معلومات يجب ن تعرفها جيدا قبل تقديم طلب اللجوء في كندا

إوتاوا –  صوت كندا/ يلجأ المضطهدين الى كندا لانه هنا يسمح القانون الكندي بإستقبال كل اللاجئين الذين تعرضوا لاضطهاد ديني، أو الهروب من الأحكام والسجون، أو الهروب من العنف، ولذلك يصبح اللجوء والهجرة إلى كندا من أبسط أنواع الهجرات للأفراد.
وحول شروط اللجوء في كندا ففي مقمتها إثبات الشخص اللاجئ صحة سبب لجوئه إلى كندا، ويقوم بتوضيح الأسباب النفسية والإنسانية التي عرضته إلى القهر والتعذيب والإهانة والاضطهاد من قبل بلاده.
    وبعد التأكد من صحة اثباتاته، فسوف يتم إصدار التصريح بالقبول، ولكن في بعض الأحيان يتم رفض إصدار تصريح منح حق اللجوء بسبب عدم اتباع الشخص اللاجئ لبعض الطرق كالتالي
 أن يصل الشخص اللاجئ إلى الأراضي الكندية، فإنه يتقدم بطلب منح تصريح اللجوء بالميناء أو المطار أو حتى عند الوصول إلى الحدود البرية الكندية الأمريكية، وهناك شرط هو أن يكون هناك أحد أفراد عائلته يقيم في كندا حتى يتم قبول التصريح باللجوء.
ويمكن ايضا ان يقوم الشخص اللاجئ بإرسال طلب اللجوء بكندا من خلال مكتب الجنسية والهجرة الكندية، ويشترط وجود أحد أفراد العائلة في كندا مندرجاً تحت اسم برنامج الكفالة الخماسية أو الكفالة الكنسية، فهذه الكفالة لم تقتصر على المسيحيين فقط، بل إنها تسمح بقبول مختلف الأديان.
    أما الطريقة الثالثة فتتم من خلال المفوضية السامية التي تتواجد في البلد الأم التي جاء منها اللاجئ، والتي تهتم بخدمة اللاجئين، ومن ثم تقوم بارسال طلبات اللجوء والتوطين إلى سفارة كندا في البلد الأم لكي يتم إتمام إجراءات السفر وتسليم التأشيرة للاجئ من الخارج.
وبمجرد أن يتم قبول طلب الأشخاص اللاجئين في كندا من خلال موافقة مجلس الهجرة واللاجئين على الطلب، فيستطيع اللاجئ أن يحصل على الحماية والإقامة بالأراضي الكندية مدى الحياة، وبعد مرور عدة أعوام فإنه سيحصل على الجنسية الكندية، وليس هذا فقط كما سيحصل اللاجئ على المساعدة في توفير سكن دائم حتى يقيم به، وأثاث منزلي ودعم دائم، هذا بالإضافة إلى تقديم برامج إقليمية وبرامج فيدرالية..حول بيوت اللاجئين في كندا فسوف يحصل كل لاجئ على منزل او مكان سكن له، ويشمل كافة الاحتياجات الأساسية مثل، الأثاث المنزلي، والملابس، وخدمات غسلها، وخدمات الاستحمام، كذلك الوجبات والأطعمة، كما وتوفر البلاد الكندية للاجئين مساعدة مادية من خلال تقديم قروض مساعدة لسد احتياجاته في دفع مستحقات الإيجار، وشراء خط هاتف، وتكوين مشروع للعمل، كما تمنح له البلاد الحرية التي كان يفتقدها بالماضي في بلده.
هناك الكثير من المميزات حول اللجوء في كندا منها :  المساعدات الإنسانية العديدة التي تقدمها البلاد الكندية للأشخاص اللاجئين، وهذه المساعدات جيدة جداً وكافية بشكل كبير مقارنة بالدول الأخرى التي تستقبل اللاجئين.

هذا بالإضافة إلى المنزل أو السكن الذي توفره كندا للاجئ ومساعدتها له في الحصول على قرض من المال حتى يبدأ حياة جديدة ومعاملة الكنديين الطيبة للاجئين تعتبر من أهم الميزات في كندا و المجتمع الكندي يتشكل من مزيج من جميع الجنسيات..و قوانين اللجوء فى كندا غير معقدة مثل  قوانين اللجوء في بريطانيا. ومستوى الأجور جيد جداً في سوق العمل الكندي، لذلك فإن الحياة في كندا جيدة جداً على كافة المستويات….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

ترجمة واعداد
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

 

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: