هذه البكتيريا الخطيرة إي كولاي” تواصل انتشارها في كندا وتحذير من هذا الطعام

بكتيريا الإشريكية القولونية (إي كولاي)
بكتيريا الإشريكية القولونية (إي كولاي)
إوتاوا –  صوت كندا/من جديد أصيب أربعة أشخاص تناولوا خضار مصاب ببكتيريا الإشريكية القولونية (إي كولاي) في كندا، ما رفع حصيلة المصابين إلى 22منذ بدء تفشي هذا الوباء في البلد في منتصف تشرين الأول/أكتوبر، بحسب ما أعلنت السلطاتالكندية الجمعة.
وقد تمّ الإبلاغ عن تناولهم الخس الرومي فالحالة أولى في مقاطعة نيوبرونزويك (شرقا)، في حين سجّلت الحالات الثلاث الأخرى في كيبيك وأونتاريو حيثسجّلت الإصابات السابقة، بحسب ما قال إريك موريسيت الناطق باسم وكالة الصحة العامةفي كندا خلال مؤتمر صحافي.
ومنذ بدأ الوباء بالتفشي في البلد، نقل ثمانيةأشخاص إلى المستشفى، من بينهم مريض في حالة خطرة يعاني من متلازمة انحلال الدماليوريمية، وهي من المضاعفات الخطرة الناجمة عن الإصابة بإي كولاي.
ولم يتمّ الإبلاغ عن أي حالة وفاة. وقال موريسيت: “نوصي الأشخاص في أونتاريو وكيبيك ونيو برونزويك بالامتناع عن أكل الخسّالرومي حتّى يتسنّى لنا معرفة المزيد عن سبب العدوى وكيفية انتشارها”.
وتواصل السلطات الكندية تحقيقها في هذا الشأن بالتعاون مع سلطات الولايات المتحدة حيث طال الوباء 32 شخصا في 11 ولاية.
وأوصت السلطات الصحية الأميركية المستهلكين فيالولايات المتحدة بالكفّ حتى إشعار آخر عن تناول الخسّ الرومي داعية الأفرادوأصحاب المطاعم والمتاجر إلى رمي هذه الخضر التي يشتبه في تسببها بوباء جديدلبكتيريا الإشريكية القولونية (إي كولاي).
والإشريكية القولونية هي بكتيريا تعيش طبيعيا في أمعاء المواشي والدواجن وأجناس حيوانية أخرى. كما أن الفواكه والخضر التي كانت على احتكاك مع مخلفات حيوانية ملوثة تشكل مصدرا لإصابات كثيرة.
ويمكن أن تصاب نبتات الخسّ الرومي أيضابالبكتيريا في محلات البقالة سواء في البرادات أو على ألواح التقطيع من خلالالاحتكاك مع بكتيريا ضارة من اللحوم أو الدواجن أو الأسماك وثمار البحر النيئة.
وأكثرية سلالات بكتيريا الإشريكية القولونية لاتمثل خطورة على البشر غير أن بعض أنواعها قد تسبب الأمراض. وفي بعض الحالات، تتسببهذه البكتيريا بقصور كلوي قد يكون فتاكا.

ومن بين الأعراض الرئيسية لبكتيريا الإشريكيةالقولونية هناك القيء والغثيان وأوجاع الرأس والحمى الطفيفة والإسهال وحالات تلبكمعوي شديدة…..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتب
Khaled Abdelkarem

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// الهجرة واللجوء لاستراليا ونيوزيلندا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: