أحصل بهذه الطريقة على تأشيرة للعمل إلى كندا

التاشيرة إلى كندا
التاشيرة إلى كندا

إوتاوا –  صوت كندا/للحصول علي تاشيرة العمل هناك متطلبات محددة يجب أن يستوفيها المواطن الأجنبي ورب العمل بموجب برنامج العاملين الأجانب المؤقتين أو برنامج التنقل الدولي.
ويجد نوعان من تصاريح العمل ألا وهما: تصاريح عمل مفتوحة وتصاريح عمل خاصة بأرباب العمل.
ويسمح لك تصريح العمل المفتوح بالعمل لدى أي رب عمل في كندا 
يمكنك الحصول على تصريح عمل مفتوح في بعض الحالات المحددة. ويسمح تصريح العمل الخاص بأرباب العمل بالعمل وفقًا للشروط المدرجة على تصريح العمل الخاص بك والتي تتضمن:

    اسم رب العمل الذي يمكنك العمل لديه.
    المدة التي يمكنك العمل بها
    الموقع الذي يمكنك العمل به (إن وجد)
    شروط الأهلية العامة
    يجب عليك بصرف النظر عن مكان تقديمك الطلب:
    اثبات للموظف أنك ستغادر كندا عند انتهاء تصريح عملك.
    توضيح أنك تمتلك المال الكافي للعناية بنفسك وافراد عائلتك خلال فترة البقاء في كندا والعودة إلى الوطن.
    إطاعة القانون وانه ليس لديك أي سجل بنشاط إجرامي (يمكن ان نطلب منك تقديم شهادة إبراء ذمة من الشرطة)
    الا تشكل خطرًا على الأمن الكندي.
    أن تكون بصحة جيدة وتجري الفحص الطبي إذا لزم الأمر.
    ألا تخطط للعمل لدى أحد أرباب العمل المدرجين تحت” غير المؤهلين” بقائمة ارباب العمل الذين أخفقوا في الامتثال مع الشروط.
    ألا تخطط للعمل لدى أحد أرباب العمل الذين يقدمون عروض التعري أو الرقص المثير للشهوة الجنسية أو خدمات المرافقة أو التدليك المثير

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

إعطاء للموظف أي مستندات أخرى يطلبها منك لإثبات إمكانية دخولك الدولة.

    تصاريح الإقامة المؤقتة إلى كندا
    يتعرض الأشخاص الذين لا يستوفون شروط قانون الهجرة وحماية اللاجئين إلى ما يلي:
    رفض الإقامة الدائمة أو تأشيرات الإقامة المؤقتة في الخارج
    رفض تصريح العمل الالكتروني.
    رفض الدخول عند ميناء الدخول
    أو رفض المعالجة داخل كندا

ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يكون هناك أسباب قهرية للموظف تجبره على إصدار تصريح إقامة مؤقتة للسماح لشخص لا يستوفي شروط القانون بالدخول إلى كندا أو البقاء فيها.

وإذا كنت خلاف ذلك غير مقبول ولكن لديك سبب مبرر للسفر إلى كندا في ضوء هذه الظروف، يجوز إصدار تصريح إقامة مؤقتة لك.
ولكي تصبح مؤهلًا للحصول على تصريح إقامةمؤقتة،يجب أن تفوق حاجتك للدخول أو البقاء في كندا مخاطر الصحة أو السلامة على المجتمع الكندي، حسبما تم تحديده من جانب موظف الهجرة أو موظف الخدمات الحدودية حتى إذا كان سبب عدم قبولك أمرًا هينًا،يجب أن تثبت أن زيارتك مبررة.
ولا يمكن تقديم أي ضمانات تؤكد أنه سيتم اصدار تصريح إقامة مؤقت لك. وإذا كنت ترغب في استلام تصريح، عليك دفع الرسوم الإدارية وهي غير قابلة للاسترداد.

ويتم في الغالب اصدار تصريح لمدة زيارتك إلى كندا-على سبيل المثال، أسبوع واحد لحضور مؤتمر. ويجب أن تلتزم بمغادرة كندا عند تاريخ انتهاء التصريح أو الحصول على تصريح حديث قبل انتهاء تصريحك الحالي.
يرجى ملاحظة أنه يمكن للموظف إلغاء التصريح في أي وقت. ويُصبح التصريح غير ساري فور مغادرتك كندا ما لم يخول لك حق المغادرة وإعادة الدخول إلى كندا.
الشروط:

    تصريح السفر الالكتروني المطلوب
    يجوز إصدار تصريخ إقامة مؤقت بناءً على طبيعة وظروف عدم القبول والسبب الجوهري المستمر للسفر إذا كنت مواطنًا من دولة تتطلب تقديم تصريح سفر الكتروني وتم رفض تصريح السفر الالكتروني المذكور. وقد يكون لدى مكتب التأشيرات المسؤول في دولتك نموذج الطلب لتصاريح الإقامة المؤقت. ويجب أن تتحقق من مكتب التأشيرات لمعرفة المزيد عن إجراءات الطلب المحددة.

التأشيرة المطلوبة
يجب أن تقدم طلبًا لتأشيرة إقامة مؤقتة بجانب المستندات الداعمة لتفسير أسباب عدم قبولك ولماذا قد تكون مبررة لك لدخول كندا.
الرسوم
عليك أن تدفع رسوم بقيمة (200 دولار كندي) تشمل تكلفة معالجة طلبك لتصريح الإقامة المؤقت. ولن يتم استرداد الرسوم في حالة رفض تصريحك. ويمكنك زيارة موقع مكتب لتأشيرات لمعرفة تعليمات الدفع المحدد.

تصريح السفر الالكتروني
لقد أصبح تصريح السفر الالكتروني شرطًا إلزاميًا لدخول المسافرين جوًا في 15 مارس عام 2016 للمساعدة في الحد من اضطرابات السفر. وقد أسست دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية فترة تسامح اعتبارًا من 15 مارس عام 2016 إلى 9 نوفمبر عام 2016. واعتبارًا من 10 نوفمبر 2016، ويتم فرض تصريح السفر الالكتروني عند تسجيل الوصول للرحلات الجوية إلى أو عبر كندا من خلال وكالة خدمات الحدود الكندية والنظام التفاعلي للمعلومات المسبقة عن الركاب.
لا يطبق هذا الشرط على المواطنين الأجانب المسافرين الذين يمرون بها عن طريق البر أو البحر أو السكك الحديدية.

    كيف تتقدم للحصول على تصريح السفر الالكتروني؟
    يمكن للمتقدين الحصول على استمارة تصريح السفر الالكتروني بالطريقتين التاليتين:
    إذا كان الشخص ليس على علم بحاجته إلى تصريح السفر الالكتروني ، يجب عليه استشارة ” Come to Canada wizard”. وإذا تم الانتهاء منها بشكل صحيح، فإنه سيتم توجيه مقدم الطلب لتقديم طلب للحصول على تصريح السفر الالكتروني.
    يمكن للشخص الدخول على نموذج الطلب مباشرة في حالة إدراكه بأنه يحتاج إلى تصريح السفر الالكتروني تصريح السفر الالكتروني على الرابط التالي: www.Canada.ca/eTA

وإذا كان مقدم الطلب معفى من تقديم تصريح السفر الالكتروني أو غير مؤهل للتقدم بطلب الحصول على تصريح السفر الالكتروني، سيتم اخطاره وتوجيهه إلى البرامج التي سيكون مؤهل لها.

….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتب

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: