لأول مرة منذ 30 عاما – كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات لجوء

كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات لجوء
كندا تستقبل أكبر عدد من طلبات لجوء
إوتاوا –  صوت كندا/في خطوة هامة بعد فتح الباب لطالبي اللجوء أظهرت أحدث البيانات أن كندا في طريقها لاستقبال أكبر عدد من طلبات اللجوء منذ بدء تسجيل بيانات طالبي اللجوء قبل 30 عاما تقريبا، وذلك في وقت تواجه فيه الحكومة تدقيقا في تعاملها مع الهجرة قبل الانتخابات الاتحادية التي تجرى العام المقبل.
وأفادت البيانات بأنه بالرغم من زيادة برودة الطقس فإن عدد طالبي اللجوء تخطى ستة آلاف في أكتوبر/ تشرين الأول، وهو أكبر عدد شهري هذا العام، وذلك بحسب وكالة “رويترز”.
ويرفع هذا إجمالي عدد طلبات اللجوء في الشهور العشرة الأولى من عام 2018 إلى 46245 مما يجعل البلد في طريقه لتجاوز العدد المسجل العام الماضي بالرغم مما تكابده هيئة شبه قضائية معنية بالفصل في الطلبات للنظر في 64 ألف طلب متراكم.
وبدأت هيئة الهجرة واللاجئين تسجيل بيانات طالبي اللجوء في عام 1989.

وتواجه حكومة رئيس الوزراء، جاستن ترودو، اعتقادا واسع النطاق بأن كندا تواجه ما يفوق طاقتها من المهاجرين الذين يطالبون باللجوء رغم أنها تستقبل أعدادا أقل بكثير مقارنة بالكثير من الدول.

طرق الحصول على اللجوء الى كندا

طرق الهجرة الى كندا و اللجوء الى كندا على وجه الخصوص لما تتمتع به دولة كندا من امتيازات كثيرة يعلمها الكثيرون, فى البداية قبل التفكير للهجرة الى كندا او الانتقال والعيش فى كندا, على كل انسان مهاجر أن يفكر جيدآ فى موضوع الهجرة, لان موضوع الهجرة ممتاز الى حد كبير ولكن يحتاج الى عدة عوامل.
يأخذ موضوع الهجرة الى كندا وقت ما بين سنة أو سنتان للهجرة الفعلية الى كندا من حيث الترتيبات واكتساب خبرات معينة قبل التفكير فى السفر الى كندا , يذكر ان الهجرة الى دولة كندا مفتوحة حاليا ومستقبلا, يذكر أيضا ان دولة كندا يمكن السفر اليها من خلال طريقة الية وسوف نذكرها بعد قليل فى هذا الموضوع.
ما هى شروط تقديم طلب لجوء إلى كندا :
اول حالة هى الشخص الذى هرب من بلده وغير قادر على العودة إلى بلده مرة أخرى لأنه يخاف على نفسه من الموت .
ثانى حالية هى الشخص الذى يخاف أن يعود إلى بلده فيتعرض للتعذيب نظرا لتوجهاته السياسية ، أو انتمائه لمجموعة أو حزب معين ، أو لعرقه .
ما هى الأماكن التى تستطيع أن تتقدم منها بطلب لجوء إلى كندا :
اول حالة هى عند وصول الشخص إلى أحد المطارات فى كندا تستطيع تقديم طلب لجوء إلى كندا فى المطار .
ثانى حالة هى عند وصول الشخص للحدود الكندية يمكنك تقديم طلب لجوء إلى كندا .
ثالث حالة هى عند دخول الشخص الى كندا تستطيع التقدم بطلب لجوء إلى كندا فى إحدى المكاتب التابعة لوزارة الهجرة والجنسية الكندية .
يمكن لاى شخص يريد اللجوء الى كندا زيارة الموقع الإلكترونى لوزارة الهجرة والجنسية الكندية CIC للحصول على مزيدا من المعلومات بخصوص مكاتب الهجرة والجنسية الكندية الرسمية .
المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة بكندا
ما هو وضع الاجئ القادم من أمريكا واراد التقدم بطلب لجوء إلى كندا ؟
من المتعارف عليه ان الشخص الذى يقدم لجوء الى كندا ان يكون قادم من دولة غير آمنة, ولكن من أتى من أمريكا وقام بتقديم طلب لجوء إلى كندا ستتم إعادته إلى أمريكا مرة أخرى للتحقيق فى حالته فى أمريكا ، لأن اللاجئ يعتبر أنه قادم من بلد آمن.
كيفية تحصل على اللجوء الى كندا ؟
على كل شخص يريد اللجوء الى كندا اذن فهناك 3 طرق للحصول على ما يسمى حماية اللاجئين الأجانب فى كندا وهم كالتالى :
الطريقة الأولى :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا تقديم طلب اللجوء إلى كندا عند الوصول إلى مطار أو ميناء كندى , حيث يمكن التصريح برغبتك فى الاستفادة من حماية اللاجئين الأجانب فى كندا .
الطريقة الثانية :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا تقديم طلب اللجوء فى مكتب ادارة الهجرة والجنسية إما بشكل شخصى إذا كنت فى كندا , أو قد ينوب عنك احد أقاربك هناك فى تقديم الطلب .
الطريقة الثالثة :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا التقدم عن طريق المفوضية السامية لشئون اللاجئين حيث ترسل طلب اللجوء الى سفارة كندا فى بلدك أو البلد الذى تقيم أنت فيه لاتمام عمليه سفرك واعطاءك التأشيرة من الخارج ( هذة الطريقة لا تعرف النجاح الا فى حالات نادرة )
بعد تقديم طلب اللجوء الى كندا يجب القيام بالآتى :
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا بعد تعبئة كل البيانات المطلوبة فى استمارة الطلب , سوف تحدد لك مقابلة أو جلسة استماع وسوف يتم الاتصال بك لتحديد وقت ومكان المقابلة إذا كنت متواجدا فى كندا .
يجب على كل شخص يريد اللجوء الى كندا عليك باثبات نفسك فى مقابلة السفارة , ويمكنك أن تحصل على المزيد من المعلومات من خلال الجروب التالى لاجتياز اختبارات مقابلات السفارة اضغــط هــنا
اذا تم قبولك كلاجئ الى كندا : اذا تم قبول طلب لجوئك تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة فى كندا بموجب حماية اللاجئين الأجانب فى كندا , بعدها الحصول على الجنسية الكندية بعد قضاء 3 سنوات على الأقل فى كندا مع سيرة وسلوك جيدين .
ما الذى تقدمه حكومة كندا لللاجئين من جميع دول العالم :
تقدم الحكومة الكندية للاجئين المساعدة فى إيجاد سكن لائق.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الحصول على الأثاث المنزلى الأساسى.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين التوجيه المالى.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الطبيب وتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاج.
تقدم الحكومة الكندية للاجئين الحصول المستمر على دعم عند الحاجة.

تقدم الحكومة الكندية للاجئين فرصة الحصول على فروض للاجئين الذين يحصلون على مساعدة الحكومة….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتب
Khaled Abdelkarem

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// الهجرة واللجوء لاستراليا ونيوزيلندا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: