كيف تقدم طلب الهجرة لكندا بالبريد

إدارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية
إدارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية

إوتاوا –  صوت كندا/تستقبل بعض المقاطعات الكندية وبينها حكومة مقاطعة “كيبك” في كندا،طلبات الهجرة اليها بالبريد بجانب الطلبات بالانترنتفي إطار برنامج هجرة ذوي المهارات (Skilled Worker). وقد تم الفصح عن التخصصات المطلوبة

لكل من يرغب في الاعتماد على نفسه في ملء الطلب بدون الاستعانة بمحامي ولا مستشار هجرة
رابط الأبليكيشن من موقع الهجرة لكيبك،
هناك ملحوظة مهمة للجميع لا تحاول أن تقوم بحفظ الأبليكيشن على جهازك لفترة طويلة وبعدين تقوم بتعبئته لأنه يمكن أن يحدث تغيير من قبل موقع الهجرة في شكل الأبليكيشن يعني شكل الفورم يتغير وساعتها طبعا حترسلهم فورم قديم غير اللي هما وضعوه طبعا مش مشكلة لكن الموضوع حيطول ويضطروا يرفضوا الطلب ويقولولك عيد الطلب تاني وده حياخذ وقت طويل

طبعا الرابط حيفتح ببرنامج Adobe Reader وحيفتحلك 9 صفحات أول صفحتين غير مرقمين لإنهم عبارة عن تعليمات ومهم جداً تعرف التعليمات دي .
وحسب صوت كندا فان الصفحة الأولى من التعليمات حاول أن تقرأها بعناية وسوف نوضح بها أهم النقاط التي يجب التركيز عليها في تقارير لاحقة.

نلاحظ يجب ان توضح على أن تكون خبراتك العملية في آخر خمس سنوات سواء كانت دوام كامل Full Time أو دوام جزئي Part Time شرط أن تكون حصلت على أجر من هذا العمل .
وفيما يخص اللغة فهو ينصحك بإرفاق شهادة بتحديد مستواك في اللغة الفرنسية لسرعة معالجة طلبك.
وكانت حكومة كيبيك قد علنت في شهر اغسطس الماضي عن قامة بالمهن ذات الأولوية للهجرة للمقاطعة
يمكن الاطلاع عليها فيهذا الرابط
Canada Immigration
تجدر الاشارة الي ان عدم اتقان اللغة الفرنسية لا يعتبر عائقا ضد التقديم لهجرة كيبيك حيث تمنح درجات تقييم اللغة علي اللغتين الانجليزية والفرنسية
أو احدهما. ويمكن تقديم طلبات الهجرة الي كيبيك في هذا الرابط.                Permanent workers
مزيد من التفاصيل والتواصل مباشرة مع مقاطعة كيبك الكندية في هذا الرابط        كيبك

وليس بالضرورة أن يكون طالب التقديم يتحدث الفرنسية، لأن اللغتين الانجليزية والفرنسية مقبولة عند تقديم الطلب، وتأخذ بعين الاعتبار، إضافة إلى ذلك فقد تم إلغاء المقابلة الشخصية والتي كانت تجرى بالعادة باللغة الفرنسية.
يذكر أن نظام الهجرة هذا في مقاطعة كيبك، قائم على النقاط، فالشخص المتزوج 57 نقطة، والأعزب 49 نقطة، ويأخذ في الحسبان عدة عوامل؛ التعليم، اللغة، الخبرة، عدد الأبناء، العمر.
وتعتبر “كيبك”، أكبر المقاطعات الكندية مساحة بعد نونافوت، عاصمتها مدينة كيبك وأهم مدنها مدينة مونتريال، تقع شرق كندا بين مقاطعة أونتاريو ومقاطعات المحيط الأطلسي، لها حدود مشتركة، من الجنوب مع الولايات المتحدة، ويعبرها نهر مهم يسمى نهر سانت لورانس الذي يمتد من المحيط الأطلسي، عدد السكان بمقاطعة كيبك 8 مليون نسمة، تتركب من الفرنكوفونيين الذين يشكلون الأغلبية، وأقلية مركبة من الانغلوفونيين والسكان الأصليين، ما جعل اللغة الفرنسية اللغة الرسمية في المقاطعة.
وفي الوقت الحالي يوجد في كندا عشر مقاطعات وهي: ألبرتا، كولومبيا البريطانية، مانيتوبا، نيو برونزويك، نيوفنلند واللابرادور، نوفا سكوتيا، أونتاريو، جزيرة الأمير إدوارد، كيبيك، وساسكاتشوان، في حين أنه يوجد ثلاثة أقاليم وهي الأقاليم الشمالية الغربية، نونافوت ويوكون.

ويمكن تقديم طلبات الهجرة الي كيبيك في هذا الرابط.
مزيد من التفاصيل والتواصل مباشرة مع مقاطعة كيبك الكندية في هذاالرابط

….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

Editor
Karem Ramzy

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// الهجرة واللجوء لاستراليا ونيوزيلندا///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: