تحذيرات من زيادة أسعار هذه المنتجات مع بداية العام الجديد في كندا

إوتاوا –  صوت كندا/تحذير هام من كندا بزيادة اسعار المنتجات مع بداية العام الجديد حيث يتوقع خبراء من جامعتي دالهاوزي في نيوبرنزويك و غويلف في أونتاريو أن ترتفع تكلفة سلة الغذاء للعائلات الكندية في العام المقبل. وسيمسّ هذا الارتفاع بشكل خاص الخضروات. ومن جهة أخرى فمن المتوقع أن تنخفض أسعار اللحوم حيث يعتقد محررو التقرير الكندي لأسعار المواد الغذائية  أن سعر لحوم البقر يمكن أن ينخفض ​​من 1٪ إلى 3٪ في السنة القادمة بسبب فقدان الاهتمام من جانب المستهلكين.
وفي تصريحات لراديو كندا يقول أستاذ التوزيع وسياسة الأغذية الزراعية في جامعة دالهاوزي في هاليفاكس والمشرف على التقرير سيلفان شارلبوا : “هذا الأمر لم يحدث من قبل. نحن ننشر التقرير منذ تسع سنوات، وهذه هي المرة الأولى تنخفض فيها أسعار فئة من المنتجات حيث يقدر فريق البحث أن تجار التجزئة سيخفضون أسعارهم بسبب الفوائض الحالية وانخفاض الطلب، خاصة على لحوم البقر. وفي السنوات الأخيرة، ازداد عدد الكنديين الذين قللوا من من استهلاكهم للحوم البقر واستبدلوها بمصادر بروتينية أكثر تنوعا مثل الأسماك والكينوا والحمص والعدس.
ففي عام 2017، انخفض استهلاك الكنديين للحم البقر ب94 مليون كيلوغرام  مما كان عليه في عام 2010، وفقا لسيلفان شارلبوا.
وكشف استطلاع أجرته جامعة دالهاوزي في سبتمبر أيلول الماضي أن أكثر من 6.4 مليون كندي يتبعون حمية تخفض أو تقضي على استهلاك اللحوم. وتشير الدراسة أيضا إلى أن حوالي نصف الكنديين ، 51.3 ٪ ، يميلون إلى الحد من استهلاك اللحوم.
يتوقع الخبراء زيادة إجمالية في تكلفة التغذية قد تصل إلى 3.5٪ في عام 2019. وستدفع العائلة المتوسظة 411 دولارًا على سلة الغذاء في عام 2019 مقارنةً بالعام الحالي.
وستسجل أسعار الخضروات أكبر ارتفاع بنسبة تتراوح  بين 4 ٪ و 6 ٪، وفقا للتقرير. ويعزو سيلفان شارلبوا ذلك إلى ” تأثير ظاهرة النينيو التي ستحدث في 2019. وما قد يحدث مع ظاهرة النينيو هو أنه سيكون هناك نقص في الرطوبة في المناطق التي نستورد منها معظم الخضروات  خاصة في الولايات المتحدة والمكسيك. ولهذا السبب نتوقع أن ترتفع الأسعار.”

ومن المتوقع أيضا أن ترتفع أسعار منتجات الألبان والبيض والفواكه والمكسرات والخبز والحبوب قليلا في عام 2019…..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: