته بعد ان ساعد خبراء موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي في إصلاح ثغرة، كانت تهدد بيانات المستخدمين وتجعلها مرئية للجميع، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وقال المصدر إن مسؤولي فيسبوك أغلقوا الثغرة ، بعد اكتشافها لأول مرة من طرف شركة الأمن السيبراني “إمبيرفاي”.
ووجدت الشركة الخلل في “ميزة البحث” الخاصة بفيسبوك، إذ تتيح للمتجسسين وذوي الفضول معرفة كل أنشطتك على الموقع، مثل “إعجاباتك وتدويناتك وأصدقائك”.
وأوضح الباحث الأمني، رون ماساس، أن شريط البحث الخاص بـ”فيسبوك” لم يكن محميا من اختراقات “CSRF”، أي أنه يمكن الوصول بحركة بسيطة لبعض بيانات الملف الشخصي للمستخدم.
وتابع: “الثغرة لم تكن تشكل خطرا على حسابات المستخدمين، لكنها تعرض معلوماتهم لخطر الاستغلال من قبل شركات الإعلانات”.
من جانبها، شكرت شركة فيسبوك الباحث ماساس على مجهوداته، إذ قالت المتحدثة باسم الشركة، مارغريتا زولوتوفا: “نقدر تقرير الباحث الذي قدمه لبرنامجنا لسد الثغرة، (…)، تم إصلاح المشكلة ولم يتم تسجيل أي خلل بعدها”….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

ترجمة واعداد
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: