لمستخدمي “إنستجرام” – غير كلمة السر فورا لهذا السبب

منوعات –  صوت كندا/في حادث اختراق جديد يهدد بيانات المستخدمين نبهت شركة “إنستجرام” عددًا من مستخدمي تطبيقها بأن كلمات السر الخاصة بحساباتهم ربما تم اختراقها.
ووفق ما ذكر موقع “ذا فيرج” التقني، يرجع ذلك إلى عيب برمجي تم اكتشافه خاص بأداة التنزيل التي أطلقتها الشركة أبريل الماضي، والتي تتيح للمستخدم تحميل بياناته.
وأفادت الشركة بأن بعض الأشخاص الذي استخدموا هذه الخاصية احتوى عنوان ملفهم الشخصي على كلمات المرور الخاصة بحساباتهم وتم تخزينها على خوادم شركة فيسبوك.

وأوضح الناطق باسم “إنستجرام” أن الخطأ تم اكتشافه داخليًا، ولم يصب سوى فئة قليلة من المستخدمين. كما نصحت “إنستجرام” مستخدميها بتغيير كلمات المرور كإجراء احترازي.

كانت قد حذَّرت هيئة الاتصالات الإماراتية، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لتعرض حسابات المستخدمين في الإمارات لاختراق أمني.

ونشرت هيئة الاتصالات الإماراتية تغريدة على الحساب الشخصي على موقع تويتر، بأنه تم اختراق بعض حسابات مستخدمي موقع إنستجرام، وفقًا لصحيفة الخليج تايمز.
وشددت هيئة تنظيم الاتصالات على أن هذه الثغرة قد تكون قد أثّرت في عدة حسابات ، كما حثّت المستخدمين الإماراتيين على تغيير كلمة المرور الخاصة بهم على موقع “إنستجرام”.

وذلك ما أوضحه موقع إنستجرام للمستخدمين الإماراتيين فيما بعد، حيث ظهرت رسالة بأن هناك خللاً في الموقع ويحذر من إدخال كلمة المرور، وحث المستخدمين على تغيير كلمة المرور الخاصة بهم على التطبيق وكذلك على أي موقع آخر يستخدمون له نفس كلمة المرور….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

ترجمة واعداد
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: