هل كندا أمنه ؟ إليكم المفاجأة التي حملها هذا التقرير

الشرطة الكندية
الشرطة الكندية
إوتاوا –  صوت كندا/هل كندا امنه .. هل هناك جرائم خطرة .. اليكم المفاجأة التي حملها تقرير صادر من مكتب الإحصاءات في كندا كشف فيه  إن معدل جرائم القتل في البلاد قفز العام الماضي بنسبة 7 بالمئة، مسجلا أعلى زيادة في نحو 10 سنوات، وإن الوفيات المرتبطة بالأسلحة النارية كانت الأعلى في 25 عاما في موقف يثير القلق .
وحسب تقرير المكتب نفسه قال انه سجلت الشرطة 660 واقعة قتل في كندا عام 2017، بزيادة قدرها 48 قتيلا عن عام 2016. وبلغ معدل القتل 1.8 ضحية بين كل 100 ألف شخص، وهو الأعلى منذ عام 2009.
وعلى سبيل المقارنة، تظهر بيانات مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي أن معدل جرائم القتل في الولايات المتحدة وصل إلى 5.4 ضحية بين كل مئة ألف شخص في 2017.
وتعرضت كندا لقفزة في جرائم القتل بالرصاص، وخصوصا في مدن كبرى مثل تورونتو، فيما زاد معدل جرائم القتل المرتبطة بالأسلحة النارية بنسبة 18 بالمئة على مستوى البلاد عنه في عام 2016، ليسجل 0.72 ضحية بين كل مئة ألف شخص، وهو الأعلى منذ عام 1992.
وفي مواجهة زيادة العنف، طبقت الحكومة الاتحادية الكندية، التي تقول إن الكثير من الأسلحة النارية يجري تهريبها من الولايات المتحدة، قوانين تلزم بائعي الأسلحة بالاحتفاظ بسجلات للمشترين، وتشديد التدقيق في خلفياتهم.
وسجلت 266 جريمة قتل متصلة بالأسلحة النارية في كندا في 2017، بزيادة 43 جريمة عن العدد المسجل في 2016.
وقال مكتب الإحصاءات في تقرير:”جرائم القتل المرتبطة بالأسلحة النارية آخذة في الزيادة منذ عام 2014، والعنف المتصل بالعصابات هو المحرك الرئيسي”…..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: