عاجل وخطير – كيف تقوم كندا بحماية النساء اللاجئات والمهاجرات من أزواجهم

وزير الهجرة الكندي أحمد حسين
وزير الهجرة الكندي أحمد حسين
إوتاوا –  صوت كندا/في مقال بقلم محمد فضل علي  وتحت عنوان كندا تقرر حماية النساء المهاجرات من الاستغلال بسبب الخلافات الزوجية
اكدت دولة كندا اليوم العزم علي تنفيذ قرارها الذي اصدرته العام الماضي بالغاء شرط الاقامة الدائمة مع الزوج او الصديق لمدة عامين قبل حصول الزوجة علي حق الاقامة في كندا.
    افادت وزارة الهجرة والوزير احمد حسين في حيثيات القرار ان القضاء علي شرط الاقامة الدائمة يدعم التزام الدولة الكندية بمنع المخاوف من استغلال الزوجة المكفولة من الزوج اثناء الخلافات الزوجية والقبول بالامر الواقع واهدار الكرامة الانسانية بسبب الخوف من فقدان الاقامة وان الغاء هذا الشرط سيفتح الباب لقيام علاقات متكافئة بين الزوج والزوجة خالية من المخاوف والاستغلال.
    وقالت الحكومة الكندية انها لاترغب ان تظل اي زوجة او شريك تعيش في حالة من الرعب او التعسف خلال العامين خوفا من فقدان اقامتهم في كندا.
    ويبدو ان هذا القرار قد صدر بعد ان شهدت اقسام الشرطة وساحات المحاكم بلاغات عن نزاعات تعرضت فيها الزوجات الي التهديد من الازواج بالابلاغ عن تخليهم عن كفالة الزوجة بسبب الخلافات الزوجية اوبسبب محاولات الابتزاز والحصول علي عائدات الزوجة المالية من عملها مما يجعلها في وضع اقرب للعبودية.
    وجددت الدولة الكندية التزامها بلم الشمل واعادة توحيد الاسر واعتبرته واجب رئيسي وقالت ان ازالة شروط الاقامة سيؤكد ان كل النساء المكفولات قد قدموا الي كندا في اطار زيجات حقيقية ولاتقوم علي شبهة التزوير في عقود الزواج واستغلال النساء المهاجرات جنسيا والاستيلاء علي اموالهم.
    هذا فقد سادت حالة من الارتياح وسط النساء المهاجرات بسبب هذا القرار الذي يحفظ كرامتهم ويمنحهم الفرصة في العيش بدون مخاوف واقامة علاقات متكافئة مع الزوج او الصديق الذي يكفلهم….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: