لأول مرة – مظاهرة ضد جوستان ترودو رئيس وزراء كندا لهذا السبب

رئيس الحكومة الكنديّة جوستان ترودو
رئيس الحكومة الكنديّة جوستان ترودو
إوتاوا –  صوت كندا/لاول مرة منذ توليه الحكم  تظاهر حوالي 2.000 متظاهر ضد جوستان ترودو رئيس الحكومة الكندي عند وصوله إلى كالغاري في ألبرتا في زيارة عمل لطمأنة الشركات العاملة في قطاع الطاقة. وتعاني من هذه المقاطعة الواقعة في الغرب الكندي من انخفاض سعر برميل نفطها بما يقارب 40 دولار للبرميل مقارنة مع النفط الأمريكي وردّد المتطاهرون شعار “ابنوا أنبوب النفط” ، إشارة منهم إلى التأخر في بناء أنبوب ترانس موانتن و مشروع قانون C-69، الذي يسعى إلى إصلاح الطريقة التي تنظر بها الحكومة إلى المخاطر البيئية عند الموافقة على المشاريع الكبرى في مجال الطاقة. وشارك في المظاهرة ديريك إيفانز، رئيس شركة ميغ انيرجي MEG Energy  الذي قال :”لقد انخفض سعر النفط، وارتفعت الفجوة ولا يمكننا نقل نفطنا إلى السوق. أصبح أنبوب النفط غير كاف.  قدّمنا طلب تصريح البناء منذ عشر سنوات ولكن بدون جطوى. ونحن الآن في مفترق الطرق.”
وأضاف أنه يأمل أن تجذب المظاهرة انتباه بقية باقي مناطق البلاد حتى يدرك الكنديون حجم أزمة الطاقة في ألبرتا. وكرر جوستان ترودو عدة مرات  خلال زيارته أنه يُنصت إلى ألبرتا، ولكن دون اقتراح حل لخفض الفجوة السعرية بين النفط الكندي والأمريكي.
وقال هذا الأخير في كلمة ألقاها أمام غرفة التجارة في كالغاري : “عندما تكون هناك فجوة في الأسعار تبلغ نحو 42 دولارًا أوحتى 50 دولارًا، فإنها تمثل تحديًا كبيرًا للصناعات المحلية ولمعيشة العديد من سكان ألبرتا، إنني أسمعهم بكل وضوح.” ويعتقد العديد من الخبراء أن انخفاض سعر النفط في ألبرتا ناتج عن الإفراط في الإنتاج والقدرة المحدودة لخطوط الأنابيب الحالية. وتقول حكومة ألبرتا إن انخفاض أسعار النفط يكلف 80 مليون دولار يوميا للاقتصاد الكندي.

وتعتزم رئيسة حكومة ألبرتا راشيل نوتلي الذهاب إلى العاصمة أوتاوا الأسبوع المقبل للتعبير عن معارضتها لمشروع قانون C-69. وتعتقد هذه الأخيرة أنه يجب “تعديله بشكل كبير لأنه، في شكله الحالي، يولّد عدم اليقين وتأخيرات إضافية للاستثمار في قطاع الطاقة،  ما يزيد من تعقيد بناء أنابيب النفط.”….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

ترجمة واعداد
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: