يحدث فقط في كندا – شهادة جامعية وحساب بنكي للخارجين من هذا السجن

إوتاوا –  صوت كندا/كندا تضرب المثل والقدوة للعالم في اعداد المساجين ، ففي بلادنا يخرج السجين عليه وصمه ومرفوض من المجتمع ويصبح اكثر اجراما .. اما في كندا فيخرج العديد من المراهقين الكنديين من السجون في ظروف علمية ومالية أفضل من التي دخلوا فيها إلى السجن، وخاصة في السجون الكندية للأحداث.
ويعود تطور السجناء الصغار في السجون الكندية إلى البرامج الإصلاحية والتربوية المدروسة التي أقرتها الحكومة مؤخرا، والتي تهدف إلى تهذيب نفوس المنحرفين أخلاقيا وتحصينهم بنظام “مناعة مدني”، يوفر لهم حياة كريمة ومستقبلا أفضل. كما تقوم هذه البرامج الإصلاحية على ركيزتين أساسيتين، الأولى تعليمية والأخرى مهنية.
وتخصص برامج تعليمية للراغبين بمتابعة دراستهم الأكاديمية وعدم الانقطاع عنها خلال فترة السجن، كما يشاركون بالامتحانات الفصلية والنهائية ويمنحون الشهادات الثانوية، تماما كطلاب المدارس الرسمية.
أما بالنسبة للبرامج المهنية، فهي توفر المقررات الدراسية نفسها التي تدرسها المدارس المهنية، من ميكانيكا سيارات وتزيين وفندقية وغيرها. كما أن السجناء يزاولون هذه المهن في ورشات خاصة داخل السجون، إذ يتقاضون بين 5 و7 دولارات كندية للساعة الواحدة،  لذا يخرج العديد منهم بحساب بنكي جيد، ادخره خلال الأيام التي قضاها خلف القضبان.
وعادة ما يكون سجناء الأحداث في كندا من تجار المخدرات الصغار، أو المحكومين بقضايا سرقة وتجارة بالمواد المهربة….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: